تعرف على بديل الترامادول الطبيعي دون أعراض جانبية

تعرف على بديل الترامادول الطبيعي دون أعراض جانبية

الترامادول يصنف  كأحد المخدرات القاتلة لما له من آثار جانبية خطيرة تؤثر على الجهاز العصبي و تسبب ضعف جنسي وقرح في المعدة، وأيضا تلف المخ، مما يؤدي بحياتك إلى التهلكة، لذا إن كنت تريد تجنب هذه الأثار الجانبية يجب أن تتعرف على ما هو بديل الترامادول الطبيعي ؟ فـــ من المعروف إن هناك وصفات طبيعية للتخلص من الترامادول التي تؤثر نفس تأثيره وبدون أي أثار جانبية

ما هو بديل الترامادول الطبيعي؟ 

الكركم:

الكركم من التوابل التي تحتوي على خصائص تساعد في تخفيف حدة الألم ، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومضادة للسرطان، كما إنه يساعد جدا في تحسين الدورة الدموية ومنع حدوث تجلطات في الدم، تخيل معي أيهما أفضل من يصيبك بأمراض كالترامادول أما تناول الأعشاب الطبيعية، فهي تؤدي نفس التأثير الذي تشعر به ولكن دون حدوث أي آثار جانبية.

نبات الناردين:

فهو يعمل كمهدئ للأعصاب ويساعد في تنظيم الجهاز العصبي، ويعمل على تخفيف التوتر والقلق، على النقيض تماما الترامادول يزيد من اضطراب الجهاز العصبي وزيادة القلق والتوتر بصورة كبيرة وشعور الشخص المتعاطي بعدم الاتزان.

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب التي تساعد على انتظام الدورة الدموية في الجسم، كما يعمل على تحديد خفة الآلام ، ويستخدم أيضا في التخفيف من حدة الصداع.

شجرة اليوكوهاما:

تعتبر من أقوى الأعشاب الطبيعية التي تساعد في تخفيف الألم ، وخاصة ألم المفاصل والظهر .

هذا هو البديل الطبيعي للترامادول التي ينصح بها مركز الأمل لعلاج حالات الإدمان التي تتناول الترامادول بكميات كبيرة ولكن هل يوجد بدائل أخرى كعقاقير طبية ؟

في الحقيقة يوجد بدائل طبية ينصحك بها مركز الأمل ومن هذه البدائل فلورست، وليرولين، وانافرانيل، فهذه بدائل الترامادول التي تساعدك في التخلص منه بشكل نهائي وبدون اثار جانبية، سوف نوضح ما هو بديل عقار الترامادول .

فلورست بديل الترامادول:

يعتبر أقوى مسكن بديل للترامادول هو برشام فلورست حيث يمكن لمتعاطي الترامادول أن يستخدم فلورست فهو يعمل كمسكن شبيه للترامادول فهو يعمل على تخفيض حرارة الجسم، وينال فلورست نفس الأهمية التي ينالها الترامادول مع أضرار أقل من أضرار الترامادول، فيمكنك استخدامها للتقليل من تعاطي مادة الترامادول في البداية ثم بعد ذلك يساعدك في التخلص نهائيا من تعاطي الترامادول.

انافرانيل بديل الترامادول :

أفضل بديل للترامادول فهو أقل تأثيرا على النواحي الجسدية عكس الترامادول الذي يسبب أمراض جسدية تؤدي إلى العجز التام لصاحبة .
هذه هي البدائل الأخرى التي ينصحك بها مركز الأمل لعلاج الإدمان، ويوضح المركز أيضا أسباب تعاطي الترامادول عند كثير من الناس خصوصا في مصر .

أسباب تعاطي الترامادول:

يعاني الكثير من إدمان الترامادول وتظهر عليهم الكثير من الأعراض مثل الاكتئاب، والقلق، التوتر ، العصبية وغيرها من الأعراض التي يرفضها المجتمع، وتعد الأسباب التي تدفع الشخص إلى تعاطي مثل هذه المخدرات هو رغبة الشخص في التجربة، ويصبح مرة تلو الأخرى يتحول من وضع التجربة إلى حالة الإدمان ومن هذه الأسباب الآتي:

  • البيئة قد ينشأ الشخص في بيئة متوافر لديها جميع أنواع المخدرات.
  • الأصدقاء  ضغط اصدقاء السوء على الشخص يجعله يتناول الترامادول كرغبة في التجربة ثم بعد ذلك يتحول إلى تعاطي.
  • تشير بعض التقارير أن الظروف الاجتماعية والاقتصادية تساهم بشكل كبير في تعاطي الترامادول وذلك يكون بحجة الهروب من ضغوط الحياة .
  • استخدام الترامادول بطريقة عشوائية دون استشارة الطبيب بمعنى يتعامل بعض الأشخاص مع الترامادول كمسكن للألم ومع الاستمرار تجد الشخص تحول إلى مدمن لا يستطيع الاستغناء عن الترامادول.
  • هذه أسباب تتم جميعها بإرادة الشخص فهو يستطيع التغلب عن كل هذا من خلال الابتعاد عن تناول مثل هذه المسكنات بدون استشارة الطبيب، لذلك ينصحك  مركز الأمل بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول الترامادول حتى ولو كان الهدف هو تخفيف حدة الألم، كما يجب أن تكون على دراية تامة أنه سيظهر لك بعض الأعراض التي تؤثر عليك.

أعراض تناول الترامادول:

تتعدد أعراض الترامادول المميتة والضارة لكل أنحاء الجسم ،وتختلف من شخص إلي شخص أخر حسب مدة تعاطي الشخص والجرعات التي كانت تتعاطى، ومن أبرز أعراض الترامادول ما يلي:

  1. ارتفاع ضغط الدم.
  2. التشنجات العصبية والعضلية المفاجئة.
  3. التعرق.
  4. الأرق، وعدم القدرة على النوم.
  5. القلق.
  6. قلة التركيز.
  7. تحول السلوك إلى عدواني.
  8. فقدان مؤقت للذاكرة.
  9. التهاب الحلق.

ولعلاج الاعراض الناتجة عن تعاطي الترامادول قد  قامت مستشفي الأمل أفضل مركز لعلاج الإدمان المختلفة  بتحديد طريقة سهلة للتعافي من تعاطي الترامادول وهذه الطريقة تتمثل في:

  • تخفيف تناول جرعات الترامادول تدريجيا.
  • اللجوء إلى مركز علاج الإدمان لمنع حدوث أي انتكاسة .
  • الخضوع لجلسات علاج سلوكي، ضبط النفس، وحل المشاكل النفسية.
  • تحقيق المتابعة بعد تمام الشفاء لضمان عدم رجوعك إلى تناول المخدرات مرة أخرى.
  • أخذ الدواء فقط عندما تستدعى الحالة، لذلك يجب أن تتناوله تحت اشراف الطبيب أو المركز.

لذلك إذا كنت تريد النجاة بحياتك من شبح الإدمان يمكنك التواصل معنا فنحن أفضل مركز لعلاج حالات الإدمان لتحقيق العديد من الأهداف التي نسعى إليها منذ البداية وهي :

  1. تحقيق أعلى نسبة  شفاء في الشرق الأوسط.
  2. الحفاظ على السرية التامة بين المركز والمريض.
  3. توفير خدمات فندقية متميزة لاستقبال جميع المرضى.
  4. توفير جميع الأجهزة وأدوات التشخيص التي تساعد على تحديد الحالة التي وصل إليها المريض.
  5. نمتلك أفضل فريق طبي متخصص لجميع كافة الحالات التي تعرض علينا.
  6. يمتلكون الخبرة والكفاءة في التأهيل النفسي للمريض وخلق دوافع جديدة لديه لضمان استجابته للعلاج بشكل مستمر.
  7. وضع برنامج كامل للمدمن منذ وصوله إلى المركز حتى خروجه.
  8. المتابعة الدورية مع المريض بعد الخروج من المركز وتحديد جلسات علاج أخرى للاطمئنان على حالة بصفة مستمرة.
  9. الأمن والسلامة للمريض في مقدمة أولوياتنا.

الخلاصة:

الترامادول واحد من أحدث أنواع المخدرات الحديثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وهى حبوب دوائية تستخدم كمسكن للأعصاب ولكن الإسراف في تناولها يسبب الإدمان ، وذلك ما يدفع الكثير من الناس للتساؤل ما هو بديل الترامادول الطبيعي حتى يتم الاستفادة من الأهمية الطبية لها ويساعدك مركز الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان على توفير للمرضى أفضل البدائل الطبيعية للترامادول.

اترك رد