مديريات الأمن تكثف حملاتها ضد مروجى المخدرات بالمحافظات

مديريات الأمن تكثف حملاتها ضد مروجى المخدرات بالمحافظات

 

جهود الأجهزة الأمنية لا تتوقف ليل نهار فى وأد سموم مروجي وتجار المخدرات بالمحافظات، ولا تدخر جهدًا لإيقاعهم تحت طاولة القانون من خلال القبضة الأمنية لجهاز مكافحة المخدرات، والمديريات بالمحافظات، وضبط كميات يومية من الحشيش والبانجو و الهيروين و الترامادول وأنواع عديدة من المخدرات التي تفتك بشبابنا.
وقد نجحت جهود الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن خلال 24 ساعة منتصف يناير 2018 في ضبط "190 قضايا مخدرات، 77 متهمًا هاربًا فى قضايا متنوعة، وتنفيذ 48551 حكمًا قضائيًا متنوعًا".

 

حيث ألقت أجهزة الأمن القبض على 7 عاطلين لقيامهم بالاتجار في المخدرات بقليوب وشبرا الخيمة، بحوزتهم كميات من الحشيش والأقراص المخدرة، وتلقى اللواء إيهاب خيرت، مدير الأمن، إخطارًا من اللواء محمد الألفي، مدير المباحث، يفيد بضبط أجهزة المن 7 عاطلين أثناء بيعهم المخدرات في قليوب وشبرا الخيمة، وهم: "عصام ح"، 36 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 3 قضايا مخدرات، وبحوزته 500 قرص مخدر ومبلغ مالي 200 جنيه، و"يوسف ع"، 18 سنة، عاطل، وبحوزته كمية من الحشيش ومبلغ مالي 545 جنيه، و"احمد ف"، 40 سنة، عاطل، وبحوزته كمية من الحشيش.

 

حشيش وهيروين بشبرا:

وفي شبرا الخيمة دائرة قسم أول، تم ضبط "أحمد ر"، 25 سنة، والسابق اتهامه في قضية مخدرات وبحوزته كمية من الحشيش ومبلغ مالى، و"محمود م"، 35 سنة، عاطل، وبحوزته 100 قرص مخدر ومبلغ مالى، و"عماد ف"، 41 سنة، عاطل، وبحوزته 150 قرص مخدر وسيجارة مشتعلة من مخدر الحشيش، و"محمد "، 26 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في قضية مخدرات وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالي 150 جرام ومبلغ مالى 250 جنيه بقصد الاتجار.

 

قضايا مخدرات بالفيوم:

كما شنت أجهزة الأمن بالفيوم، حملة أمنية مكبرة على مستوى مراكز المحافظة، تحت إشراف اللواء خالد شلبى، مدير أمن الفيوم، ضبطت خلالها 7 قضايا سلاح نارى وذخائر بدون ترخيص، و4 قضايا اتجار بالمخدرات، كما ضبطت أجهزة الأمن، قضية تعاطى مخدرات، ومتهمين هاربين مطلوب ضبطهما وإحضارهما فى قضايا جنائية.

 

أقراص مخدرة بالإسكندرية:

فيما واصلت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية، حملاتها الأمنية المكبرة تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، باستهداف الأوكار والبؤر الإجرامية، وتمكنت القوات من ضبط 19 طربة حشيش، و135 جرام هيروين، فضلًا عن 1900 قرصًا مخدرًا.

 

تذاكر هيروين بالبحيرة:

وشنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة، بإشراف اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير الأمن، حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون وتجار وحائزي المخدرات.
وتمكنت الحملة التي شارك فيها اللواء محمد هندي مدير المباحث، والعميد عبد الغفار الديب رئيس المباحث الجنائية، من ضبط "ح. م" 57 عامًا، عاطل، وبحوزته 8 تذاكر هيروين، تزن 8 جرامات، و"م. ا" 22 عامًا، عاطل، بحوزته 46 قطعة حشيش، تزن 150 جرامًا.
كما تم ضبط "م. ا" 23 عامًا، عاطل، بحوزته 13 قطعة حشيش، تزن 150 جرامًا، و"ا. ج" 33 عامًا، عاطل، بحوزته 101 قرص مخدر، وحُررت المحاضر اللازمة، والعرض على النيابة العامة.

 

لفافات بانجو بسوهاج:

فيما تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة ساقلته برئاسة الرائد أحمد ماهر رئيس مباحث المركز بالإنابة من ضبط عاملين بحوزتهما 1000 قرص مخدر، وضبط أخر وبحوزته 18 لفافة من مخدر البانجو.
وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات تمكن ضباط المباحث من ضبط "يسري ج ف"  37 سنة عامل، و"صلاح ع ف" 32 سنة عامل ويقيمان الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم بحوزتهما "1000" قرص مخدر و"2" هاتف محمول، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 149 إداري مركز ساقلتة لسنة 2018.

كما تم ضبط 18 لفافة ورقية بداخلها نبات البانجو المخدر وزنت حوالي 400 جرام، حيازة المتهم "أحمد ح ا" 30 سنة عامل ويقيم الصوامعة شرق دائرة مركز أخميم، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 138 إدارى مركز أخميم لسنة 2018.
كما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة طهطا بسوهاج، من ضبط عامل بحوزته 40 قرصا مخدرا ولفافة "بانجو"، وتلقى اللواء عمر عبدالعال، مدير أمن سوهاج، إخطارا بضبط 40 قرص "أباتريل" المخدر، ولفافة من نبات البانجو المخدر تزن 20 جراما  بحوزة (أحمد م. خ.- 35 عاما- عامل) ومقيم دائرة قسم طهطا، وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، تحرر عن ذلك  المحضر  رقم 153 إداري قسم طهطا وأخطرت النيابة العامة.

 

منشطات جنسية:

وخلال الأيام القليلة الماضية شنت الأجهزة الأمنية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية، حملات بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بمحافظات الجمهورية، أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط 15 ألف قرص ترامادول وضبط 6 آلاف قرص منشط جنسي، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.
جدير بالذكر أنه مع بداية العام الجديد شنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات أمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية، أسفرت جهودها عن ضبط 154 قضية مخدرات.