تجربتي مع الزنك للجنس : تجنب الاخطاء العشرة التى ارتكبتها فى البداية

تجربتي مع الزنك للجنس : تجنب الاخطاء العشرة التى ارتكبتها فى البداية

تجربتي مع الزنك للجنس؟ كنت دائما أشعر بالخجل بسبب ضعف الانتصاب الذي كنت أعاني منه خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجتي، وحاولت مرارا وتكرارا أن أذهب للطبيب ولكنني لم افعل ذلك، حتى قراءت في إحدى الصحف أن نقص الزنك يسبب ضعف الانتصاب، ومن هنا بدأت تجربتي مع الزنك للجنس، التي كادت أن تنهي حياتي الجنسية، لنتعرف أكثر في المقال الآتي كل ما يخص تجربتي مع الزنك للجنس، وما هي الأخطاء التي ارتكبتها.

ما هي حبوب الزنك

قبل أن نتعرف على تجربتي مع الزنك للجنس، يجب أن تعلم أن الزنك هو معدن أساسي للجسم، ويقوم بالعديد من الأدوار البيولوجية لأنه مكون لأكثر من 300 إنزيم في الجسم.

حبوب الزنك عبارة عن مكملات تحتوي على عنصر الزنك الذي يحتاجه الجسم، حتى يقوم بوظائفه اليومية، حيث يشكل دور هام في علاج أعراض الاكتئاب، وتحسين مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال، والتحكم في نسبة السكر والدهون في الجسم.

كيف بدأت تجربتي مع الزنك للجنس

بدأت تجربتي مع الزنك للجنس عندما نصحني أحد الأصدقاء أن تناول مكملات الزنك لأنها تعمل على علاج ضعف الانتصاب، وبالفعل تناولت الحبوب دون الرجوع إلى الطبيب ومعرفة السبب الرئيسي لضعف الانتصاب.

كنت لا استطيع ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجتي، لفترات طويلة، وبعد الانتظام على استخدام حبوب الزنك اختلفت قدرتي الجنسية بشكل ملحوظ.

وجعلتني أستعيد الثقة الكبيرة في صحتي الجنسية، كما أن المشاكل النفسية التي عانيت منها استطعت التخلص منها، ولكن خلال تجربتي مع الزنك للجنس، عانيت من بعض الآثار الجانبية للدواء، والتي كانت عبارة عن:

  • الرغبة في القئ والغثيان.
  • تشنج العضلات.
  • التهاب المسالك البولية.
  • اعراض الانفلونزا (الحمى، السعال، الصداع، التعب).
  • الألم في البطن.
  • الإسهال.

اليك ايضا : متى يبدا مفعول نايت كالم ؟ ما علاقته بالجنس ؟ اليك اهم التفاصيل

فوائد حبوب الزنك للجنس للرجال والنساء

تشير العديد من الدراسات أن حبوب الزنك لها العديد من الفوائد الطبية للرجال والنساء، وتكمن فيما يلي:-

حبوب الزنك للرجال

لا تقتصر فوائدها على العملية الجنسية فقط، بل تشمل، الآتي:-

  • علاج اعراض الاكتئاب.
  • تحسين مستوى هرمون التستوستيرون.
  • التحكم في نسبة السكر في الجسم.
  • تقوية الجهاز المناعي.

حبوب الزنك للجنس للنساء

  • تساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي للنساء.
  • يعمل على استقرار نسبة السكر في الدم.
  • يساعد في عملية الهضم بشكل جيد.
  • يساعد الزنك في حاسة التذوق.
  • يعمل في الحفاظ على الانتباه.
  • يساهم الزنك على التمثيل الغذائي.

ما هي العلاقة بين الزنك والضعف الجنسي

أخبرني الطبيب خلال تجربتي مع الزنك للجنس، أن العديد من الدراسات تشير إلى أن هناك علاقة بين الزنك و هرمون التستوستيرون، وذلك من خلال تناول بعض الرجال نظام غذائي لا يحتوي على الزنك لمدة 20 أسبوعا، كانت النتيجة أن هناك انخفاض كبير حوالي 75% من قدرة إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

  1. وأن الرجال الذين يقومون بتناول مكملات الزنك يتمتعون بقدرة جنسية أفضل من غيرهم.
  2. أي تؤكد كافة الدراسات ان الزنك يؤثر بشكل إيجابي على الإثارة والحفاظ على الانتصاب لدى الذكور.
  3. وتؤكد الأبحاث العلمية أن الزنك لا يؤثر على هرمون التستوستيرون فحسب، بل يتسبب في فقدان القدرة على اكتشاف ومعرفة المواد الكيميائية التي تعمل على تحفيز الإثارة لدى الرجال.

الأضرار التي تعرضت لها خلال استخدام الزنك للجنس

الكثير والكثير من الأضرار التي تعرضت لها خلال تجربتي مع استخدام الزنك للجنس، خاصة انني ليس على دراية بأضرار الجرعات الزائدة من الدواء، وكنت استهلك كميات كبيرة يوميا.

ولكن عندما قمت بالتعرف على الآثار الجانبية للدواء، كانت المفاجأة هي ان زيادة نسبة الزنك في الجسم يؤدي إلى عدة أضرار وخيمة، والتي تشمل:-

  • نقص النحاس وفقر الدم.
  • تثبيط الجهاز المناعي.
  • فقدان حاسة الشم.

كما أخبرني الطبيب أن الزنك غير آمن عند تناول جرعات تبلغ أكثر من 40 مجم يومياً، وان تناول جرعات أكثر من الموصوف قد تعمل على تقليل كمية النحاس التي يقوم الجسم بامتصاصها.

الجرعات الكبيرة من تناول الزنك غير آمنة، لأنها تتسبب في الحمى والسعال ومشاكل المعدة المختلفة.

كما أن تناول أكثر من 100 مجم يومياً من مكملات الزنك لمدة 10 سنوات يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

يؤدي تناول أكثر من 450 مجم من الزنك يوميا إلى حدوث مشاكل في مستوى الحديد في الدم.

تعرف ايضا علي : هل يوجد علاقه حقيقة بين نقص الزنك والاكتئاب ؟ اليك الاجابة الكاملة

من خلال تجربتي مع الزنك للجنس هل سببت لي إدمان

خلال تجربتي مع الزنك للجنس، يعتقد الكثير من الأشخاص أن الزنك يسبب الإدمان، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ أن مكملات الزنك لا تسبب الإدمان، ولكن الاعتماد النفسي والجسدي هو الذي جعلني أقوم بتجربتها ولا أستطيع التوقف عنها.

ولكن الحبوب التي تسببت لي في الإدمان، هي حبوب الترامادول، والتي نصحني بها أحد الأصدقاء حين أخبرني أن تناول الزنك مع الترامادول سوف يجعلني أتخلص من ضعف الانتصاب.

وبالفعل كنت أتناول الجرعات اليومية وأشعر بالمتعة الشديدة خلال ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجتي.

لكنني لم أستطيع مواجهة الخطر الذي كان في انتظاري، وهو الوقوع في الإدمان، ولا اشعر بالسعادة أو النشوة دون تناول الدوائين.

حتى كانت المفاجأة الصادمة هي سوء حالتي المزاجية بشكل كبير، وانهيار القدرة الجنسية لدى، وبدأت اضرار ادمان المخدرات تظهر على حالتي النفسية والجسدية.

الخطة العلاجية التي مررت بها خلال تجربتي مع الزنك للجنس

بعد تدهور حالتي النفسية والجسدية، ولا استطيع ممارسة الجنس بشكل جيد، توجهت مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي قدمت لي طوق النجاة، عندما تم وضع لي خطة علاجية للتخلص من الإدمان.

سوف اتعرف معكم حول الخطة العلاجية التي مررت بها خلال تجربتي مع الزنك للجسم.

الخطوة الاولى : الكشف الطبي

يتم الكشف الطبي على المريض وإجراء الفحوصات الطبية ومعرفة الحالة الصحية، ونسبة الدواء في الجسم، حتى يتم تحديد البرنامج العلاجي المناسب، والبدء في تنفيذ الخطة العلاجية.

الخطوة الثانية : التخلص من الأعراض الانسحابية

عادة لا تسبب مكملات الزنك أعراض انسحابية خطيرة، ولكن يسبب الترامادول اعراض مؤلمة خاصة في الأيام الاولى من التوقف عن التعاطي، وفي هذه المرحلة يتم سحب السموم من الجسم من خلال بروتوكول دوائي يتم وضعه بواسطة طبيب علاج ادمان، كما يتم متابعة الأعراض الانسحابية حتى تماثل الشفاء.

الخطوة الثالثة: العلاج النفسي والتأهيل السلوكي

خلال تجربتي مع الزنك للجنس، تعد أهم مرحلة في العلاج هي العلاج النفسي الذي يعمل على علاج كافة الأسباب النفسية التي دفعتني إلى التعاطي، وهو عبارة عن جلسات نفسية بين الطبيب والمريض، كما أنها تعمل على علاج الأسباب النفسية واقتلاعها من جذورها.

التأهيل السلوكي

تتضمن جلسات التأهيل السلوكي التخلص من السلوكيات السلبية واستبدالها بأخرى إيجابية، وتغيير نظرة الشخص للمجتمع، ومعرفة أضرار وعواقب ادمان المخدرات على الجسم.

في النهاية .. تجربتي مع الزنك للجنس، جعلتني أتعلم الكثير من الأشياء الإيجابية وكان أولها عدم إساءة استخدام العقاقير الطبية، وعدم تناول اي وصفة خارج الإشراف الطبي، كما تعلمت خطورتها وتأثيرها على الحالة النفسية والجسدية.

لذلك إذا كان لديك أحد المقربين ويعاني من إدمان العقاقير الطبية حاول أن تقدم له النصحية، وتبادر بالتوجه إلى أقرب مستشفى لعلاج الإدمان، حتى لا تتفاقم الخطورة.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

يمكننا أن نجاوبك على التساؤلات التي تدور في ذهنك حول تجربتي مع الزنك للجنس :

متي يبدا مفعول حبوب الزنك للجنس؟

مفعول حبوب الزنك لا يشعر المريض بالتحسن إلا بعد مرور شهر من تناولها، لأنها طويلة المفعول.

ما هي العلاقة بين الزنك والنوم؟

العلاقة بين الزنك والنوم هي علاقة طردية، أي كلما حافظت على كمية كافية من عنصر الزنك، كلما استطاع الجسم إنتاج كمية الميلاتونين وهو الهرمون المسئول عن تنظيم النوم داخل الجسم.


مقالات قد تهمك

حقائق هامة حول علاقة ادوية الاكتئاب والجنس تعرف عليها

الدليل الكامل حول داوء نايت كالم وعلاقته بالجنس وهل يسبب ادمان ؟

هل الحالة النفسية تؤثر على الحالة الجنسية؟ اليك الاجابة الكاملة

حقائق هامة قد لا تعرفها حول حبوب لوسترال والجنس اليك التفاصيل

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد