بالخطوات أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم بطريقة امنه

بالخطوات أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم بطريقة امنه

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم هي ما يبحث عنه الأشخاص المعرضون لإجراء تحليل المخدرات خلال فترة زمنية قصيرة، ويتم طرح العديد من الأسئلة المتعلقة بهذا الأمر على أطبائنا وفي موقعنا الإلكتروني، لذا نتناول في السطور التالية كافة هذه التساؤلات ونخبرك عن الطريقة الآمنة لخروج المخدر من جسمك، وفي 7 أيام فقط، بالإضافة إلى معلومات هامة حول الأدوية المستخدمة في علاج الهيروين.

ما هي أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم بطريقة آمنة 

أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم بشكل آمن وفعال، هي عن طريق التوقف فورًا عن تعاطي الهيروين والتوجه إلى مركز علاج إدمان والالتزام بالخطوات العلاجية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للتخلص من الإدمان، والتي يتم تنفيذها على يد نخبة من أفضل أطباء علاج الإدمان في الوطن العربي داخل مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان، وتتضمن المراحل التالية:

  • التقييم والتشخيص

في هذه المرحلة يتم عمل فحوصات شاملة على مدمن الهيروين للكشف عن الأضرار الجسدية والعقلية التي لحقت به نتيجة التعاطي، وإجراء تحليل المخدرات لبيان معدل انتشار سموم الهيروين في الجسم، ويتم تحديد البرنامج العلاجي وفق التشخيص الكامل للحالة.

  • سحب السموم من الجسم

باستخدام نوع من الأدوية يطلق عليها ناهضات أفيونية يتم تنظيف الجسم من الهيروين، والسيطرة على أعراض الانسحاب، ومتابعة الحالة 24 ساعة يوميًا إلى أن تستقر الأنشطة الحيوية في الجسم ويمتثل للشفاء.

هذه المراحل الأولية يطلق عليها برنامج سحب السموم في 7 أيام، وهو برنامج علاجي مكثف يهدف إلى سرعة تنظيف الجسم من الهيروين إذا كانت الحالة لديها موعد لإجراء تحليل المخدرات، وتبحث عن أسرع طريقة لخروج الهيروين من الجسم بطريقة آمنة.

بينما مراحل علاج الإدمان تشمل أهم مرحلة والتي تمثل 80 بالمائة من التعافي التام من إدمان الهيروين، وتتيح مستشفى الأمل للمتعافي استكمال برنامجه العلاجي، والحصول على ما يلي:

  • التأهيل السلوكي المعرفي

يساعد التأهيل السلوكي المعرفي على تغيير الأفكار والمشاعر والسلوكيات السلبية عن طريق إعادة إدارتها بشكل إيجابي، وتعلم أضرار الهيروين على الناحية الجسدية والنفسية والاجتماعية للمدمن، كما يعالج أيضًا الاضطرابات النفسية الناجمة عن الإدمان مثل الاكتئاب والقلق.

  • المتابعة الخارجية

بعد الشفاء وانتهاء مدة إقامة المريض في مستشفى علاج الإدمان تستمر جلسات العلاج النفسي مع الطبيب عن طريق العيادات الخارجية التابعة للمستشفى، وذلك بهدف تقديم الدعم النفسي ومساعدته في مواجهة التحديات الاجتماعية والعملية بعد التعافي مما يساهم بشكل كبير في التصدي للانتكاسة.

مدة خروج الهيروين من الجسم

مدة خروج الهيروين من الجسم لا يمكن تحديدها على وجه الدقة بالنسبة لكل الحالات، فهناك اختلافات فردية بين الأشخاص تزيد أو تخفض معدل بقاء المخدر في الجسم، بينما يتم تقدير المدة في المتوسط كما يلي:

  • مدة بقاء الهيروين في البول

تظل مدة بقاء الهيروين في البول لمدة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام، من تاريخ تناول الجرعة الأخيرة من المخدر.

  • مدة بقاء الهيروين في الدم

تستمر مدة بقاء الهيروين في الدم في حالة التعاطي المتكرر أو الإدمان لمدة 12 ساعة، بينما إذا تناول الشخص جرعة هيروين على فترات متباعدة يبقى في الدم 6 ساعات، وإذا تعاطى جرعة واحدة فقط فإنه يظل لمدة 1 ساعة.

  • مدة بقاء الهيروين في اللعاب

تتراوح مدة بقاء الهيروين في اللعاب بين 24 إلى 36 ساعة، منذ آخر جرعة تم تناولها.

  • مدة بقاء الهيروين في الشعر

تعد بصيلات الشعر أكثر سوائل الجسم احتفاظًا بالمخدر، فيمكن الكشف عن تعاطي الهيروين بعد مرور 90 يومًا منذ آخر جرعة تم تناولها.

مدة خروج الهيروين من الجسم

اليك أضرار الهيروين على المخ والجسم وطريقة العلاج الصحيحة

ما هي العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الهيروين داخل جسمك

هناك بعض العوامل التي تؤثر على مدة بقاء الهيروين داخل جسمك، وهي التي تجعل تجارب الأشخاص مختلفة بالنسبة لمدة احتفاظ الجسم بآثار المخدر، وتشمل هذه العوامل:

  • كمية الجرعة التي تم تعاطيها.
  • فترة إدمان الهيروين.
  • معدل التمثيل الغذائي في الجسم.
  • العمر.
  • الوزن أو معدل الدهون في الجسم.
  • طريقة تعاطي الهيروين.
  • الحالة الصحية الشاملة للمدمن.
  • تعاطي مزيج من المخدرات بجانب الهيروين.

هل استخدام الخل يعتبر أسرع طريقة لتنظيف البول من الهيروين

كذا سأل أحد الأشخاص وقال: عندي تحليل مخدرات بكرة اعمل ايه؟ نجيبه أنه لا يعتبر استخدام الخل أسرع طريقة لتنظيف البول من الهيروين، فقد أثبتت التجارب والدراسات العلمية أن الخل لا يؤثر نهائيًا على نتيجة تحليل المخدرات، وهي محاولات بائسة لا تقدم تغييرًا نظرًا للتقنيات الحديثة المتطورة المستخدمة حاليًا داخل المختبرات وتكشف كافة طرق التلاعب في عينة البول، مما يعرضك للمسائلة القانونية، وإعادة التحليل مرة أخرى.

طرق شائعة تستخدم في إبطال مفعول الهيروين قبل التحليل

يتم الترويج لعدة طرق شائعة تستخدم في إبطال مفعول الهيروين قبل التحليل، وهذه الطرق تمثل خطورة قانونية وصحية على الشخص، ومن أبرز هذه الطرق.

  • إضافة الخل والملح إلى عينة البول.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول نصف لتر من الخل.
  • تناول مساحيق الغسيل.
  • تناول حبوب منع الحمل وأدوية ضغط الدم المرتفع.

عليك معرفة أن بعضًا من الأشخاص الذين استخدموا هذه الطرق وعلى رأسها "تناول مساحيق الغسيل وشرب الخل" تعرضوا لمشاكل صحية شديدة، بينما حبوب منع الحمل تسبب مشاكل في الخصوبة عند الرجال وتقليل هرمون الذكورة، فيما تؤدي أدوية ارتفاع ضغط الدم إلى إدرار البول بشكل مفرط مما يسبب الإصابة بالجفاف ومشاكل في الأوعية الدموية.

إليك أسماء أدوية علاج ادمان الهيروين

بديلًا عن الحلول غير الطبية والتي تؤدي إلى مخاطر عديدة، هناك طرق طبية تساعد في التخلص من الهيروين في أسرع وقت، ويتم استخدامها داخل مستشفيات علاج الإدمان بحذر شديد وجرعات محددة لكل حالة وفقًا للتقرير الصحي الشامل المتعلق بها، لأن هذه الأدوية لها آثار جانبية ولا تستخدم من قبل بعض الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة، وإليك أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين:

البوبرينورفين

البوبرينورفين هو ناهض أفيوني، يؤثر على مستقبلات الأفيون في الدماغ، وتتضمن آلية عمله منع تأثير الهيروين على هذه المستقبلات، والسيطرة على مراكز المخ التي تسبب الرغبة الذهنية الشديدة في تعاطي الهيروين، وبالتالي يقلل من نوبات الهياج والعنف المصاحبة لمرحلة انسحاب المخدر من الجسم.

ويتم تناوله عن طريق الفم من خلال وضع حبة البوبرينورفين أسفل اللسان، وتركها حتى تذوب، وتستغرق 4 ساعات حتى يظهر مفعولها، بينما هناك بعض الآثار الجانبية لهذا الدواء، مثل:

  • ألم في الجسم.
  • التعرق المفرط.
  • الصداع.
  • الدوار.
  • جفاف الفم.

النالتركسون

النالتركسون يعمل كناهض أفيوني أيضًا، ويمنع تأثير الهيروين على مستقبلات الأفيون في الدماغ التي تطالب بتعاطي المخدر، وهو أحد الأدوية التي ليس لها خواص إدمانية.

ويتوفر النالتركسون في شكل كبسولات، وأيضًا لصقات "باتشات" يتم لصقها على الجلد، ولكن له بعض الآثار الجانبية، مثل:

  • مشاكل في النوم.
  • آلام في العضلات والمفاصل.
  • أوجاع في البطن.

الميثادون

ينتمي أيضًا الميثادون إلى فئة الأدوية التي تعالج إدمان الهيروين عن طريق التأثير على مستقبلات الأفيون في الجسم، وقد تم استخدامه سابقًا في علاج إدمان الهيروين، ويعمل الميثادون على التحكم في أعراض انسحاب الهيروين النفسية مثل القلق والارتباك ونوبات الهياج، بينما تم إيقاف استخدامه نظرًا لأنه ينطوي على خواص إدمانية عالية جدًا، وكذلك له آثار جانبية، مثل:

  • سرعة الانفعال والعدوانية.
  • انخفاض مستوى ضغط الدم.
  • التعرق الشديد.
  • جفاف الفم.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • الإصابة بالحساسية الجلدية.

اليك افضل طرق علاج ادمان الهيروين

تعرف على 6 من سلوكيات مدمن الهيروين ونصائح هامة فى التعامل معه

هل يمكن علاج الهيروين بالمنزل وتخطي الأعراض الانسحابية 

علاج إدمان الهيروين بالمنزل من الخيارات العلاجية المتاحة في مراكز علاج الإدمان، لكنها ليست مناسبة لجميع المرضى، وخاصة في حالة إدمان الهيروين الذي يعد أحد أخطر أنواع المخدرات ويسبب أضرار جسدية وعقلية خطيرة، تجعل من الصعب السيطرة على المدمن في بيئة غير طبية وآمنة، لا توفر الإسعافات الأولية السريعة في حال تفاقم الأعراض الانسحابية للهيروين أو التعرض للمضاعفات الصحية المفاجئة.

ومن أهم أسباب عدم موافقة أطباء علاج الإدمان على علاج الهيروين بالمنزل، هو صعوبة السيطرة على أعراض انسحاب الهيروين، ونقص خبرة الأهل في التعامل مع الاضطرابات النفسية للمدمن، وزيادة مخاطر الانتكاسة للأسباب التالية:

  • تواجد المدمن في البيت، وهو البيئة التي تحمل ذكريات الإدمان يزيد من نشاط مراكز المخ المسؤولة عن الذاكرة، في المطالبة بتعاطي الهيروين.
  • البيت بيئة غير آمنة تجعل من السهل وصول المخدر للمدمن خلال فترة العلاج، مما يزيد من خطورة التعرض لجرعة زائدة والموت المفاجيء نتيجة لتفاعل أدوية علاج الهيروين مع المخدر.
  • يعد العلاج في المنزل أكثر دعمًا وتشجيعًا نظرًا لاقتراب المريض من أهله، إلا أنه قد يصبح أحد محفزات الانتكاسة في حالة حدوث ضغوط أسرية أو تعامل غير صحي مع الحالة النفسية للمدمن.

إذاً ما هي مدة الأعراض الانسحابية للهيروين

مدة الأعراض الانسحابية للهيروين تختلف من مريض لآخر، وفق العوامل السابق ذكرها والمتعلقة بمدة بقاء المخدر في الجسم، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل الاضطرابات العقلية الناجمة عن إدمان الهيروين، والأمراض الجسدية الناتجة عنه أيضًا، والتي يمكنها أن تزيد من شدة الأعراض الانسحابية واستمرارها لفترة أطول.

وتبدأ أعراض الانسحاب عادة فور انتهاء مفعول آخر جرعة تم تعاطيها وتبلغ ذروتها خلال الثلاثة أيام الأولى من التوقف تنخفض تدريجيًا ببطء خلال الأسبوع الأول، ومع بداية الأسبوع الثاني من التوقف يبدأ المدمن يشعر بتحسن ملحوظ، نظرًا لبداية تكيف الجسم مع غياب الهيروين.

هل الأفضل تبطيل الهيروين بالتدريج ؟

ليس هناك ما يسمى بتبطيل الهيروين بالتدريج، أي انخفاض كمية الجرعة يومًا بعد الآخر، فـأنت مازلت تتناول الهيروين ولا يمكنك التوقف نهائيًا إذن مشكلة إدمان الهيروين مازالت قائمة، أنت فقط خفضت من حجم الجرعة، وهذا التقليل لن يمنحك التوقف التام عنها كما تعتقد، وإذا كان باستطاعتك التوقف إذا كانت الجرعة منخفضة، فـ أنت باستطاعتك التوقف في الجرعة الحالية أيضًا، إذن الحل الأمثل والصحي هو الإنقطاع الفوري عن تعاطي الهيروين.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

ما هو مدى فاعلية اللبن في إبطال مفعول الهيروين؟

اللبن ليس له أي فعالية في إبطال مفعول الهيروين، ولا يؤثر على تحليل المخدرات، وفي حالة تناول كميات كبيرة منه قد يسبب انخفاض ضغط الدم ومشاكل صحية.

هل الأعشاب تساعد في التخلص من بقاء الهيروين في الجسم؟

كشفت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد عدة دراسات حول استخدام الأعشاب في التخلص من بقاء الهيروين في الجسم أو علاج الإدمان، أن الأعشاب قدرتها منخفضة جدًا على تنظيف الجسم من السموم، ولا يمكنها السيطرة على أعراض الانسحاب، وغير مناسبة للاستخدام لبعض الحالات الصحية، ويلزم استشارة طبيب قبل تناولها وتحديد جرعات معينة وفترة استعمال.


مقالات قد تهمك

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب واسرع طريقة لتبطيل الهيروين

ما هي الطرق الكشف عن الهيروين؟- انواع تحاليل مخدر الهيروين

ما هي كمية الجرعة الزائدة من الهيروين؟ - ادمان الهيروين

ما هو تأثير الهيروين على الأم و الجنين؟ - ادمان الهيروين

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد