عيادات علاج الإدمان في السعودية.. الربح أهم من التعافي

عيادات علاج الإدمان في السعودية.. الربح أهم من التعافي

عيادات علاج الإدمان في السعودية تعتمد على الربحية في المقام الأول ولا تهتم لعلاج المدمنين بالطريقة الصحيحة والأساليب الطبية الحديثة، فحسبما ذكر المركز الوطني لاستشارات الإدمان بالأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، في بيانه التحذيري فإن عيادات علاج الإدمان في السعودية تقوم بصرف المهدئات على أنها علاج للإدمان دون توفير علاج طبي ونفسي سليم يساهم في التخلص من المرض واستعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى.

 
أرقام واحصائيات توضح نسب الإدمان في السعودية:

  • للرد على سؤال عيادات علاج الإدمان في السعودية تعرف على بعض التفاصيل، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه في عام 2018 تم ضبط 17 مليون حبة كبتاجون منها 14 مليون حبة في مكة المكرمة وحدها بارتفاع غير مسبوق في نسبة تناول المواد المخدرة مقارنة بالعام السابق الذي تم ضبط ما يقرب من 2 مليون حبة كبتاجون فقط.
  • بلغ عدد المدمنين في عام 2016 ما يقرب من 200 ألف شخص، وهو ما يعادل نسبة 0.7% من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم حينها 28 مليون نسمة، وتأتي أقراص الكبتاجون على رأس المواد المخدرة التي يتعطاها السعوديين، حيث أن حوالي 33% من أقراص الكبتاجون الموجودة في العالم يتم ضبطها ومصادرتها في السعودية.
  • وفي تصريح سابق لرئيس لجنة النظر في حالات الإدمان في السعودية، قال أن حوالي  70% من مدمني المخدرات، يتراوح عمرهم ما بين 12 إلى 20 عامًا، وأن غالبية النساء المدمنات لديهن سلوكيات انحرافية.

 

برنامج علاج الإدمان في 28 يوم فقط:

توفر مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر فرصة للمواطنين من كافة دول العالم للحصول على خدمة علاجية مميزة تمكنهم من الإقلاع عن الإدمان في 28 يوم فقط، وهو برنامج مكثف تتبعه مستشفى الأمل ويمكث فيه المدمنين داخل مراكز إعادة التأهيل بصورة كاملة لمدة 28 يوم.
خلال فترة الـ 28 يوم يشارك المرضى في أنشطة فردية وجماعية تتضمن العلاج الطبي والسلوكي، وهو ما يساعد المريض على مشاركة العلاج مع أشخاص آخرين ممن يرغبون في التخلص من إدمان المخدرات والكحوليات، ويقلل من الشعور بالوحدة أثناء فترة العلاج.
 
وتوفر مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان مجموعة أشكال من برنامج الـ 28 يوم لعلاج الإدمان، لتختار منها ما يناسبك، كما توفر خدمة الإرشاد الأسري بـالعيادات الخارجية والتي تساعد الآباء على الاكتشاف المبكر للإدمان أبنائهم على المخدرات، وإجراء التحاليل والفحوصات المناسبة.
وهناك العديد من البرامج العلاجية التي يمكنك الحصول عليها فور التوجه لمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي يمكنك الإطلاع عليها عبر الروابط التالية:

خطوات الحصول على مساعدة مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان:

إذا كنت من مواطني دولة السعودية الشقيقة فيمكنك الحصول على أفضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج عبر التواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالطرق التالية:

  1. يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على تاريخ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/about-us 
  2. وللإطلاع على أسماء نخبة من أفضل الأطباء المعالجين المتواجدين بالمستشفى يمكنك زيارة الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/our-team 
  3. للتواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان اتبع الطرق التالية:
    • للتواصل عبر الايميل:
      • info@hopeeg.com
    • للتواصل عبر الهاتف:
      • 00201020226226
      • 00201020226227

اترك رد