ما هي كمية الجرعة الزائدة من الهيروين؟ - ادمان الهيروين

ما هي كمية الجرعة الزائدة من الهيروين؟ - ادمان الهيروين

اثبتت الدراسات ان الهيروين قوي بما يكفي ويسبب الموت المفاجئ والفوري، وهذا يعني أنه لا بسبب الإدمان عليه فقط، بل إنه قادر ايضا على إثارة عدد لا يحصى من العواقب المهددة للحياة والنتائج المميتة.

إذا، ما مقدار الهيروين الذي يمكن أن يسبب جرعة زائدة، وما مدى خطورة تعاطي الهيروين OD؟ وهل يمكنك التحكم في الجرعات الكافية لتكون قادر على تعاطي الهيروين بأمان؟ نحن نناقش الإجابات على هذه الأسئلة من خلال هذه المقالة، ثم ندعوك الى تقديم  أسئلتك في قسم التعليقات في النهاية، وتذكر اننا نحاول الرد على جميع الأسئلة بشكل شخصي وفوري!

 

ما هي الجرعة الآمنة من  الهيروين؟

لا يوجد كمية من الهيروين آمنة للاستخدام.
إذا كنت تشعر بأنك بحاجة إلى أجابة على هذا السؤال، وانه يراودك بشكل دائم، فهذه علامة على أن لديك مشكلة حتى إذا كنت تعتبر نفسك قويًا بما يكفي لإيقافه وقتما تشاء، فأنت لا تزال عرضة لخطر الإدمان أو الجرعة الزائدة المحتملة من الهيروين، إن استخدام الهيروين لا علاقة له بإرادة و / أو إرادة قوية، ولكن كل شيء له علاقة بإمكانية تعاطي الهيروين.

احصل على المساعدة اليوم! عبر خط المساعدة المقدم من مستشفى الأمل.

 

كم يمكن أن تتعاطى من الهيروين في وقت واحد؟

يعتمد بشكل أساسي على مستواك في التسامح مع الهيروين  ونقاء الدواء.
حيث يدخل الهيروين مجرى الدم ويسافر إلى الدماغ بسرعة،  ولكن، بينما تستمر في استخدام الهيروين، هناك حاجة إلى كميات متزايدة باستمرار للوصول إلى التأثيرات المطلوبة في كل مرة، هذا هو تأثير التسامح والتهاون مع تعاطي الهيروين، ومن المتوقع أن يحدث ذلك نتيجة للتسامح مع أي دواء موجود من فئة المواد الأفيونية ايضا.

بعض المستخدمون للهيروين يتناولون جرعات يومية من الهيروين تتراوح من 5 ملغم إلى 1،500 ملجم، ويقدر متوسط ​​الجرعة اليومية بحوالي 300-500 ملغ، وعادة ما يقوم المدمنون بحقن الهيروين 2-4 مرات في اليوم.

هناك عامل مهم آخر يؤثر على كمية الهيروين التي يمكن أن تأخذها في وقت واحد وهي درجة نقاء العقار الذي تحصل عليه، اعتمادًا على المنطقة الديموغرافية، يمكن أن تتراوح درجة نقاء الهيرويين في الشارع من 10 إلى 75٪، ويمكن أيضا خلط قطع الهيروين مع مواد خاملة أو سامة خاملة مثل:

  • السكريات.
  • نشاء.
  • الحليب المجفف.
  • كينين، وهو مادة شبه قلوية.
  • الكيتامين.

غالباً ما يتم خلط الهيروين مع الميثامفيتامين أو الكوكايين وحقنه أو تعاطيه مع الكحول أو ألبرازولام أو MDMA (إكستاسي) أو الكوكايين أو ديفينهيدرامين.

يذكر أنه من الممكن ما إذا كنت قد أخذت للتو الهيروين لأول مرة،  أو كنت مستخدمًا متكررًا الهيروين؛ ان تواجه مخاطر صحية متساوية لأن كل فرد يتفاعل بشكل مختلف مع هذا الدواء، وقد تختلف التأثيرات من خفيفة إلى حادة ويمكن أن تؤدي إلى عواقب طويلة الأجل.

 

اذاً، ما هي الجرعة الزائدة من الهيروين؟

إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يستخدم الكثير من الهيروين، فيجب أن تكون قادرًا على التعرف على عدد من الأعراض الجسدية والعقلية المرئية التى تؤكد ذلك الشك، وأن تطلب المساعدة الطبية الفورية له.

تشمل العلامات الأكثر شيوعًا لجرعة زائدة من الهيروين ما يلي:

  1. تحول الأظافر والشفاه  الى اللون الأزرق.
  2. البشرة ناعمة.
  3. التشنجات والتشنج العضلي.
  4. هذيان.
  5. صعوبة في التنفس.
  6. الارتباك.
  7. نعاس.
  8. تغير لون اللسان.
  9. ضغط دم منخفض.
  10. نبض ضعيف.

يمكن أن تكون الجرعات الزائدة خطرة وتؤدي إلى فقدان الوعي والغيبوبة حتى الموت.

 

الجرعة المميتة من الهيروين

تظهر الآثار الجانبية الخطيرة أو المميتة كنتيجة للجرعة الزائدة، تختلف كمية الهيروين التي قد تكون قاتلة اعتمادًا على عدة عوامل، مثل:

  1. شخصية الفرد وقدراته البدنية والجسمانية.
  2. تاريخ تعاطي الفرد المخدرات.
  3. التسامح مع المواد الأفيونية.
  4. الصحة العامة للشخص.
  5. مستوى نقاء الهيروين.
  6. مسار الإدارة وكيفية التعاطي.

هل يمكن أن تموت من تعاطي الهيروين؟ نعم فعلا! يمكن لأي جرعة من الهيروين أن تكون أكثر من اللازم، وتؤدي إلى جرعة زائدة، وتكون النتيجة هي الوفاة، وهناك بعض المصادر تقول أنه اعتمادا على طريقة التعاطي، تكون الجرعة القاتلة من الهيروين لمعدل 170 رطلا من الأفيون، من 75 ملغ إلى 375 ملغ.

ﻣﻼﺣظﺔ: إذا ﮐﻧت ﺗﺷﺗﺑﮫ ﺑﺄﻧك أﻧت أو ﺷﺧص ﻣﻘرب ﻟك ﻗد أﺧذت ما يقارب OD ﻣن اﻟﮭﯾروﯾن، تواصل ﻋﻟﯽ الفور مع فريق مستشفى الأمل لعلاج الإدمان أو اﻟﻣرﮐز اﻟوطﻧﻲ ﻟﻣﮐﺎﻓﺣﺔ اﻟﺗﺳﻣم ( 00201020226226 ).

إذا كنت تبحث عن مساعدة طبية لتناول جرعة زائدة، يرجى التواصل مع فريق المستشفى أو أخذ الشخص الذي يتناول جرعة زائدة إلى الطبيب المختص على الفور، في حال لم تكن متأكداً مما يجب عليك القيام به، اتصل بمركز مكافحة السموم على الرقم  00201020226226 للتحدث مع خبير السموم والحصول على إرشادات حول ما يجب عليك فعله بعد ذلك.

نحن نرحب بأسئلتكم وتعليقاتكم في القسم المخصص أدناه، ونحاول الرد شخصيًا وفوريًا على جميع الاستفسارات.