تجربتى مع الاموتريل وكيف وصلت لتلك المرحلة ولكن النهاية ستهدشك

تجربتى مع الاموتريل وكيف وصلت لتلك المرحلة ولكن النهاية ستهدشك

تجربتي مع الاموتريل، ربما قد تصيبك الدهشة منها بعض الشئ، ولكنها مليئة بالصعود والهبوط والكثير من المواقف الجيدة والسيئة أيضا، الاموتريل دواء طبي يصفه الأطباء لعلاج نوبات الهلع والصرع، ويتم تناوله لفترات محددة ويخضع للإشراف الطبي، ولكن تجربتي مع الاموتريل اخترقت كافة معايير تناول العلاج بشكل جيد، ولكنني توصلت إلى وجهتي في النهاية، لذلك إذا كنت مهتم لمعرفة تجربتي مع الاموتريل، يمكنك متابعة المقالة حتى النهاية.

كيف بدأت تجربتي مع الاموتريل

تجربتي مع الاموتريل بدأت عندما كنت أعاني من نوبات الصرع المتكررة، وأنا في سن المراهقة، خاصة بعد أن تعرضت إلى صدمة نفسية كبيرة، جعلتني أعاني من نوبات الصرع المتكررة، ولا يمكنني أن أهدأ أو أستطيع التحكم في حالتي المزاجية.

حتى توجهت إلى زيارة الطبيب النفسي، والذي وصف لي دواء اموتريل، خاصة أنه نصحني بالانتظام على تناول الجرعات اليومية، مع عدم زيادة او نقصان دون الرجوع إلى الطبيب.

ولكن .. ما هو دواء اموتريل

أخبرني الطبيب أن دواء اموتريل هو عقار طبي ينتمي إلى فئة البنزوديازيبينات، التي يتم استخدامها لـ علاج القلق والتوتر ونوبات الصرع والهلع، حيث يعمل من خلال التأثير على الناقلات العصبية في المخ والمواد التي تطلقها الأعصاب والتواصل مع الناقل العصبي (جابا)

وهو ناقل عصبي يثبط نشاط الأعصاب، وأن دواء اموتريل يقلل من نشاط الأعصاب في المخ والحبل الشوكي.

العلامات التي ظهرت علي خلال تجربتي مع الاموتريل

تجربتي مع الاموتريل، لم تكن جيدة ولم تكن سيئة، خاصة بعد ما أخبرني الطبيب أن الدواء لا يعمل على الشفاء من نوبات الصرع، ولكنه يساعد على التحكم في النوبات.

وظهرت علي في البداية بعد العلامات التي أسردها لكم، تفصيلاً:-

الاسترخاء وتخفيف القلق

كنت اعاني من الأفكار المتسارعة، والتباطؤ في التفكير، ولكن بعد تناول الدواء كنت أشعر بالاسترخاء والهدوء.

الاسترخاء الجسدي

بعد تناول جرعات الاموتريل، كنت أشعر بالراحة الجسدية، وكان الدواء له تأثير مهدئ على جسدي، حتى عقلي كان يجعله يتوقف عن التفكير والتشتت، وكأنني تناولت مخدر.

النشوة الخفيفة

لم يتركني شعور النشوة خلال تجربتي مع الاموتريل، حيث جعلتني أول جرعة أن أشعر بالنشوة الشديدة والحالة المزاجية الجيدة، ومع تكرار الجرعات كان يقل تأثير الدواء على كيمياء المخ.

النعاس الشديد

كان يغلبني النعاس والنوم الشديد بعد تناول جرعات الاموتريل، حيث أخبرني الطبيب أن لا استخدم الدواء خلال فترات العمل والخروج من المنزل.

واستمرت هذه العلامات بين الهبوط والصعود، خلال فترة تجربتي مع الاموتريل، لنتعرف معا حول التحذيرات التي أخبرني بها الطبيب.

من خلال تجربتي اليك 7 عناصر توضح الفرق بين ابتريل و اموتريل وتأثير كل منهما على الجسم

التحذيرات التي حذرني الجميع منها خلال استعمال اموتريل

وجه الطبيب لي سؤال حول تأثير الدواء على الحالة النفسية والجسدية، إذا قمت بتناوله بشكل خاطئ، كما حذرني من أن هناك بعض الحالات التي لا يمكن فيها تناول اموتريل، وكانت كالآتي:-

  • يمنع الطبيب الأشخاص الذين يعانون من اضطراب تعاطي المخدرات، من تناول اموتريل.
  • يحذر الطبيب من استخدام اموتريل على المدى الطويل، لأنه يسبب الإدمان.
  • يمنع الطبيب مرضى الكلى والكبد من استخدامه بمفردهم.
  • التوقف المفاجئ عن تناول الدواء يسبب اعراض انسحابية مؤلمة، لذلك يحذر الطبيب منها.
  • مع مرور الوقت يميل جسم المريض إلى تحمل الدواء، ويتكيف مع الناقلات العصبية في المخ، وأن الجرعة المعتادة لم تكن فعالة، وبالتالي سوف يلجأ إلى تناول جرعات أكثر، حتى يحصل على نفس شعور النشوة الذي وصل إليه في البداية.

ما هي الآثار الجانبية لدواء اموتريل، والتي حذرني منها الطبيب؟

أخبرني الطبيب أن تناول جرعات أكثر من الاموتريل، أو مع الاستمرار في تناوله لفترة، سوف يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية الآتية:-

  1. السلوكيات العدوانية.
  2. التشويش في الرؤية.
  3. ضعف التنسيق.
  4. الدوخة والارتباك.
  5. التهيج.
  6. التقلبات المزاجية.
  7. الحديث غير المفهوم.
  8. الشعور بالدوار.
  9. ضعف التنسيق.
  10. الشعور بالدوار.

كيف اثر الاموتريل علي حياتي

في بداية تجربتي مع الاموتريل، كنت أشعر بالتحسن الجيد، وكانت نوبات الهلع تقل تدريجيا، ولكنني ذات يوما حدثت لي بعض المشاكل الأسرية، وهرولت مسرعاً في تناول اموتريل ولكن بجرعات عالية.

شعرت بالراحة والسعادة وعدم القدرة على التفكير، كررت هذه التجربة أكثر من مرة، حتى أصبحت لا يمكنني الاستغناء عن الدواء.

تجربتي مع الاموتريل وكيف سبب لي ادمان

خلال تجربتي مع الاموتريل، قمت بتناول الكثير من الدواء دون الرجوع إلى طبيبي، لم أشعر بالراحة إلا في وجود الدواء، حتى وأن لم تلبث العبوة على الانتهاء، كنت أهرول مسرعاً في شراء عبوة أخرى.

وعندما ينتهي مفعول اموتريل، أشعر بالغضب والعصبية وأن العالم لم يصلح مواجهته إلا بتناول الدواء، كما أن نوبات الصرع زادت حدتها الضعف بعد الوقوع في إدمان الاموتريل.

ربما يصبح سرد تجربتي مع الاموتريل ليست جيدة، ولكنني وقعت في فخ الإدمان، وكأنني داخل حفرة من اليأس، لا استطيع التخلص منها.

محاولتي في التخلص من إدمان الاموتريل

حاولت مرارا وتكرار التوقف عن تناول الاموتريل بمفردي، ولكن كافة محاولاتي باءت بالفشل، والتي كان أخرها هي عندما طلبت من أحد اصدقائي أن يحضر لي الدواء بأي طريقة ما، وعندما رفض أن يجعلني أتناول الدواء

انتابني العصبية والعنف الشديد، والرغبة في الحصول على الدواء بأي طريقة ما، حتى وإنني قررت الهروب من المنزل وشراء الدواء، ومضاعفة الجرعات حتى تهدأ اعراض الانسحاب التي كنت أعاني منها.

أعراض انسحاب الاموتريل التي عانيت منها

بلغت شدة اعراض انسحاب اموتريل ذروتها في اليوم الثاني والثالث بعد التوقف عن التعاطي، كان جسدي يتصبب عرقاً، مع الأرق الشديد، كنت أشعر وأنني في سكرات الموت.

وحينها تحدثت مع الطبيب الذي أخبرني أن أعراض انسحاب اموتريل خطيرة، خاصة أنه ينتمي إلى فئة البنزوديازيبينات، وهي أحد العقاقير الطبية المخدرة.

وعادة ما تندرج الأعراض الانسحابية من البسيطة إلى أكثر شدة، وهي عبارة عن العلامات الآتية:-

استمرت تجربتي مع الاموتريل خلال فترة الاعراض الانسحابية حوالي 5 أيام، ولكنني كنت أعاني بشكل غير طبيعي، حتى طلبت من أسرتي الالتحاق بمصحة لعلاج الإدمان، حتى اتخلص من كل هذا الآلم.

قد تحتاج ايضا إلي الاطلاع علي معلومات هامة حول الابتريل واعراضه وافضل طرق علاج ادمانه

نهاية تجربتي مع الاموتريل وكيف تخلصت من إدمانه

نهاية تجربتي مع الاموتريل، هي بداية النجاة والطريق الجيد، التحقت بـ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، والتي اتبعت معي برنامج علاجي فعال، جعلني اعود إلى الحياة مرة أخرى.

وتضمن البرنامج العلاجي، الخطوات العلاجية الآتية:-

الخطوة الأولى: الكشف الطبي

خضعت إلى الكشف الطبي، وتم إجراء كافة التحاليل ومعرفة حالتي الجسدية ونسب الدواء داخل الجسم، وما هو تأثيره على وظائف الجسم، ومدى تأثر الصحة النفسية، وقام الطبيب بتحديد البرنامج العلاجي المناسب.

الخطوة الثانية: سحب السموم من الجسم

هي المرحلة الأخطر التي كنت أخشاها، ولكنها مرت بشكل سهل، حيث وصف لي الطبيب برنامج دوائي جيد، استطاع أن يجعلني لا أشعر بحدة الأعراض الانسحابية، وخطورتها، وأخبرني أن هذا البروتوكول الدوائي يقوم بسحب السموم من الجسم.

كما قام الفريق العلاجي بمتابعة حالتي لحظة بلحظة، حتى تماثلت الشفاء الجسدي.

الخطوة الثالثة: التأهيل النفسي والسلوكي

كانت أهم مراحل تجربتي مع الاموتريل، هي خطوة العلاج النفسي التي خضعت فيها إلى جلسات علاجية نفسية فردية وجماعية مع الطبيب النفسي، حيث تحدثت بكل ثقة وصراحة عن كافة الأسباب النفسية التي عانيت منها.

وما هي العوامل التي دفعتني إلى إدمان الدواء، كما شاركت في العديد من المناقشات العلاجية التي دفعتني إلى تغيير السلوكيات السلبية بعوامل إيجابية، كما تعلمت الكثير من المبادئ والأخلاقيات التي جعلت نظرتي إلى الحياة مختلفة.

وبعد ذلك استطعت العودة إلى منزلي وممارسة حياتي بشكل جيد، بعد رحلة علاج جيدة، جعلتني اتخلص من كافة الأسباب النفسية والجسدية التي دفعتني إلى الإدمان.

في النهاية .. كما ذكرت لكم خلال تجربتي مع الاموتريل، أن النهاية سوف تدهشك وهي العودة مرة أخرى، بعد الوقوع في فخ الدواء الذي تحول إلى داء، وعلى الرغم من أن استخدام البينزوديازبين مثيراً للجدل، ويسبب الكثير من المخاطر الكبيرة، ولكن تناوله بشكل منتظم وصحيح لا يعرضك للخطر.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

ربما قد تراودك بعض التساؤلات حول تجربتي مع الاموتريل:

هل الاموتريل جدول؟

الاموتريل ينتمي إلى المادة الفعالة، البنزوديازيبينات وهي فئة العقاقير الطبية المهدئة، والتي تسبب تأثير إدماني، لذلك يتم صرفها بموجب وصفة طبية، لأنه يندرج تحت فئة العقاقير المخدرة.

هل الابتريل مسكن؟

الابتريل دواء مهدئ له قدرة كبيرة على النوم والشعور بالنعاس، ولكن لا يتم تناوله كمسكن كما يعتقد البعض.

هل أموتريل منوم؟

اموتريل يسبب النعاس الشديد، ولكن لن يتم استخدامه كمنوم إلا بعد استشارة الطبيب.


مقالات قد تهمك

معلومات تهمك حول تجربتى مع دواء تربتيزول ونصائح هامة عليك معرفتها

اليك تجربتي مع دواء اميبريد وهل سبب لي ادمان ام لا ؟

تفاصيل مميزة حول تجربتي مع دواء فلوكستين وهل يسبب ادمان

كل ما يدور فى ذهنك حول تجربتي مع ريسبردال تعرف الان

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد