احصل على اقصى استفاده من تجربتي مع أديرال اليك التفاصيل

احصل على اقصى استفاده من تجربتي مع أديرال اليك التفاصيل

تجربتي مع أديرال؟ الدواء الذي يصفه الطبيب لعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، ربما لم تكن تجربتي مع أديرال هي الأفضل خاصة أنه من العقاقير النفسية التي تسبب الإدمان، ولكنها تحولت إلى شئ جيد عندما أدركت الكثير من العوامل الجيدة ونظرت إلى الحياة بشكل أخر، لأنني مدمن كحول قبل أن تناول اديرال، لذلك قررت أن أسرد معكم تفاصيل تجربتي مع اديرال، وما هي الأسباب التي جعلتني أتناول هذا الداء.

كيف بدأت تجربتي مع أديرال

تجربتي مع أديرال بدأت عندما كان يعاني أخي من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، ووصف له الطبيب دواء اديرال، لأنه يعد منبه للجهاز العصبي، والذي ينتمي إلى المادة الفعالة الأمفيتامين.

اديرال يعمل على إفراز مادة الدوبامين والأدرينالين والذي يعمل على زيادة اليقظة والانتباه، ويأتي الدواء على شكل أقراص على شكل كبسولات أو اقراص يتم تناولها صباحاً.

وكنت أعطي لاخي الجرعات بشكل يومي ومنتظم، وفي يوماً ما علمت أن اديرال يسبب تنشيط الجهاز العصبي ويساعد على الإدراك والتفكير الجيد.

قمت بتجربة ذاك الدواء، وحينها شعرت بالراحة والنشوة، بالإضافة إلى القوة الخارقة والنشاط، وبعد تناول هذه الجرعة قررت ألا أتناول هذا الداء مرة اخرى.

الأسباب التي جعلتني أتجه لدواء اديرال

انا مدمن كحوليات، ولا يمكن أن أستطيع التوقف عن تناولها على الإطلاق، وأخبرني الطبيب المعالج لأخي أن مادة الامفيتامين منشط وتسبب الإدمان، ولا يمكن الإسراف في تناولها، وهذا السبب الذي جعلني بكل شغف أن أتناول دواء اديرال.

وفي ليلة ما قمت بتكرار تجربة تناول دواء اديرال مرة اخرى، ولكن مع جرعة الكحول اليومية، حتى أستطيع الحصول على شعور مضاعف من النشوة والنشاط.

الأعراض التي ظهرت على خلال تجربتي مع أديرال

هنا حدثت المفاجأة، كنت أود أن احلق في السماء وأشعر بالقوة الخارقة، وأنه لا يهمني في العالم شئ، وخلال تجربتي مع أديرال بدأت أشعر ببعض الآثار الجانبية مثل:

زيادة النشاط واليقظة

شعرت أنني أستطيع الطيران وامتلاك العالم، بالإضافة إلى عدم شعر بالتعب أو الإرهاق، خاصة أن الدواء يعمل على تنشيط خلايا الجهاز العصبي وتخفيف الشعور بالألم.

القيء والغثيان

تناول اديرال يسبب اضطرابات في الجهاز العصبي، وجعلني أشعر بالرغبة في القيء والغثيان.

عدم الرغبة في تناول الطعام

استخدام اديرال يسبب الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام، وهذا ما شعرت به خلال تناول الدواء.

التغيرات المزاجية

يحتوي اديرال على مادة الأمفيتامين التي تعمل على زيادة مستوى الدوبامين في المخ، مما يسبب زيادة الشعور بالنشاط والسعادة الشديدة.

الأرق

لم استطيع النوم خلال تناول الجرعة الأولى من الدواء، حيث شعرت بالأرق الشديد لمدة 24 ساعة، ولم استطيع التخلص منه.

أخبرني الطبيب أن أعراض تعاطي اديرال تختلف من شخص لأخر، وأن الكثير ممن يتناولون الدواء يعانون منها بشكل مختلف.

اليك ايضا : تأثير المنشطات -هل يجعلك اديرال أكثر ذكاءاً؟

متى بدأ مفعول اديرال معي

بدأ مفعول اديرال معي بعد تناول الجرعة الأولى بحوالي 30 دقيقة، واستمر مفعوله معي حتى ساعتين.

خلال تجربتي مع أديرال كنت أتناول الجرعات بهدف حب الاستطلاع والشغف الذي دفعني في تجربة هذا النوع من الدواء، ومع تكرار الاستخدام بدأت أميل إلى زيادة الجرعات حتى أشعر بالنشوة والنشاط الذي انتابني خلال اول جرعة.

لم استطيع أنني أقع في إدمان اديرال، ولكن هذا الدواء الفتاك لا يمكنني أن أتوقف عن تعاطيه على الإطلاق.

ربما حاولت مرارا وتكرارا أن أتوقف عن تناول الدواء ولكن كانت محاولاتي تبوء بالفشل.

الجرعات الآمنة التي أرشدني الطبيب لها

عندما كان أخي يقوم بالفحص الطبي، وصف الطبيب بعض الجرعات التي يجب تناولها، خلال فترة العلاج، وكانت الجرعات كما يلي:-

الأطفال (6-12 عام)

يصف الطبيب جرعة أولية قدرها 5-10 مجم، مرة واحدة يومياً، وبعد ذلك يقوم بزيادتها بمقدار 5 او 10 مجم أسبوعياً، حتى يتم تحقيق التأثير المطلوب.

وعادة ما يتم تناوله فور الاستيقاظ من النوم، كما أخبرني الطبيب أن الجرعات التي يجب تناولها من الدواء تتوقف على بعض العوامل، وتشمل:-

  • شدة الحالة التي تستخدم اديرال.
  • العمر.
  • الشكل الدوائي لدواء اديرال.
  • الحالات الطبية الأخرى.

كيف أثر اديرال على حياتي

اديرال لم يكن عقار طبي يمكن التخلص منه بسهولة أو التوقف عن التعاطي فجأة، ولكن خلال تجربتي مع أديرال، كادت حياتي أن تنتهي بسبب هذا الدواء، لا يمكنني التوقف عن تناول الجرعة، خاصة بعد الآثار الجانبية التي تعرضت لها بعد الإدمان على اديرال.

لذلك قمت بالبحث عبر الانترنت لمعرفة الآثار الجانبية التي تنتج عن إدمان اديرال، وكانت الفاجعة هي إصابتي ببعض منها، وتضمنت الآثار الجانبية لدواء اديرال، مايلي:-

زيادة نبضات القلب

الإدمان على الأمفيتامين يسبب ضيق التنفس وارتفاع ضغط الدم وسرعة نبضات القلب.

الذهان

من أكثر الأثار الجانبية شيوعا على المدى البعيد هو الإصابة بالذهان، و الهلاوس السمعية والبصرية، مما يجعل مدمن اديرال يعاني من:

  • الأوهام.
  • رؤية أشياء غير موجودة في الواقع.
  • الشعر بالارتياب.
  • جنون العظمة.
  • سماع أصوات غريبة.

مشاكل الدورة الدموية

يؤثر اديرال على الجهاز العصبي وتسبب المادة الفعالة للدواء تدمير الخلايا العصبية، مما يمنع تدفق وصول الدم إلى الأطراف.

  • التنميل.
  • الشعور بالبرودة.
  • تغير لون الجلد.
  • مظهر شاحب.
  • التشنجات والنوبات.
  • تغييرات في الرؤية.

العصبية والانفعال

خلال تجربتي مع اديرال كنت أشعر بالهياج والعصبية والعنف المفاجئ، حتى أخبرني الطبيب أنه يؤثر على مركز التذكر في المخ.

السكتات الدماغية

يجب أن تعلم أن دواء اديرال يسبب ضيق الأوعية الدموية، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالنزيف في المخ والإصابة بالجلطات والسكتات القلبية والدماغية.

الكثير والكثير من الاضرار والمضاعفات التي تعرضت لها، حتى خسرت وظيفتي، وبدأت ملامح الشيخوخة تظهر على وجهي، وأصبح كل من حولي يستاءون من تصرفاتي ويتعاملون معي بمثابة مدمن المخدرات الذي لا قيمة له في المجتمع.

ربما هذه التصرفات والسلوكيات كانت قاسية للغاية، وجعلتني أنظر إلى نفسي في المرآة وأحاول إعادة النظر إلى نفسي، حتى أنني لم أتعرف على نفسي وملامحي التي تبدلت بسبب الإدمان، ومن هذه اللحظة قررت التوقف عن تعاطي اديرال.

تجربتي مع أديرال و أعراضه الانسحابية

اليوم الاول خلال تجربتي مع أديرال، لم يكن جيد ولازلت أبحث عن الدواء، وانتابني الإسهال الشديد، وبعد ذلك ارتفعت درجة حرارة جسمي بشكل كبير.

وبعد ذلك عانيت من سوء الحالة المزاجية، والأرق الشديد، حتى تواصلت مع الطبيب النفسي الذي جعلني أتعرف على الأعراض الانسحابية لدواء اديرال، والتي تتضمن:-

اعراض انسحاب اديرال

  • التعب والإرهاق.
  • زيادة الشهية.
  • التشنجات في الجسم.
  • ردود الفعل البطيئة.
  • التشويش في الأفكار.
  • الألم في الجسم.
  • التهيج والإثارة.
  • التعرض للكوابيس.
  • الكآبة والحزن.

استمرت أعراض انسحاب اديرال لمدة أسبوع وأتألم بشكل شديد، و تنتابني افكار انتحارية، حتى استطعت البحث عن الدواء مرة اخرى، وعدت إلى إدمان اديرال مرة اخرى.

تعرف ايضا علي : معلومات تهمك حول الامفيتامين واشهر 9 أدوية تحتوي عليه

كيف تخلصت من اديرال

بين هذا وذاك وهبوط وصعود خلال تجربتي مع أديرال، قررت التخلص من ادمان اديرال، من خلال الخضوع إلى برنامج علاجي جيد، داخل مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان.

وكان البرنامج العلاجي يتضمن، مايلي:-

التشخيص الدقيق

الكشف الطبي وإجراء التحاليل اللازمة، لمعرفة حالة الكبد والكلى، تحديد نسبة المخدر داخل الجسم، كما يتم معرفة السن نسبة المخدر داخل الجسم، من خلال طبيب علاج إدمان، حتى يتم وضع البرنامج العلاجي الذي يناسبه.

سحب السموم من الجسم

الخطوة الأهم في علاج إدمان المخدرات، والتي تسمى بـ الديتوكس، حيث يتم إعطاء المدمن روشتة علاجية بديلة لتخليص الجسم من السموم وعلاج الأعراض الانسحابية بدون آلم.

كما تهدف إلى تخفيف التعب والإرهاق الناتج من التوقف عن التعاطي، وتحسين الحالة المزاجية من خلال التأثير على الناقلات العصبية في المخ، وتحسين المزاج.

التأهيل النفسي والسلوكي

بعد تماثل الشفاء الجسدي والتخلص من آثار المخدرات داخل الجسم، يخضع المريض إلى جلسات العلاج النفسي التي تتضمن التخلص من الأسباب الكامنة وراء الإدمان، وعلاج كافة الانتهاكات والعوامل السلبية التي تعرض لها المدمن في الماضي.

كما يهدف العلاج السلوكي إلى جلسات التأهيل والتخلص من الأفكار المغلوطة حول فكرة الإدمان، من خلال جلسات المشاركة مع مدمنين سابقين، ومعرفة تجارب الآخرين في كيفية العيش دون تعاطي المخدر.

المتابعة المستمرة

لا تنتهي رحلة العلاج بعد التوقف عن تناول المخدر، ولكن يتم المتابعة مع الفريق العلاجي وحضور اجتماعات على فترات، وذلك للحماية من مخاطر التعرض للانتكاسة.

أهم الدروس المستفادة من تجربتي مع أديرال؟

تجربتي مع أديرال كانت بمثابة الكابوس الذي استطعت أن اتخلص منه، بعد رحلة شاقة ومريرة كادت تنهي حياتي، لذلك أود أن أذكركم ببعض الدروس المستفادة منها، حتى يمكنك تخطي هذه التجربة السيئة إذا تناولت عقاقير طبية نفسية:-

  • أن العقاقير الطبية يمكن إدمانها بشكل سريع، ولا تقل خطرا عن ادمان المخدرات.
  • التوقف عن تعاطي المخدر بمفردك ليس امراً سهلا، وأنك بحاجة إلى دكتور علاج ادمان.
  • إدمان المخدرات سوف يجعلك تفعل سلوكيات سيئة وخاطئة، حتى تصل إلى السرقة والحبس.
  • لا تتوقف عن المخدرات بمفردك، يجعلك تواجه اعراض انسحابية مؤلمة لا تستطيع مواجهتها بمفردك.
  • المزج بين الكحوليات والامفيتامين يسبب تدمير الجهاز العصبي، وقد يصل بك إلى السكتة القلبية المفاجئة.
  • إذا كنت تعاني من مشاكل نفسية او أي اضطراب نفسي، يجب أن تتعرف على العقاقير الطبية التي تتناولها وما مدى تأثيرها عليك.
  • أخبرني الطبيب أنه ليست كل العقاقير النفسية تسبب الإدمان كما يعتقد البعض، ولكن توجد بعض المواد الفعالة التي تسبب الاعتمادية.
  • إذا تناولت جرعة مضاعفة من الدواء، حاول الرجوع إلى الطبيب على الفور، ولا تتناول أي مواد لإبطال مفعول اديرال حتى لا تضاعف خطر الآثار الجانبية.

في النهاية .. بعد أن سردت تجربتي مع أديرال، أدركت أن نعمة الصحة لا يمكن استبدالها أو مقارنتها بأي شئ، وأن طريق الإدمان نهايته أنت مسئول عنها، إما أصبحت بداية جيدة لمستقبل واعد، أم ينتظرك الموت.

لكن مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان، من أفضل مستشفيات علاج الادمان التي تضم أكبر الأطباء المتخصصين الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة، والتي ساعدتني في مشواري من التخلص من إدمان اديرال.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

ما هي مدة أعراض انسحاب اديرال؟

تختلف مدة اعراض انسحاب اديرال من شخص لآخر، بناء على الحالة الصحية ونسبة المخدر وسن المدمن، ولكنها عادة ما تستغرق من 7-15 يوما، وتبلغ ذروتها في اليوم الثالث والرابع من التوقف عن التعاطي.

هل اديرال يحسن وظائف المخ؟

المادة الفعالة لدواء اديرال هي ديكستروامفيتامين، التي تعمل على تحفيز الجهاز العصبي وتستخدم للذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.


مقالات قد تهمك

ما هى ادوية تنشيط خلايا المخ ؟وما مدى تأثيرها ؟ اليك التفاصيل

الدليل الكامل حول انواع المنشطات واهميتها وهل الإسراف منها يسبب ادمان؟

كل المعلومات حول تجربتي مع زولام وهل يسبب ادمان ؟

اسئلة واجوبة هامة حول تجربتى مع الأدوية النفسية تعرف عليها الان

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد