هل جابتين بديل الترامادول ؟ تعرف على البديل الامن والاجابة الشاملة

هل جابتين بديل الترامادول ؟ تعرف على البديل الامن والاجابة الشاملة

هل جابتين بديل الترامادول؟ إذا كنت تبحث عن بديل للترامادول ومهما كانت الأسباب وراء ذلك، مثل بديل الترامادول في تأخير القذف، أو جابتين للمزاج بدلا من الترامادول، عليك أولًا معرفة العديد من المعلومات حول البدائل المتاحة، نظرًا لأن العقاقير التي تؤثر على الدماغ والجهاز العصبي لا يجب استخدامها قبل معرفة طرق الاستعمال الصحيحة، ومن هم الأشخاص الذين عليهم عدم تناولها؟ لذلك نتناول فيما يلي حقيقة بدائل الترامادول وأبرزها جابابنتين.

هل جابتين بديل الترامادول

يتساءل البعض هل جابتين بديل الترامادول؟ خاصة أنه مسكن قوي للآلام الشديدة مثله، وله نفس التأثيرات النفسية مثل النشوة والسعادة والاسترخاء والرغبة في النعاس والدوار، إلا أن الحقيقة العلمية أثبتت عدم صحة هذه المعتقدات، نظرًا لاختلاف التركيب الكيميائية وآلية عمل المادتين في الدماغ، والاستخدامات الطبية المختلفة، بينما إذا كنت تبحث عن مسكن قوي بديل الترامادول عليك سؤال طبيبك الخاص لتجنب المخاطر الصحية المحتملة لتناول العقاقير ذات التأثير النفساني.

ما هي المادة الفعالة في جابتين والترامادول

المادة الفعالة في جابتين والترامادول مختلفة، لذا كلاهما له استخدامات معينة بالرغم من قدرة كلاهما على تسكين الآلام الشديدة، وذلك لأن جابتين يحتوي على المادة الفعالة جابابنتين، التي تعمل على إبطاء إرسال إشارات الألم بين الجهاز العصبي والجسم، بينما الترامادول يحتوي على المادة الفعالة ترامادول هيدروكلوريد، وتتمثل آلية عمل هذه المادة على تقليل مشاعر الألم فقط من خلال التأثير على الإشارات العصبية.

استخدامات جابتين

استخدامات جابتين متعددة بخلاف الترامادول، ويستخدم لعلاج العديد من المشاكل المرتبطة بالأعصاب، نظرًا لتأثيره المثبط على الجهاز العصبي وإبطاء الإشارات العصبية في المخ، وتشمل استخداماته الطبية:

  • تخفيف الألم العصبي الناتج عن عدوى هربس.
  • علاج متلازمة تململ الساقين.
  • علاج الصرع.
  • علاج الاضطرابات النفسية، مثل "الاكتئاب، واضطرابات القلق".
  • علاج متلازمة Horizant.

استخدامات جابتين

هل فلورست بديل الترامادول ام هناك بدائل اخرى ؟

متى يبدأ مفعول جابتين

يبدأ مفعول جابتين في غضون 30 دقيقة من تناول الجرعة، ويستغرق أسبوع إلى أسبوعين حتى يشعر المريض بالتحسن، بينما يجب استخدام جابتين لمدة شهر على الأقل حتى يحصل المريض على الاستفادة الكاملة من الدواء.

ما هو أفضل بديل للترامادول بدون آثار جانبية

أفضل بديل للترامادول بدون آثار جانبية، هو الذي يتم تحديده لك من قبل الطبيب، نظرًا لأنه يحدد الدواء المناسب للحالة وحجم الجرعة التي تمنع الآثار الجانبية المحتملة من الدواء، وذلك لأن كافة الأدوية لها آثار جانبية شائعة يمكن أن تحدث لـ 8 من كل 10 أشخاص، كما يوجد آثار أخرى نادرة وأكثر خطورة يمكن أن تصيب 1 من كل 10 أشخاص، لذا لا ينصح بتناول أي عقاقير طبية دون الرجوع إلى طبيب.

هل جابتين يعالج التهاب الاعصاب

جابتين لا يعالج التهاب الأعصاب، هو دواء ينتمي إلى العقاقير المضادة للاختلاجات أو الصرع، تتضمن آلية عمله السيطرة على النبضات الكهربائية الزائدة في الدماغ مما يقلل من حدوث النوبات، بينما يستخدم في حالات التهاب الأعصاب لأنه مسكن قوي لآلام الأعصاب المصاحبة له.

هل يوجد مسكن قوي بديل الترامادول ولا يسبب إدمان

يوجد مسكن قوي بديل الترامادول ولا يسبب إدمان، مثل انافرانيل، ايبوبروفين، ليبراكس، لكنها تؤثر على النواقل العصبية في الدماغ وقد تتسبب في بعض الأعراض الانسحابية حال التوقف المفاجئ عن تناولها، ولها آثار جانبية شديدة، لذا ينصح الأطباء بعدم استخدامها بدون استشارة طبية.

هل يوجد مسكن قوي بديل الترامادول ولا يسبب إدمان

علاج الترامادول 225 - 4 بدائل طبيعية سوف تغنيك عن استخدامه

أسباب الاتجاه لبدائل الترامادول؟

أسباب الاتجاه لبدائل الترامادول متعددة، خاصة من قبل الوسط الإدماني المشغول بالبحث عن كافة الأدوية ذات التأثير النفساني، ومن أبرز الأسباب:

  • وضع الترامادول في قائمة الأدوية غير المشروعة، وتعرض المروجين له للمسائلة القانونية، وأصبح من العقاقير الخاضعة للرقابة، مما أدى لانخفاض قدرة المدمن في الحصول على الترامادول، وبدأ يبحث عن بديل له في الصيدليات.
  • الآثار الجانبية الخطيرة لدواء الترامادول جعل المدمن يبحث عن دواء يسبب نفس التأثير ولا يتضمن آثار جانبية.
  • ارتفاع سعر الترامادول نتيجة انخفاض الكمية المتوفرة لدى مروجي المخدرات، أدى أيضًا للبحث عن بدائل للترامادول.

هل الترامادول مسكن أم مخدر؟

الترامادول دواء ينتمي إلى فئة المسكنات الأفيونية، ويعمل على تسكين الآلام الشديدة، مثل إصابات الحوادث الخطيرة أو الحروق أو آلام ما بعد إجراء العمليات الجراحية، أو الألم المزمن المصاحب للأمراض المزمنة، بينما تم إساءة استخدام الترامادول كمخدر نتيجة تأثيراته النفسية.

نصائح هامة لك عند استعمال الترامادول

إذا كنت تتناول الترامادول لأغراض طبية، عليك استخدامه بحذر لتجنب آثاره الجانبية، ونقدم لك نصائح هامة عند استعمال الترامادول حتى تحصل على استخدام آمن، اتبع التالي:

  • تأكد من حصولك على نفس الجرعة الموصوفة طبيًا، دون زيادة أو انخفاض الجرعة.
  • تجنب قيادة السيارة او استخدام الآلات التي تطلب اليقظة والانتباه بعد تناول جرعتك من الترامادول، لأنه يسبب الدوار والشعور بالنعاس.
  • لا تتوقف بصورة مفاجئة عن تناول الترامادول حتى لا تواجه أعراض الانسحاب، واستشر طبيبك أولًا لأنه يجب التوقف عن استخدامه بشكل تدريجي.
  • أخبر طبيبك حول تاريخك الصحي الشامل قبل تناول الترامادول، لأن هناك بعض الحالات التي لا يجب عليها استخدام الدواء.
  • تجنب تعاطي الحشيش أو الماريجوانا أو الكحول، لأنه تزيد من تأثيرات الترامادول وقد تتعرض للسكتات القلبية أو انخفاض مستوى ضغط الدم.
  • في حالة الحمل عليك استشارة الطبيب قبل تناول الترامادول لأنه يمثل خطورة على صحة الجنين وقد يسبب الإجهاض خاصة في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.
  • ينصح بالتوقف عن الرضاعة الطبيعية، أو التوقف عن تناول الترامادول لأنه ينتقل إلى الطفل عبر حليب الثدي.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل كونفنتين ٣٠٠ بديل الترامادول؟

كونفنتين 300 ليس بديلًا لـ الترامادول، وهو يحتوي على نفس المادة الفعالة في دواء جابتين، وهي الجابابنتين، ويجب استشارة الطبيب المختص إذا كنت ترغب في بديل للترامادول.

ما هو بديل الترامادول في تأخير القذف؟

بديل الترامادول في تأخير القذف هو الدواء الذي يصفه لك الطبيب، لا يمكنك علاج سرعة القذف باستخدام أي عقاقير من تلقاء نفسك، مثل ليريكا أو جابتين أو كونفنتين 300، فقد تسبب العجز الجنسي.

ما هو البديل الطبيعي للترامادول؟

البديل الطبيعي للترامادول الذي يقوم البعض باستخدامه للحصول على التأثيرات النفسية مثل الاسترخاء والنشوة والسيطرة على الألم، هو "الكركم، نبات الناردين، الزنجبيل، شجرة اليوكوهاما" لكنها تسبب آثار جانبية ويحذر من تناولها لبعض الحالات الطبية، لذا ارجع لطبيبك أولًا.


مقالات قد تهمك

اسئلة واجوبة هامة حول هل كميريكا بديل الترامادول وما العلاقة بينهم

علاج الترامادول في المنزل و 3 خطوات هامة في تبطيل الترامادول في البيت

6 عناصر هامة قد لا تعرفها حول الفرق بين الترامادول و الكوديين

ما هو الفرق بين الكبتاجون والترامادول؟ اليك اهم التفاصيل

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد