هل يمكن ابطال مفعول الكريستال ميث ؟ اليك التفاصيل كاملة

هل يمكن ابطال مفعول الكريستال ميث ؟ اليك التفاصيل كاملة

كيف يمكن ابطال مفعول الكريستال ميث؟ سوف أخضع إلى تحليل المخدرات للموظفين وأخشى أن يظهر الكريستال ميث في نتائج التحليل، نصحني الكثير من الأشخاص باتباع بعض الطرق التقليدية للتخلص من مفعول الكريستال ميث في الجسم، ولكنها باءت بالفشل، لذلك أتساءل كيف يمكن ابطال مفعول الكريستال ميث، وما هي مدة بقاء الشبو في الجسم، لنتعرف أكثر عليها في المقال الآتي.

هل يمكن إبطال مفعول الكريستال ميث

بالفعل يمكن ابطال مفعول الكريستال ميث، ولكن بالطرق الصحيحة والطبية والتي تتضمن:-

  • الكشف الطبي الدقيق وإجراء التحاليل لتحديد نسبة السموم داخل الجسم.
  • معرفة نسبة سموم الكريستال ميث داخل الجسم، وما هي طول فترة التعاطي.
  • تناول برنامج دوائي بديل ، وتطهير الجسم من آثار المخدر.
  • التأكد من خلو الجسم من سموم الكريستال ميث.
  • الخضوع إلى تحليل المخدرات، والتأكد من إيجابية العينة.

ما هي الطرق الشائعة لإبطال مفعول الكريستال ميث

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى اتباع بعض الطرق التقليدية والحيل غير الشرعية، لإبطال مفعول الكريستال ميث من الجسم، اعتقادا أنها تؤثر على نسبة المخدر في الجسم، والتي قد تعرضهم حياتهم إلى الخطر، ومن أكثر الطرق شيوعاً لإبطال مفعول الكريستال ميث، مايلي:-

تناول مساحيق الغسيل

يقوم البعض بتناول مساحيق الغسيل، وخلط بعض المواد مثل الخل وبيكربونات الصوديوم، اعتقادا أنها تؤثر على نتيجة العينة عند الخضوع إلى تحليل المخدرات، ولكن هذه الطرق تسبب ارتجاع المرئ ومشاكل الجهاز الهضمي، كما يسهل اكتشافها بشكل سريع وتعرض صاحبها للمساءلة القانونية خلال اجراء الاختبار.

تناول الاعشاب

خليط مكونات الاعشاب هي الملاذ الآمن للكثير من مدمني المخدرات، والاختيار الأول لإبطال مفعول المخدرات، وعادة ما يتناول الكثيرون بعض الأعشاب مثل:-

  • الكاشم الرومي

من أكثر الأعشاب التي يقوم البعض بتناولها هو عشبة الكاشم الرومي، اعتقادا أنها تقوم بغسل السموم من الجسم، ولكنه يسبب مشاكل الجهاز الهضمي والحاجة إلى القيء بسبب المذاق السيئ.

  • عشبة الخربق

يعتقد البعض أن عشبة الخربق تعمل على تخفيف الرغبة في تناول مخدر الكريستال ميث، ولكنها لا تساعد على إزالة السموم من الجسم.

  • تناول مطهرات الجسم

الثوم والبصل من أكثر الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة وطرد السموم من الجسم، لذلك يقوم مدمن الكريستال الميث بتناوله بكثرة، ولكن هذه الطريقة لا تساعد على إبطال مفعول الكريستال ميث.

اليك ايضا : هل يمكن خداع تحليل المخدرات وماهو تحليل المخدرات للعسكريين

ابطال مفعول الكريستال ميث في المنزل

الكريستال ميث ينتمي إلى مادة الأمفيتامين، التي تعد أحد مثيرات الجهاز العصبي، والتوقف عن تناول المخدر في المنزل يسبب أعراض انسحابية شديدة، لا يمكن للمدمن التغلب عليها، ويواجه صعوبة شديدة خلال هذه المرحلة.

مما يجعل الأفكار الانتحارية تنتابه، ويصاب الهياج والعنف الشديد.

لذلك يجب أن تعلم

كل طرق إبطال مفعول الكريستال ميث التقليدية باءت بالفشل الشديد، و ما هي إلا اجتهادات وتجارب شخصية حتى يمكن للشخص خداع تحليل المخدرات داخل الجسم، وتعد الطرق الأنسب والأدق هي المتابعة مع افضل دكتور علاج ادمان، والالتحاق ببرنامج علاجي.

هل حبوب منع الحمل تبطل مفعول الكريستال ميث؟

يتساءل البعض حول فاعلية حبوب منع الحمل في ابطال مفعول الكريستال ميث، وقدرتها في تطهير الجسم من المخدر، لذلك يمكن أن نجاوبك أن الأطباء يحذرون من تناول حبوب منع الحمل، لأنها تسبب خطورة شديدة على المخ والقلب، كما تسبب تقرحات في المعدة.

لذلك لا يمكن تناول حبوب منع الحمل خلال ادمان الكريستال ميث.

إذاً ما هي مدة بقاء الكريستال ميث في جسمك

عادة ما يستغرق الجسم حوالي 12 ساعة للتخلص من نصف جرعة الكريستال ميث من الجسم، بينما تبقى نصف الجرعة الأخر لساعات وأيام في البول والدم، وتختلف هذه المدة وفقاً لطول فترة التعاطي وكمية الجرعات، وإليك مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم

  • مدة بقاء الكريستال ميث في البول

تستغرق مدة بقاء الشبو في البول لمدة 24 ساعة، وذلك عند تعاطي المخدر لأول مرة، ولكن إذا كان الشخص مدمن الشبو تستمر حوالي من أسبوع حتى 15 يوماً من تعاطي اخر جرعة.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في الدم

تختلف مدة بقاء الكريستال ميث في الدم للشخص المدمن عن الذي يتناول المخدر لأول مرة، حيث تستمر في الدم حوالي 12 ساعة من تناول الجرعة، وتستغرق في الدم لمدمن الكريستال ميث حوالي 4 أيام.

  • مدة بقاء الكريستال ميث في الشعر

والتي تعد الفترة الأطول لمخدر الكريستال ميث، حيث تستغرق حوالي أكثر من 90 يوماً منذ تناول آخر جرعة.

العوامل التي تؤثر على بقاء مفعول الكريستال ميث مدة أطول

الأرقام المذكورة حول مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم ليست عامل أساسي لكافة مدمني الشبو، ولكنها مجرد أرقام تقريبية نذكرها، حيث توجد بعض العوامل التي تؤثر وتتحكم في بقاء مفعول الكريستال ميث، والتي تتضمن:-

  • طرق استخدام الكريستال ميث

هل تفضل حقن الكريستال ميث أم تدخينه؟ في حالة إذا كنت تتناوله بالطريقة الاولى فأن الشبو في الجسم يستغرق فترة أطول للخروج، لأن الحقن يساعد على وصول المخدر داخل الجسم أسرع من التدخين.

  • الحالة الصحية

إذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى والكبد، فإن مدة بقاء الكريستال ميث داخل الجسم تستغرق فترة أطول، على عكس الشخص الذي لا يعاني من مشاكل صحية يمكنه التخلص من مفعول الكريستال ميث داخل الجسم.

  • كمية الجرعات

إذا كنت مدمن الكريستال ميث وتتناوله يومياً، فأنت تستغرق وقت أطول حتى تتخلص من المخدر داخل الجسم، ولكن إذا كنت زائر للمخدر أو تتناوله على فترات فسوف تستطيع إبطال مفعول الكريستال من جسمك بشكل أسرع.

  • العمر

يلعب العمر دور أساسي في مدة بقاء الكريستال ميث في الجسم، حيث يمكن للفئة العمرية الأصغر سناً التخلص من الكريستال ميث بكل سهولة، على عكس المرحلة العمرية الأكبر فإنهم يستغرقون فترة أطول للتخلص منه.

  • سرعة الاستقلاب

والمقصود به معدل الحرق للجسم، حيث يختلف من شخص لأخر، حيث يساهم في تخليص الجسم من سموم الشبو بشكل كبير، لذلك فإن الاشخاص الذين يتمتعون بسرعة عالية في الحرق يمكنهم استقلاب السموم بكل سهولة،

ولكن الذين لديهم معدل حرق منخفض، تطول مدة بقاء الشبو في البول والدم، ولا يمكن ابطال مفعول الكريستال ميث بسهولة.

متى يبدأ مفعول الكريستال ميث في الجسم

الكريستال ميث أحد مشتقات الميثامفيتامين والتي تنتمي إلى فئة الامفيتامين أحد مثيرات الجهاز العصبي، وعادة ما يبدأ مفعوله بعد تناول الجرعة بحوالي 20 دقيقة.

ويستمر مفعول الامفيتامين حوالي 12 ساعة من تناول الجرعة، وعادة ما تختلف تأثيراته على الشخص، بناء على الجرعات والاستخدام المتكرر.

هل يمكن تنظيف الجسم من الكريستال ميث بالاعشاب

يعتقد الكثير ممن يتناولون الكريستال ميث أن تناول الاعشاب يلعب دوراً في ابطال مفعول الكريستال ميث ويساعد في تخليص الجسم من السموم، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، لأنها لا تؤثر على نسبة المخدر داخل الجسم، كما أنها تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي.

تعرف ايضا علي : اسرع طريقه لتنظيف البول من المخدرات بالخطوات

كيف تتخلص من الكريستال ميث داخل مستشفي الامل

التخلص من ادمان الكريستال ميث داخل مستشفى الامل هو الحل الأوحد والجيد للحفاظ على صحتك الجسدية والنفسية.

وتتبع مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل البرامج العلاجية الحديثة، التي يتم تطبيقها في كافة فروع الامل بالوطن العربي، وتخضع للإشراف الطبي الدقيق.

وتشمل خطة ابطال مفعول الكريستال داخل الجسم كالآتي :-

الكشف الطبي

الخطوة الاولى في رحلة التعافي هي الكشف على الحالة الجسدية بشكل جيد، ومعرفة صحة الكلى والكبد، وما هي نسبة سموم المخدر داخل الجسم، وذلك من خلال إجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية.

سحب السموم من الجسم

المرحلة الأصعب في رحلة ابطال مفعول الكريستال ميث، هي سحب السموم من الجسم، ولكن الأطباء المتخصصون في مستشفى الأمل يمكنهم تخليصك بكل سهولة من هذه المرحلة

وذلك من خلال البروتوكول الطبي البديل الذي يعمل على اعادة التوازن الكيميائي للجسم، والتخلص من الآلام الشديدة الناتجة من التوقف عن التعاطي، كما يقوم الفريق العلاجي بمتابعة المريض حتى تماثل الشفاء.

التأهيل النفسي

تستهدف هذه المرحلة تأهيل مدمن الكريستال ميث نفسياً، و ما هي الأسباب النفسية التي دفعته إلى التعاطي، لذلك يتم تنظيم جلسات نفسية فردية وجماعية للوقاية من خطر التعرض لإدمان المخدرات

كما تتضمن علاج بعض الاضطرابات النفسية، من خلال وحدة التشخيص المزدوج.

العلاج السلوكي

يتضمن بعض البرامج العلاجية السلوكية التي تعمل على تعزيز الثقة بالنفس، وكيفية الوقاية من التعرض للانتكاسة.

لا تنتهي رحلة العلاج بعد ابطال مفعول الكريستال ميث، ولكن يتم التواصل مع الفريق العلاجي وتقديم الدعم والمساندة، للتخلص من أي عوامل قد تواجهك خلال رحلة التعافي.

في النهاية ... ابطال مفعول الكريستال ميث ليس أمراً بالصعوبة التي يعتقدها البعض، خاصة إذا تم من خلال الخضوع إلى برنامج دوائي وعلاجي تحت إشراف دكتور علاج إدمان، والتأكد من خلو الجسم من سموم المخدر داخل الجسم.

ولكن كل الطرق التقليدية التي يتبعها البعض لاتؤثر على عينة التحليل، وتعرض الشخص للمساءلة القانونية.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل يمكن تنظيف الجسم من الكريستال ميث في المنزل؟

تنظيف الجسم من الكريستال ميث في المنزل، يجب أن يتم وفق كورس علاج الادمان في المنزل، ويخضع للإشراف الطبي، وعادة ما يتم تحديده بعد الكشف الطبي وإجراء بعض الفحوصات لتحديد نسبة السموم.

هل السوائل تسرع عملية إبطال مفعول الكريستال ميث؟

يتناول بعض مدمني الكريستال ميث العديد من السوائل حتى يمكنه التخلص من سموم المخدر، وعلى الرغم من فوائدها إلا أنها لا تخلصك من السموم بشكل نهائي.


مقالات قد تهمك

معلومات يهمك معرفتها حول تجربتى مع تحليل المخدرات تعرف عليها

هل يظهر تأثير تعاطي المخدر لأول مرة فى تحليل الكشف عن المخدرات؟

5 من اكثر الادوية التى تظهر فى تحليل المخدرات تعرف عليهم

حوار بين طبيب ومتعاطي حول تحليل الكشف عن المخدرات

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد