اليك اضرار الجمع بين حبوب فاليوم والجنس وهل حبوب فاليوم تسبب الادمان ؟

اليك اضرار الجمع بين حبوب فاليوم والجنس وهل حبوب فاليوم تسبب الادمان ؟

حبوب الفاليوم والجنس من العبارات الأكثر بحثًا على محركات الإنترنت نتيجة الترويج له كونه أحد علاجات المشاكل الجنسية الأكثر شيوعًا وهو "سرعة القذف"، فهل حبوب فاليوم لها فوائد للصحة الجنسية؟ وما هي هذه الفوائد وهل تستخدم طبيًا في علاجها أم يستخدمها البعض من تلقاء نفسه؟ وهل يمكن حدوث الإدمان نتيجة تناول فاليوم بدون استشارة طبي؟ نتناول كل هذه الأسئلة ومعلومات أكثر وتفاصيل تساعد على معرفة العلاقة بين فاليوم والجنس بصورة أفضل.

أسباب الجمع بين حبوب فاليوم والجنس

أسباب الجمع بين حبوب فاليوم والجنس متعددة فهو أحد العقاقير النفسية التي تسبب الشعور بالسعادة والنشوة، وتنتمي حبوب فاليوم لفئة البنزوديازيبينات أو المعروفة بالمهدئات، لذا يعتقد الكثير من الناس أنها تساعد للحصول على جنس أفضل، من خلال الآتي:

  • تحسين الحالة المزاجية

يساعد فاليوم في تحسين الحالة المزاجية الشعور بالراحة والرفاهية مما يسبب زيادة الدافع الجنسي.

  • إطالة مدة الجماع

المهدئات بشكل عام تسبب تأخير القذف، وذلك أحد الآثار الجانبية غير المرغوب فيها طبيًا، لأن ذلك التأخير ينتج عن تهدئة الجهاز العصبي المركزي، وينتج عن ذلك ارتخاء العضلات بما فيها الأعضاء التناسلية وضعف الاستثارة والوصول للنشوة نتيجة بطء الإشارات العصبية بين الدماغ وأعضاء الجسم، ومن المضاعفات الوخيمة أيضًا هو الإصابة بضعف الانتصاب.

  • علاج التشنجات المهبلية

تعتقد بعض النساء أن فاليوم كونه أحد المهدئات سيعمل على تهدئة التشنجات المبهلية والألم الناتج عنها، بينما تعاطي فاليوم بدون وصفة طبية وعلى المدى الطويل يؤدي إلى نتائج عكسية.

متى يبدأ مفعول حبوب فاليوم

يبدأ مفعول حبوب فاليوم وفقًا لطريقة تناوله، حيث يتوفر فاليوم في عدة أشكال دوائية، نوضحها كما يلي:

  • الحقن في الوريد: يبدأ مفعول فاليوم في غضون دقائق في حالة حقنه في الوريد.
  • الجيل الشرجي: هو شكل دوائي سريع المفعول يبدأ تأثيره فور تناوله، ويستخدم هذا الشكل الدوائي عادة في علاج الصرع.
  • حبوب فاليوم: تختلف مدة فعالية حبوب فاليوم حسب تركيزات الأقراص، لكنها تتراوح من 15 : 60 دقيقة.

متى يبدأ مفعول حبوب فاليوم

تعرف على الفرق بين الفاليوم والريفوتريل| أيهما أسرع ادمانا؟

الأضرار الناتجة عن الجمع بين حبوب فاليوم والجنس

الأضرار الناتجة عن الجمع بين حبوب فاليوم والجنس شديدة الخطورة وتتطلب تدخل طبي حال تعرضك لها، إليك أخطر تأثيرات فاليوم على الجنس:

  • ضعف الانتصاب

يحدث ضعف الانتصاب لدى الرجال الذين يتناولون فاليوم لتحسين قدرتهم الجنسية، وذلك خارج المظلة الطبية، واستخدام الدواء بدون جرعات مناسبة ولفترة غير محددة، لذا يتعرض غالبية مستخدمي فاليوم للجنس إلى مشكلة ضعف الانتصاب الناتج عن ارتخاء الأعصاب والعضلات نتيجة التأثير المثبط للدواء على الجهاز العصبي.

  • عدم الوصول للنشوة

يعتقد متعاطي فاليوم أن التأخر في القذف يعني أن الدواء يعالج سرعة القذف، بينما الحقيقة أنه يؤثر في مستوى قوة الأعصاب والشعور بالاستثارة والنشوة بشكل تدريجي، فقد وصل بعض مستخدمي فاليوم إلى توقف القذف تمامًا أو القذف داخل المثانة.

  • انخفاض الدافع الجنسي

الحالة الهادئة التي يسببها الدواء تؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية، مما يسبب انتهاء الحياة الجنسية للفرد بشكل تدريجي والإصابة بالعجز الجنسي.

أضرار حبوب فاليوم والجنس لدي النساء

أضرار حبوب فاليوم والجنس لدى النساء لا تقل خطورة عن تلك التي تحدث لدى الذكور، فهو دواء يسبب نفس المضاعفات، بينما يمكن أن تتناول الإناث هذا النوع من الدواء للتخلص من آلام الجماع أو التشنجات المهبلية، بينما استخدامه بدون إشراف طبي، يؤدي للمشكلات التالية:

  • جفاف المهبل

سيطرة فاليوم على الإشارات العصبية تؤدي إلى ضعف إنتاج الغدد الهرمونية التي تطلق الإفرازات المهبلية، لذا يتسبب في جفاف المهبل وإصابة بالتهابات حادة مؤلمة.

  • انخفاض الدافع الجنسي

لا يختلف الأمر كثيرًا في طريقة عمل الدواء وتأثيره على الجهاز العصبي الذي يسبب ضعف الرغبة الجنسية لدى النساء وصعوبة الشعور بالاستثارة.

  • اضطرابات الدورة الشهرية

أيضًا كشفت العديد من الدراسات أن تناول فاليوم من قبل النساء يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية، لكن لا يوجد دراسات تؤكد تأثير فاليوم على الخصوبة في كلا الجنسين.

أضرار حبوب فاليوم والجنس لدي النساء

اليك ايضا : 4 خطوات فى علاج ادمان الفاليوم تصل بك الى الشفاء

هل الفاليوم يؤثر على السكر؟

لا، الفاليوم لا يؤثر على السكر، بينما ينصح الأطباء بضرورة قياس مستوى السكر في الدم طوال فترة استخدام حبوب فاليوم، ولكن يؤثر فاليوم على مستوى ضغط الدم وليس السكري أو الدهون الثلاثية.

هل حبوب فاليوم بغرض الجنس تسبب الادمان

نعم، حبوب فاليوم بغرض الجنس تسبب الإدمان، وذلك نتيجة تأثير الدواء على الدماغ والمواد الكيميائية الطبيعية التي تنظم الحالة المزاجية والطاقة والتفكير، لذا يسبب تعاطي فاليوم شعورًا بالسعادة والنشوة يدفع المتعاطي لتكرار تناولها، ومع مرور الوقت تعتمد الدماغ على الدواء حتى تنتج المواد الكيميائية ويشعر بحالة مزاجية أفضل، وهي مرحلة الاعتماد النفسي والجسدي على الدواء، ويطلق عليها أيضًا التعاطي القهري وتعرف بـ الإدمان.

بما يعني أن عدم تعاطي الفاليوم يسبب لدى الشخص حالة نفسية شديدة السوء بالإضافة إلى أعراض جسدية مزعجة، ويطلق عليها أعراض الانسحاب، التي تسبب التناول القهري للمخدرات أو الأدوية الموصوفة مثل فاليوم.

تجربتي مع حبوب الفاليوم للجنس وكيف تخلصت من إدمانها

تجربتي مع حبوب الفاليوم للجنس بدأن عندما كنت أعاني من الوسواس القهري ووصف لي الطبيب حبوب فاليوم، واستخدمت هذا الدواء لمدة 4 أسابيع حتى شعرت بتحسن شديد وأخبرني الطبيب أنه يمكنني التوقف عن تناوله، لكنني في الوقت نفسه قد لاحظت أن هذا الدواء ينفعني على الجانب الآخر وهو الصحة الجنسية ولم أعد أعاني من سرعة القذف.

قررت عدم التوقف عن تناول الدواء والاستمرار في ذلك قبل كل علاقة حميمة، وبعد 4 أسابيع أخرى بدأ حالتي الصحية تسوء ولم أعد أرغب في العلاقة الجنسية وتوقف هذا الجانب من حياتي تماماً وقد ظننت في البداية أنني أعاني من الاكتئاب أو مرحلة فقدان الشغف وغيرها، لكنني قرأت مصادفة أحد المقالات التي تتناول علاقة دواء فاليوم والجنس، وعلمت أنني أعاني مشكلة طبية حقيقية تطلب علاج.

ذهبت إلى الطبيب وأخبرته بتجربتي مع حبوب الفاليوم للجنس، وقام بنقلي إلى إحدى مستشفيات علاج الإدمان، وخضعت للخطوات التالية:

  • التشخيص الشامل

خضعت إلى عدة فحوصات تضمن ما يلي: "الكشف البدني، تحليل الدم، التقييم النفسي" ثم بدء الطبيب المعالج في تطبيق البرنامج العلاجي المناسب.

  • سحب السموم من الجسم

تم سحب السموم من الجسم بدون أي معاناة أو ألم، وذلك لأن أطباء علاج الإدمان يستخدمون العقاقير التي تنظف الجسم من السموم وتمنع آلام وأعراض الانسحاب المزعجة، وتستمر مراقبة الحالة من قبل الفريق الطبي حتى تبدأ أعراض الشفاء تظهر على المريض.

  • التأهيل السلوكي المعرفي

يتم تحويل المريض بعدما امتثل للشفاء إلى الطبيب النفسي الذي يهتم به عن طريق العلاج السلوكي المعرفي، ويساعد هذا النوع من العلاج في تعديل الأفكار والعواطف غير الصحية التي تتحكم في الشخص وتجعله يعتقد الإدمان هو الحل الامثل أو تعاطي الأدوية بدون وصفة طبية، مما يؤدي إلى تعديل السلوكيات السلبية وتعلم مهارات التفكير السليم والعقلاني وكشف مخاطر الإدمان.

  • المتابعة الخارجية

بعد شفاء المريض وانتهاء فترة إقامته داخل مركز علاج الإدمان، لا تنقطع زياراته الدورية إلى الطبيب النفسي المتابع وذلك بهدف التأكد من الالتزام بالخطة العلاجية ونمط الحياة الصحي وعدم التعرض للانتكاسة.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

كام ساعة ينوم الفاليوم؟

الفاليوم منوم ومهدئ يستمر تأثيره حسب أشكال الدواء المستخدمة وحجم التركيز، بينما يتراوح تأثيره بين 4 : 6 ساعات.

تأثير الفاليوم مع الشاي؟

الفاليوم مع الشاي خليط ممنوع ولا يجب تناول الشاي بعد أخذ جرعتك من الفاليوم، وذلك لأنه يقلل من فعالية الدواء، نتيجة احتواء الشاي على مادة الكافيين المنشطة بينما تأثير الفاليوم مهدئ.


مقالات قد تهمك

علاج إدمان كالميبام وماهي الأثار الجانبية والاعراض الإنسحابية لـ كالميبام ؟

تعرف على كل ما يدور فى ذهنك حول تجربتي مع الفاليوم

اليك قائمة الأدوية المدرجة في جدول المخدرات في مصر والاكثر خطورة

كل ما تود معرفته حول دواء أوكسازيبام وهل يسبب ادمان ؟

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد