تامول 225 المسكن القاتل - قصص حقيقية لمتعاطيه

تامول 225 المسكن القاتل - قصص حقيقية لمتعاطيه

تامول 225، يظنه البعض علاج سحرياً لحالات الألم التي يمر بها في يومه، بل يظنه أحياناً ذا مفعول سحري للتواصل الجنسي والعلاقة الزوجية الفاترة، ومهما حاولت أن تشرح له سلبيات هذا المنتج، فهو لا يسمع لك إطلاقاً، بل هو في حالة انغلاق ذهني غير عادية، بسبب تأثير العقار عليه.
يذكر أنه عندما بدأ تداوله في الأسواق السوداء، كانوا يسمونه "الأفيون المركب" حيث كان سريع المفعول، حيث يشعر  متعاطيه أنه يمتلك قوة لا طاقة لأحد بها بينما هو كما قال أحدهم "من برا الله الله ومن جوا يعلم الله"
إنه تامول 225  الذي انتشر بين المدمنين انتشار النار في الهشيم ومنذ أن بدأ المدمنين في تعاطيه، بدأنا نسمع ونرى حالات غريبة جداً .. فبدأنا نسمع عن حالات البؤرة الصرعية حيث رأينا الكثير من حالات التشنج العصبية التي يصاب بها متعاطيه وهم تحت تأثيره ..!
سابقاً كان يصاب مدمن الترامادول بهذه الحالات من التشنجات العصبية، ولكن بعد أن يكون قد قطع شوطاً طويلاً في التعاطي، حيث يؤثر الترامادول على البؤر العصبية لديه ، مما يسبب له بعض حالات التشنج البسيطة  في حين يعتبر عقار تامول 225  من العقاقير التي جعلت متعاطيها يصاب بهذه التشنجات بصورة سريعة، أسرع من الترامادول، وحتى إن لم يكن يتعاطاه بكميات كبيرة أو لفترة طويلة تنتمي حبوب التامول، كما أكدت الدراسات إلى فئة العقاقير المخدرة، حيث يعمل هذا المخدر على تسكين الآلام الشديدة، ولا يجب استعماله إلا تحت إشراف الطبيب المتخصص بجرعات محدودة، حيث أن الإكثار من استخدامه قد يؤدي للوصول إلي مرحلة الإدمان بالإضافة إلى ذلك، فإن التامول هو أحد مشتقات مخدر الترامادول، ولديه نفس الآثار الجانبية والأعراض التي يسببها الترامادول وقد تكون أثارة أقوى من الترامادول.

ما هو تامول 225؟

حبوب تامول 225 أو ترامادول 225، كلاهما نفس نوع العقار، كما تُعرف بأسم حبوب الفراولة في الوسط الإدماني، وتتوفر بتركيزات

تامول 225 والتي يطلق عليها باسم حبوب التفاحة.

تامول 200 والتي تُعرف بأسم الفراولة.

 ما هو تامول أحمر؟

تامول أحمر، هو أحد حبوب التامول التي تستخدم طبياً، لتسكين الآلام، الناتجة عن العمليات الجراحية والجروح، ويؤثر تامول أحمر على الجهاز العصبي والإشارات الواصلة إلى المخ، ويخفف من الآلم، ويعطي شعور بالراحة والاسترخاء، ولكن يتم تعاطيه بجرعات محددة ولفترة محددة، تحت الإشراف الطبي، وعند الخروج عن الإشراف الطبي يسبب اعتماد نفسي وجسدي والميل إلى زيادة الجرعات، ومن ثم الوقوع في الإدمان، وعند التوقف عن التعاطي يحتاج الشخص إلى علاج ادمان التامول للتخلص من الأعراض الانسحابية التي لا يستطيع مواجهتها.

متى يبدأ مفعول حبة الترامادول؟

يبدأ مفعول حبة الترامادول أو التامول في غضون 20-60 دقيقة من تعاطي الجرعة، ويستمر تأثير تامول 225 لفترة لا تقل عن 6 ساعات، ومن الممكن أن تزداد، ولكن  بناء على عدة عوامل وهي كمية الجرعات التي يتناولها المدمن، وطول فترة الإدمان، بالإضافة إلى تعاطي التامول مع مخدرات كحوليات.

قصص حقيقية لمدمنين تامول 225:

إبراهيم 34 والتامول 225:

كان أحد متعاطي تامول 225 وكان يعمل في مجال الاتصالات يقول " كنت أتعاطى حبوب تامول 225 بصورة ثابتة يومية، فكنت لا أبدأ يومي إلا بها ، كنت أحس بطاقة كبيرة بعد أن أتعاطاه، مما يجعلني أنجز الكثير من الأعمال في وقت قليل، ولكن في أحد الليالي، كنت أستقبل بعض البضائع في محل عملي، وفجأة أحسست أنى غرقت في الظلام، ولم أعد أشعر بأطرافي، وغبت عن الوعي تماماً، وعندما أفقت، وجدت نفسي في غرفة الطواريء في المستشفى، وبدأ العاملين معي يخبروني ماحدث فقد وجدتني فجأة ممداً على الأرض وجميع أطرافي في حالة تشنج كاملة، ونقلوني مباشرة للمستشفى لعدم قدرتهم التعامل مع الموقف، وأخبرني حينها أحد الأطباء أن هذا نتيجة تعاطي التامول ، ولكني أنكرت ذلك  بسبب حرجي ممن حولي ومر الموقف، ولكن بعدها بعدة أشهر تتكرر نفس الموقف وأنا على سفرة الطعام بين أبنائي، ولكن هذه المرة كان أشد من الأولى واستمر غيابي عن الوعي لفترة، مما جعلهم يظنون أنني أموت، وبعد أن أفقت وعرفت ما حدث، قررت حينها أنني لابد أن أقلع عن هذا العقار، ولكنني أيضاً لم أستطع فعلها لوحدي، فقد اضطررت لدخول مكان علاجي ساعدني عن الإقلاع عن هذا المخدر الذي كاد أن يتلف أعصابي وحياتي".

أحمد  والتامول 225:

يقول أحمد الذي يجلس على كرسي متحرك " كنت طالب في آخر سنة لي في كلية تجارة، وكانت ايام الامتحانات ، كنت أذاكر مع بعض الأصدقاء في منزله، وكنت أتعاطى تامول 225 منذ فترة بسيطة، ولكنني في فترة الامتحانات زودت الجرعة، من أجل أن يساعدني في المذاكرة والتركيز، وكنت قد نسيت أحد الملخصات في المنزل، فأخذت سيارة صديقي وذهبت للمنزل وأثناء قيادتي في أحد الشوارع العامة، بدأت  أحس بأطرافي تتوقف عن الاستجابة للحركة مما جعلني أفقد السيطرة على السيارة وانقلبت بي عدة مرات ولم أفق من الوعي إلا بعد أن خرجت من غرفة العمليات حيث تضرر العمود الفقري ضرراً بالغاً مما أفقدني الحركة في الجزء السفلي من جسمي "

نسرين 34 ، مقيمة في أحد أماكن علاج الإدمان: 

" كنت أعمل مدرسة في أحد المدارس الابتدائية ، وكنت أتعرض لضغط نفسي وعصبي شديد في حياتي ، فبعد التركيز مع التلاميذ في المدرسة صباحاً، أتعرض لضغط نفسي من أبنائي ومهامي كربة أسرة مساء .. نصحتني إحدى صديقاتي بأن أخذ تامول 225 بصورة بسيطة، ربع قرص او نصف قرص، ولكنني بعد فترة من الوقت بدأت أزيد من الجرعة ؛حتى وصلت لمرحلة بعيدة في عدد الأقراص التي يتعاطاها، حتى أصبت مرتين بحالات تشنج أثناء أداء عملي في المدرسة، وتم طردي من المدرسة بعد أن عرف أنني أتعاطى التامول 225، مما عاد على حياتي بالخراب، و جعلني أدخل في حالة اكتئاب كبرى، مما اضطرني لدخول مركز علاج الإدمان".
 
هذه بعض الأمثلة وغيرها كثير جداً من نتائج الانتشار لهذا العقار القاتل ..
ومازال التامول 225 يحصد الكثير والكثير من الضحايا حول العالم ..

 ما هي أضرار تامول 225؟

يسبب تعاطي تامول 225 العديد من الأضرار الجسدية والنفسية التي تصيب كافة أجهز الجسم، منها :-

  1. نقص في هرمون الذكورة(التستستيرون).
  2. ضعف عضلات الجسم .
  3. الهياج والعصبية.
  4. الإرهاق الشديد.
  5. مواجهة صعوبة في التنفس.
  6. الهلاوس السمعية والبصرية.
  7. الضعف الجنسي.

فلورست بديل الترامادول ؟

 يبحث الكثير عن عقار بديل الترامادول (التامول)، بعد إدراج الترامادول في جدول المخدرات و ثبوت تأثيره الإدماني ومنع تداوله، ويتوفر عقار فلورست بديل الترامادول في الصيدليات، ولكن بتأثير أقل من الترامادول ولا يشكل خطورة.

أضرار التامول على المخ ؟

يسبب تعاطي التامول العديد من الأضرار على الجهاز العصبي والمخ، ومن أضرار التامول على المخ

  • تغييرات في كيمياء المخ.
  • زيادة معدل هرمون السعادة داخل المخ، مما يسبب تلف الخلايا.
  • السكتات الدماغية.
  • التهابات في المخ.

 كيفية علاج إدمان تامول 225؟

يتضمن علاج ادمان تامول 225 اتباع خطة علاجية تتكون من بروتوكول دوائي للتخلص من إدمان التامول، والتي تتم من خلال اللجوء إلى احد مصحات علاج الإدمان، وطلب المساعدة الطبية والالتحاق ببرنامج علاجي فعال، يتكون من ثلاث مراحل علاجية، تشمل:-

المرحلة الاولى: التقييم والتشخيص

تشمل توقيع الكشف الطبي على مدمن تامول 225، وتشخيص الحالة المرضية، ومعرفة الجرعات المتناولة نسبة سموم المخدر في الجسم، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب، والبدء في رحلة العلاج.

المرحلة الثانية: سحب السموم من الجسم

تتضمن هذه المرحلة سحب سموم العقار من الجسم عن طريق خطة دوائية بديلة تخضع للإشراف الطبي، للتخلص من الأعراض الانسحابية بدون آلم، والسيطرة على نوبات الهياج والعنف التي تنتاب المدمن نتيجة التوقف عن التعاطي.

المرحلة الثالثة : التأهيل النفسي والسلوكي

تستهدف هذه المرحلة تأهيل المدمن نفسياً وسلوكياً من خلال الجلسات العلاجية النفسية والسلوكية، لمعرفة الأسباب النفسية التي دفعت الشخص إلى تعاطي المخدر، والتغلب عليها واقتلاع الإدمان من جذوره، كما تتضمن تأهيل المدمن سلوكياً والتخلص من الأفكار السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية.

في النهاية .. تامول 225 هو الاسم المتداول لعقار الترامادول، ويحمل نفس المادة  الفعالة والتأثير الدوائي، وبعد ما تعرفنا على تجارب تعاطي تامول 225، وأضراره الجسيمة على الصحة النفسية والجسدية، لا زالت الفرصة سانحة أمامك ... لا تتردد في التواصل معنا .. مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان, أينما تجد الامل تجد الحياة.

اسئلة شائعة

ـــــــــــــــــــــ

 

ما هو سعر تامول 225؟

يختلف سعر تامول 225 ، من مكان لآخر، خاصة بعد إدراجه في جدول المخدرات، ومنع تداوله في الصيدليات.

هل تامول 225 يسبب العجز الجنسي؟

يسبب تعاطي التامول ضعف  الانتصاب والقدرة الجنسية لدى الرجال، والتي تنتهي بالعجز الجنسي.

هل يمكن علاج التامول 225 في المنزل؟

علاج ادمان التامول في المنزل 225 يشكل خطورة على صحة المريض، ومضاعفات خطيرة، بالإضافة إلى عدم قدرة الأسرة على التحكم في نوبات الهياج والعنف التي تنتاب المريض، نتيجة التوقف عن التعاطي.


 


مقالات قد تفيدك


تعليقات

اترك رد
  • Magdy
    November 7, 2018

    حاجه كويسه بس ياريت تكون تشجعوا فعلا انا الواحد يبطل باسعار كويسه

اترك رد