ما هي الجرعة الزائدة من الكوكايين - ما هي المعايير التي تعتمد عليها؟

ما هي الجرعة الزائدة من الكوكايين - ما هي المعايير التي تعتمد عليها؟

في حين أن جرعة زائدة من الكوكايين تكاد تكون غير مقصودة، إلا أن هذه الجرعة الزائدة من الكوكايين، هى الطريق الأسرع إلى الموت، وأيضا، فإن جرعة زائدة من الكوكايين غير مقصود، تشمل خلط الكوكايين مع الكحول أو مع أدوية أخرى في وقت واحد، تعد من أخطر المواد المخدرة على الإطلاق.

لكن كيف يمكنك أن تعرف أنك قد تجاوزت الحد؟هل هناك طريقة لمعرفة مقدار الكوكايين، لمعرفة ذلك يمكنك مواصلة القراءة هنا لتعلم أكثر عن مخاطر تناول الكثير من الكوكايين، وبالاضافة الى ذلك سنراجع أيضًا بعض المعلومات الأساسية حول كيفية منع النتائج غير المرغوب فيها لتعاطي الكوكايين، ثم يمكنك أن  تنضم إلينا في النهاية وترسل إلينا أسئلتك حول المقالة، ونحاول الإجابة عن أي أسئلة شخصيا وفورا.

 

قوة الكوكايين:

تعتمد قوة الكوكايين عادة على مستويات نقاوة المادة ذاتها، حيث أنه  يمكن أن تتراوح النقاوة من 20٪ إلى 90٪ ، بمتوسط ​​مسجل يبلغ  حوالى 28٪، حيث انه يتم أولا استخراج المخدرات في المختبرات، وتوزع على المهربين، وتباع إلى الموزعين، ثم تنتقل إلى التجار. 
على طول الطريق، يتم قطع الكوكايين وتخفيفه عدة مرات لزيادة الأرباح عن طريق إضافة الوزن مع المواد الأخرى،  لذا، الكوكايين الذي تشتريه هو فقط جزء صغير من المخدرات النقية، والباقي مكون من السكريات أو المواد المضافة مثل:

  • جلوكوز.
  • اللاكتوز و / أو مانيتول.
  • صودا الخبز.
  • نشا الذرة.
  • فيتامين سي powde.
  • بودرة التلك.

... أو المواد الكيميائية ذات الصلة مثل ليدوكائين أو بنزوكائين.


يمكنك التحقق من مستوى نقاوة الكوكايين فقط عن طريق اختباره في مختبر أو باستخدام بروتوكولات محددة،على سبيل المثال، يمكن شراء اختبارات تعاطي مخدرات الكوكايين عبر شبكة  الإنترنت،  على الرغم من أنها لا تقدم نتائج بخصوص المادة المستخدمة في قطع العينة ، إلا أنها يمكن أن توفر معلومات مهمة حول قوة الدواء وتساعدك على منع تعاطي جرعات زائدة غير مقصودة.

 

الكمية الآمنة من الكوكايين:

نشعر بأننا في مستشفى الأمل، ملزمون بتحذيرك بأنه في الواقع، لا يوجد أي كمية من الكوكايين آمنة، حتى إذا كنت لا تستخدم الكثير من الدهون والمواد الغذائية الضارة، فإن الكوكايين قد يؤثر سلبًا على صحتك الجسدية والعقلية بطرق عديدة.

من الصعب تحديد كمية الكوكايين التي يمكنك استخدامها بدون قلق، ولكن من الممكن ان نقول ان ذلك  يعتمد على مستوى التسامح  تجاه الكوكايين،  لأن كثافة تأثيرات الكوكايين تختلف بين المستخدمين الى حد كبير، وهناك سبب آخر لعدم إمكانية تحديد الجرعات الآمنة من الكوكايين ، وهو أن حقيقة الكوكايين أنه دواء لا يمكن التنبؤ به إلى حد كبير مع وجود تأثيرات متعددة يسببها تعاطى الكوكايين على الجسم والعقل ايضا.


سؤال: إذن ، كم كمية الكوكايين التي يمكنك تناولها دفعة واحدة؟

ج: تتراوح الجرعات النموذجية للكوكايين من 30 مجم وحتى 70 ملجم،  ولكن مع تطوير الاستخدام والتهاون مع تعاطي المخدر، يميلون إلى استخدام المزيد وزيادة جرعته ويصل التعاطى إلى 1 غرام.

 

ما كمية الكوكايين التي تعد جرعة زائدة؟

يمكن أن يحدث ان تتعاطى جرعة زائدة من الكوكايين بعدة طرق، ويتضمن ذلك  كمية الجرعة ومستوى التسامح والنقاء، بالاضافة الى أنه  يمكن أن تتعاطى جرعة زائدة من الكوكايين إذا كنت:

  • تستخدم شكل مركّز من الكوكايين.
  • تستخدم الكوكايين في الطقس الحار بسبب الجفاف.
  • تتعاطى مزيج الكوكايين مع الكحول والمواد الأخرى.


النتائج المترتبة على  تعاطي جرعة زائدة من الكوكايين تشمل:

  • النوبات.
  • نزيف دماغي.
  • فشل كلوي.
  • نوبة قلبية.
  • السكتة الدماغية.

احصل على المساعدة اليوم! خط المساعدة للإدمان المتاح دائما، خط مساعدة مستشفى الأمل لعلاج الإدمان.

 

كيف أعرف أنني تخطيت الحد وتسامحت مع  الكوكايين؟

قد يتناول مدمني الكوكايين جرعات كبيرة من الكوكايين ويستخدمونه بشكل متكرر للحصول على نسبة عالية من النشوة والرطوبة، كما يزعمون، ومع ذلك، فإن هذه التأثيرات المرغوبة للكوكايين تكون قصيرة الأمد، ولعل  السبب الرئيسي وراء تعاطي المدمنين مرارًا وتكرارًا هو أنهم يريدون أن تستمر المتعة، ولكن يجهلون أن استخدام الكثير من الكوكايين يؤدي دائمًا إلى الإدمان.

مع ذلك هناك العديد من الطرق للحصول على المساعدة إذا كنت قد تجاوزت الحد المسموح به. إليك بعض الأماكن للبدء:

يمكنك التواصل مع الموقع الرسمي لمستشفى الأمل لعلاج الإدمان في مصر عبر الخط الساخن لمستشفى الأمل المتوفر دائما، ونعدك أن تجد هناك المساعدة التي تحتاج إليها على أكمل وجه.
قد ساعدت مجموعات الدعم المكونة من 12 خطوة، مثل كوكايين Anonymous أو Narcotics Anonymous، العديد من الأشخاص المدمنين على الكوكايين.
تعد المجموعات البديلة مثل SMART Recovery أيضًا خيارًا لأولئك الذين لا يحبون أسلوب 12 خطوة.
يمكن أن يساعدك طبيبك في الإقلاع عن الكوكايين في المنزل، أو يوصي لك بعيادة للتخلص من السموم ومركز للعلاج إذا قرر أن الامر  يتطلب المزيد من العناية الطبية المكثفة.
يمكن أن يساعدك موقع خدمات علاج الصحة السلوكية في SAMHSA في الكشف عن مرافق إزالة السموم المرخّصة أو العيادات الخارجية أو العلاجية الداخلية في منطقتك.

 

كمية الكوكايين المميتة:

أن الجرعة الدنيا المقدرة من الكوكايين التي تعتبر قاتلة هي 1.2 غرام، ولكن المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية للكوكايين قد يواجهون الموت جراء تعاطي 30 ملغ فقط، وهناك  بعض الحالات النادرة من مدمني الكوكايين الذين لديهم قدر كبير من التسامح معه، أفادوا بأن استخدام ما يصل إلى 5 غرام من الكوكايين يوميا، هو شيء آمن، ومع ذلك فإن هذه الكمية من الممكن أن تكون جرعة مميتة بالنسبة لمعظم الأفراد.

بالنظر إلى حقيقة أن الكوكايين دواء غير مشروع يسبب الإدمان بشكل كبير وخطير، فإنه لا توجد جرعة آمنة موصى بها لاستخدامك للكوكايين، وعندما يؤخذ الكوكايين المنقي بجرعات عالية، فإنه يسبب الكثير من الأعراض الخطيرة والشديدة منها  البارانويا والعدوانية، وعادة ما تشتمل الآثار الجسدية غير المرغوب فيها الناجمة عن جرعة عالية من الكوكايين على:

  1. الدوخة.
  2. الهلوسة.
  3. صداع الراس.
  4. ألم في القلب.
  5. غثيان.
  6. الارتعاش.
  7. قيء.

بالإضافة إلى الأخطار السابقة، يعرف الكوكايين أيضا بأنه عقار يسبب العديد من الوفيات حتى بعد الاستخدام الأول له، علاوة على ذلك، يمكن لمستويات النقاء التي لا يمكن التنبؤ بها أن تجعل من الكوكايين دواءً شديد الخطورة.