3 أسباب حقيقية وراء ظهور المثلية الجنسية ومراحل العلاج النفسي

3 أسباب حقيقية وراء ظهور المثلية الجنسية ومراحل العلاج النفسي

لا شك أن الشذوذ الجنسي يعتبر أحد الأفعال التي تنتشر بنسبة كبيرة في المجتمعات الغربية، وربما مثل هذه الظاهرة لم تنتشر الانتشار الكافي والواسع بالمعنى المعروف في المجتمعات الشرقية مثلما حدث في المجتمعات الغريبة.وذلك لوجود العديد من الأسباب التي تمنع من انتشارها مثل العادات و التقاليد فضلا عن أنها من الأمور المحرمة في الأديان السماوية.

كما أن أخلاقيات المجتمعات الشرقية تعتبر أحد الحواجز التي تقف بقوة أمام تلك الظاهرة وتحد من انتشارها بالمعنى المعروف، وربما التشريع الأخير الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية والذي تسمح من خلاله بزواج المثليين، أثر على المستوى الدولي والعالمي بشكل واسع، وذلك التشريع الذي أثار كثيرا من اللغط في جميع أنحاء العالم، حيث سمح لهم بالزواج والحصول على كافة حقوقهم المادية والمعنوية كباقي أفراد المجتمع الأمريكي.

بالتأكيد من الصعب جدا أن يتم استعمال تلك التشريعات والأحكام داخل البلدان العربية نظرا لما هو معروف عنها من عادات وتقاليد في أفضل الأحوال، وفي اطار ذلك نلقى الضوء على المثلية الجنسية ولكن كأحد الأمراض النفسية التي تحتاج إلي تدخل نفسي، وليس باعتبارها أحد الأمراض العضوية ،حيث تعتبر هذه المقالة دليل كافي وشامل لمعرفة المثلية الجنسية من خلال المفهوم النفسي والدوافع المرتبطة بها.

والجدير بالذكر .. أن هناك العديد من الشخصيات العلمية والمعروفة كانت من ضمن هؤلاء الذين يعانون من المثلية الجنسية وعلى مدار قرون بعيدة، ومن أمثلتها أفلاطون ودافنشي.

ما هي المثلية الجنسية؟

يمكن تعريف المثلية الجنسية بأنها هي التوجه الجنسي بنوع من الانجذاب الرومانسي أو الجنسي من شخص ما نحو شخص أخر من نفس الجنس ومن المحتمل أن يشعر الشخص بكل من الانجذاب الرومانسي والجنسي في وقت واحد.

وليس من الضروري أن يكون الموضوع مقتصرا على ممارسة الجنس مع هذا الشخص ولكن بمجرد شعوره بنوع من الانجذاب فإن تلك هي المثلية الجنسية.

علامات المثلية الجنسية

ليس هناك طريقة محددة يتصرف بها المثليون، فهم متنوعون مثل الأشخاص الطبيعيون تمامًا، كما تؤثر أسباب المثلية على الأعراض أو العلامات التي تبدو على الشخص المثلي، لذا فمن الصعب أن تحدد ملابسك أو شعرك أو سلوكك ميولك الجنسية، لكن إذا أردت أن تعرف فإن علامات المثلية الجنسية تظهر من خلال الأسئلة التالية:

  • هل انجذبت جنسيًا في وقت ما إلى نفس الجنس؟
  • هل شعرت بعاطفة قوية تجاه أبناء جنسك؟
  • هل فكرت سابقًا في إقامة علاقة مع نفس الجنس؟
  • هل خضت في الماضي تجارب جنسية مثلية؟

بالرغم من ذلك يمكن لبعض السلوكيات أن تكشف الشخص مثلي الجنس، أبرزها:

  • الاهتمام المفرط بأبناء جنسه والثناء عليهم ومدحهم بشكل ملفت.
  • السؤال عن الميول الجنسية حال التعرف على شخص جديد.
  • الانضمام إلى الصفحات التي تضم أشخاص مثليو الجنس، أو الانخراط في تجمعاتهم.
  • عادة الرجل مثلي الجنس يرتدي ملابس تبدو أنثوية وضيقة.
  • يتحدث الرجل المثلي بصوت أقرب إلى النعومة مثل النساء.
  • يتردد كثيرًا على الحفلات الموسيقية ويفضل الأفلام الرومانسية.
  • كثيرًا ما تلفت المرأة مثلية الجنس الانتباه بتصرفات ذكورية وإبراز قوتها البدنية.
  • المرأة مثلية الجنس يمكن أن تلمس الفتيات بشكل غير مقبول أثناء المزاح.

اجابات هامة حول سؤال كيف تعرفين ان زوجك مثلي وكيف تتعاملين معه

الأسباب النفسية للمثلية الجنسية:

  • سبب وراثي

توصلت إحدى الدراسات التي تم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية أن هناك سبب وراثي يؤثر بشكل قوي في ظهور المثلية الجنسية، حيث قام الباحث بأجراء مسح على مجموعة مما يحملون المثلية الجنسية.وتم أخذ عينات من الحمض النووي DNA وذلك من خلال اللعاب والدم.

وأشارت نتائج تلك الأبحاث إلى أن هناك تضخم في منطقة معينة على الكروموسومات X لعدد من الأشخاص، وبالتالي فإن هذه الجنيات يكون لها إحتمال كبير في إصابة الشخص بالمثلية الجنسية وانتقالها إليه من خلال الوراثة، لذلك يمكن اعتبار أن المثلية الجنسية مرض نفسي حيث أن الإنسان لا يتدخل في اختيار جيناته، مثلما لا يتدخل في إختيار لون عينيه سواء كانت خضراء أو سوداء، وبالتالي من الصعب أن يقوم باختيار ميوله الجنسية ولذلك يمكن النظر إليه كأحد الأمراض النفسية التي لا داخل له بها.

  • انتقالها من خلال الأم إلى الابن

في عام 1993 وجدت دراسات أمريكية أن المثلية الجنسية تنتقل من خلال الأم إلى الابن، نتيجة لعدد من التأثيرات المختلفة التي تحصل على الجنين في فترة الحمل للغدد والهرمونات وغيرها من العوامل المختلفة، حيث وجد أن هناك فرق في التركيب الدماغي بين الأشخاص الطبيعيين و بين من يعانون من المثليه الجنسيه، مما يوضح ويزيد من احتمالية هذا التأثير.

واكتشف العلماء أن هناك عضو صغير يصل بين جزأين من الدماغ. يظهر في الأشخاص والذكور العاديين عنهم في ذكور المثليين، وبالتالي نستنتج من هذا أن تعريض الأجنة داخل الرحم تحت مستوى معين من الهرمونات خلال فترة الحمل، وعلى منطقة معينة من الدماغ كفيل بأن يحدد السلوك الجنسي لهذا الشخص باقي أيام حياته.

  • تأثيرات بيئية

لابد أن هناك مجموعة من التأثيرات البيئية التي يمكن أن تؤثر على الشخص وتحوله إلي أحد أفراد المثلية الجنسية.

حيث انه من المتوقع أن يمر الشخص طوال حياته بمجموعة من التجارب التي لا تتلاءم مع التفكير والوعي المناسبين، وبالتالي تكون قادرة على تحويلهم من أحد الأشخاص العاديين إلي أحد أفراد المثلية الجنسية، وبالتأكيد فإن هذا العمل يكون بعيد عن التغيرات الجينية أو الوراثية والتي سبق أن ذكرنها.

فربما تكون هناك أحد السيدات التي لديها تجربه جنسية معينة مع امرأة أخرى، أو ربما يكون هناك أحد الرجال الذي شعر فجأة بالانجذاب نحو الذكور ومن ثم فانهم تأثروا بتلك الانجذاب تأثرا كبيرا حتى وصل إلي تكوين علاقات مع رجال مثله.

إليك أهم الإحصائيات عن ظهور المثلية الجنسية

  1. اعتبرت الجمعية الطب النفسي الأمريكية أن المثلية الجنسية أحد الاضطرابات النفسية، حتى تظاهر النشطاء المثليون الذين اعتبروا ذلك يساهم في رفض المجتمعات لميولهم الجنسية، وتمت إزالة المثلية الجنسية كمرض نفسي عام 1971، ولم تعد مصنفة كمرض نفسي في الكثير من دول العالم الغربي.
  2. أكدت أحد أكبر الدراسات الغربية التي أجريت حول المثلية الجنسية أن الأشخاص الذين لديهم ميول جنسية مثلية تتراوح نسبتهم بين 2 : 10 بالمائة.
  3. وفقًا للبحوث التاريخية قبل عصر الصناعات فإن 41 بالمائة من الحضارات رفضت بشدة المثلية الجنسية، بينما 21 بالمائة من الحضارات تقبلت المثلية أو لم تهتم لوجودها.
  4. سمحت بعض الدول بزواج المثليين وهم "الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وبلجيكا والبرتغال والسويد وفرنسا والدنمارك والنمسا وايرلندا والمانيا وفنلندا وإسبانيا والنرويج وأيسلندا والمملكة المتحدة ومالطا ولوكسمبورج".
  5. يبلغ عدد المثليون الجنسيون في أمريكا 15 مليون نسمة، بينما يوجد في ماليزيا حوالي 3 مليون مثلي الجنس.

موقف الطب من المثلية الجنسية:

لاشك أن انتشار حالة المثلية الجنسية إنما يرجع إلي بعض الاضطرابات المختلفة التي تتم خلال فترة تحديد الهوية الجنسية وتكوين الهوية النفسية والعاطفية وأن الموضوع برمته بعيد كل البعد عن المشاكل العضوية التي يستطيع أن يعالجها الطب.

ويذكر أحد الأطباء أن الأساس في علم النفس في موضوع الشذوذ الجنسي هو حالة مرضية نفسية كسائر باقي الأمراض النفسية الأخرى إلا أنه في الوقت الحالي ونتيجة لقيام عدد كبير من الحقوقيين بمطالبتهم بحصول هؤلاء الأشخاص على حقوقهم الاعتبارية ومراعاة اضطراب الهوية الجنسية عندهم.

فأصبحت العديد من الدول الغريبة والأمريكية تنظر إليهم كأحد الأشخاص الطبيعيين ولكن في الواقع هم يحتاجون إلى نوع كبير من العلاج والمتابعة حتى يمكنهم الشفاء والتخلص من هذا الاضطراب النفسي.

اذاً كيف يقوم الطبيب بتشخيص المثلية الجنسية

يقوم الطبيب بتشخيص المثلية الجنسية عن طريق الفحص البدني من خلال الكشف على الأعضاء التناسلية بالإضافة إلى بعض الأسئلة، مثل:

  • ما هي الأعراض التي تشعر بها؟
  • هل تعرضت للاعتداء الجنسي في سن مبكر؟
  • ما هي مدى الاستجابة الجنسية لديك تجاه أشخاص من نفس الجنس؟

أيضًا يخضع الشخص للتقييم النفسي لمعرفة إذا كان يعاني من اضطرابات عقلية أو نفسية لمعرفة أسباب المثلية وعلاجها، ويقوم الطبيب بعمل بعض الاختبارات مثل:

  • اختبار تحجم القضيب لمعرفة مدى تدفق الدم للقضيب والاستجابة للإثارة الجنسية.
  • اختبار فيروس نقص المناعة البشرية والأمراض الجنسية الأخرى.
  • تحليل الغدة الدرقية.

قد يهمك ايضا معرفه ما هي أخطر 7 أنواع للاضطرابات الجنسية!

مراحل العلاج النفسي لمرضى المثلية الجنسية:

كما سبق أن ذكرنا أن مرضي المثلية الجنسية يمكن اعتبارهم كأحد هؤلاء الذين يعانون من بعض الأمراض النفسية والاكتئاب واضطراب القلق والوسواس القهري وغيرها من الأمراض الأخري.

بالتالي فإنه يمكن علاج المثلية الجنسية من خلال مجموعة من الجلسات الطبية والنفسية التي يمكن تحديدها من خلال أحد المستشفيات المتخصصة في علاج مثل تلك الحالات.

وبالتالي فمن خلال هذا العلاج يكون أمام المريض فرصة قوية لكي يستطيع أن يمارس حياته الطبيعية والتخلص من المثلية الجنسية، ومن ثم يستطيع أن يكون قادرا على القيام بعلاقة جنسيه مع الجنس الأخر بشكل عادي وطبيعي.

لكن ينبغي أن نوضح أنه من اللازم أن يكون الشخص ذاته راغبا في التخلص من المثلية، وان يخضع للعلاج بصفة مستمرة ومنتظمة، ولا ننسى أن الوقاية خير من العلاج لذا يجب أن نقوم بحماية الأطفال وهم صغار من التحرش الجنسي الذي قد يعرضهم الى ان يتحولوا الى أحد هؤلاء الذين يعانون من المثلية.

كما أن المدرسة والأهل لهم دور كبير في الحد والتقليل من السلوك الجنسي الغير معتاد و الشاذ، وتقع على الاسرة العاتق الأكبر، حيث انها هى المنشأ الأول الذي يعمل على بناء الطفل منذ الوهلة الاولى من شتى النواحى النفسية والعقلية والبدنية ايضا، فيجب ان تقوم الاسرة بدورها في ذلك، وإذا أهملت الأسرة هذا الدور يكون احتمال اصابة احد افرادها بأحد تلك الأمراض النفسية التي ذكرناها هو احتمال وارد جدا.

ما هي مدة علاج المثلية الجنسية

مدة علاج المثلية الجنسية تختلف من شخص لآخر وفقًا لبعض العوامل مثل أسباب المثلية والكشف المبكر والرغبة في التخلص من المثلية والمشكلات الجسدية مثل وجود كلا الأعضاء التناسلية، والاضطرابات العقلية إن وجدت مثل اضطراب الهوية الجنسية، فقد يحتاج البعض إلى علاج لعدة شهور وقد يتطلب العلاج وقت أطول يصل لسنة أو أكثر في بعض الحالات.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل علاج المثلية بالهرمونات فعال أم لا؟

علاج المثلية بالهرمونات فعال في بعض الحالات التي لديها خلل هرموني، فقد يستخدم الطبيب مثبطات الهرمونات الجنسية بجانب الأدوية النفسية وقد أثبت هذا النوع من العلاج فعاليته في العديد من الحالات.

ما هي أنواع المثليين؟

أنواع المثليين هي الشذوذ الجنسي الكامل والشذوذ الجنسي المزدوج، وأيضًا هناك المثلية التعددية.


مقالات قد تهمك

اضطراب فتور الرغبة الجنسية

علاج الإدمان الجنسي في ١٠ خطوات

ما هو الهوس الجنسي واسباب حدوثه واهم الطرق الحديثة في علاجه

ما هو الهوس الشبقي؟ واعراضه ؟ ومن هم الاشخاص المعرضون لذلك

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • امل شفيك اصحي؟؟
    May 29, 2023

    صداع فعلا ,مصر عالم موازي والشيء المحزن انكم مستشفى مرخص, "تمت إزالة المثلية الجنسية كمرض نفسي عام 1971، ولم تعد مصنفة كمرض نفسي في الكثير من دول العالم الغربي." برايكم هذا لا يدل على شيء ؟؟ التعليقات محزنه بشكل ....مش بس اقنعتو البعض انو الخطىء منهم وانهم مريضين بل تدعوا انكم قادرين على "علاجهم" عمره ما كان ترويع وتعذيب البشر لصالح المجتمع لمصلحتهم ما حد مريض ولازمه علاج في هاذا الموضوع غير عقولكم , بردا وسلاما على كل ضحية في هذا المجتمع , صديقي اذا قراة تعليقي ذنبك الوحيد هو انك ولدة في هذا الوقت والزمان

    • مستشفى الأمل
      November 28, 2023

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي, تعد المثلية الجنسية مرض نفسي مثله كأي مرض آخر مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، ولا يجب التعامل مع المثلي على أنه شخص منبوذ، بل يجب مساعدته للتغلب على هذه المشكلة ودعمه حتى يؤتي العلاج ثماره. أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • Sweet samuel
    May 26, 2023

    واش ذا الخرا اولا المثلية الجنسية ليست مرضا وهذا امر طبيعي بعرف انو لو الإنسان مارس الجنس المثلي هذا حرام وانا ما اعمل هيك بس ليش هاذ الخرا كل هذه خزعبلات ما قنعتني ابدا واش ذا الخرا خذو هذا

    • مستشفى الأمل
      November 28, 2023

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي, تعد المثلية الجنسية مرض نفسي مثله كأي مرض آخر مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، ولا يجب التعامل مع المثلي على أنه شخص منبوذ، بل يجب مساعدته للتغلب على هذه المشكلة ودعمه حتى يؤتي العلاج ثماره. أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ناصح
    March 23, 2023

    أنصح جميع الإخوة والأخوات بالاستماع للرقية الشرعية للشذوذ، أحيانا يكون السبب في انحراف الشباب ابتداء بالأفكار وانتهاء بالفاحشة، شفاكم الله وعافاكم.

    • مستشفى الأمل
      November 28, 2023

      اهلا بيك يافندم ويشرفنا مروركم الكريم

  • Saleh
    July 13, 2022

    فهل هذا شذوذ

    • مستشفى الأمل
      September 24, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • Saleh
    July 13, 2022

    السلام عليكم اسف على الالفاظ . المشكلة انا لا أميل ولا افكر إلى الرجال بطريقة جنسية ولاكن افكر ف طريقة كلامهم وأفعالهم . وصعوبة في التواصل الطبيعى مع الناس . بالذات الشخصيات القوية

    • مستشفى الأمل
      September 24, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطة العلاجية بشكل مناسب الرجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • الدكتور ع
    June 8, 2022

    اظطراب الهوية الجنسية من أخطر أنواع الاظطرابات التي تصيب البشر ولو نظرنا سبحان الله كيف ميز الله الإنسان عن الحيوان ففي بعض الأحيان يحاول الحيوان الاقتراب بشكل شهواني إلى حيوان ذكر مثله لأنه لا يوجد لديه عقل فكيف بمن ميزه الله سبحانه وتعالى بالعقل.. اول خطوه من خطوات العلاج هي التفكر في خلق الله سبحانه وتعالى ولماذا جعل الله هذه الغريزة لدى الإنسان وماهو الهدف منها فالهدف منها حفظ الجنس والنوع.. كيف بإنسان يتمنى ويشتهي بني جنسه الا اذا غاب عنه الهدف والقصد.. أن الاعتبار والاتعاظ من الأمم السابقة أمر في غاية الأهمية فقوم لوط غضب الله عليهم وجعل عذابهم تحت الارض إلى قيام الساعة بسبب فعلتهم.. ثم هل المثلية الجنسية مرض نفسي نقول احد اهم الأسباب المودية الي هذا السلوك هو أمرين.. 1- مجرب و 2- مجرب فيه فالمجرب لهذا السلوك بانتهاك اعراض الآخرين يعتبر بنص القانون مجرم ولابد ان يقام عليه مانص عليه القانون.. والمجرب فيه فهذا ضحيه من ضحايا ( الأسرة - المدرسه - المجتمع) أطفال يتعرضون للانتهاك وهم أبناء ٧ و ٨ و١٠ فلابد من وقفه.

  • مريم
    May 24, 2022

    انا كانسانه اعتقد انه مرض نفسي ويمكن التخلص منه وكمسلمه اعتقد ان لايجب ان توجد فئه كهذه في المجتمع ويجب التخلص منهم عن طريقه معلاجتهتم اعتقد ان سبب هذا المرض هو مايصير من حول الانسان من مشاكل في عائلته اومدرسته او في اي مكان يؤدي الي تغيره او ميوله يجب ان نقف امام هذا المرض اميركا سمحت بتزويجهم والان البعض منهم يتبني اطفال وهذا سوف يؤثر علي اطفالنا في المستقبل

  • محمد أحمد
    April 29, 2022

    أعاني من إضطرابات نفسية وكتأب وقلق مستمر ورهاب الإجتماعي وكذالك من الميول الجنسي والعاطفي نحو الرجل فهل هناك حل لجميع هده الأمراض وهل هناك علاج ناجع لها أرجو الرد وشكرا .

    • مستشفى الأمل
      May 25, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي, تعد المثلية الجنسية مرض نفسي مثله كأي مرض آخر مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، ولا يجب التعامل مع المثلي على أنه شخص منبوذ، بل يجب مساعدته للتغلب على هذه المشكلة ودعمه حتى يؤتي العلاج ثماره. أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • ميادة
    April 17, 2022

    السلام عليكم رب اغفرلي انا امرآة متزوجه اعشق شيئان الاول الضرب اثناء الجماع الضرب الشهواني ع الجسم والوجه وتزداد شهوتي اكتر واعشق زوجي واحب الجنس بجنون ولكن عند الملل او الروتين بيننا عن الجماع اتخيل امرآة مثلي اجامعها او تجامعني لحتي اصل الي الذروة الجنسية واذا كان زوجي ليس ف المنزل واريد ان امارس العادة من شدة شهوتي افكر واتخيل المثليه واني انام مع بنات او اري اجسامهم وابدأ في التخيل ولكن بفضل الله لا اشاهد افلام الاباحيه لاني اعشق زوجي ولا اخونه فقط تفكير المثلية يقتلني لي بنت خالتي افكر فيها جنسيا لانها شهوانيه و تتحدث دائما عن انها تريد الزواج وتحكي لي عن مقابلتها لعشيقها وماذا يحدث بينهم و هي اجبرتني علي التفكير فيها جنسيا لانها تتحرش بي من وقت لأخر تراني ارضع طفلتي وانا اضع شئ يغطي صدري ترفعه وتقول ماذا تفعل الصغيرة وتنظر لصدري وتضحك تحتك بي جسديا عندما نكون داخل المطبخ فا هذا كله يجنني وطلبت منى بطريقة الهزار ان ندخل نتحمم سويا كلامها بطريقة الهزار والضحك لكنه كل معانيه يعبر عن مدي شهوانيتها اشعر بلأنجذاب والهياجولكن لا افعل شئ غير التفكير في من هم من نوعي حتي وقت الجماع مع زوجي لتزداد شهوتي اتخيل اني اضع قضيب واجامع امرآة مثلي او العكس اتخيل من تضع قضيبا كبيرا وتجامعني او اتخيل شكل الصدر واني ارضع منهم تعبت من هذا واخاف واريد حل انا لا اتعرض لأي شئ من الطفوله متل الضرب او التحرش انا شخصية خجوله منطويه نوعا ما لكن ليس عندي ثقه بنفسي

    • مستشفى الأمل
      May 25, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي, تعد المثلية الجنسية مرض نفسي مثله كأي مرض آخر مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، ولا يجب التعامل مع المثلي على أنه شخص منبوذ، بل يجب مساعدته للتغلب على هذه المشكلة ودعمه حتى يؤتي العلاج ثماره. أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • أمين
    March 16, 2022

    أنا في الحقيقة كنت أعيش حياتي كأي إنسان وسط مجتمع محافض فجأة في سن ال 24 سنة أحسست نفسي أنجذب للجنسين في فترة معينة كانت صعبة جداا ...عندما أتحدث أو أجلس مع أشخاص من نفس الجنس أو العكس أشعر بشهوة في الحقيقة بشكل ضئيل مع الاولاد ..ولا أعرف السبب وراء تغير تصرفاتي ..هل أنا مريض بالمرض الجنسي

    • مستشفى الأمل
      March 16, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي, تعد المثلية الجنسية مرض نفسي مثله كأي مرض آخر مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، ولا يجب التعامل مع المثلي على أنه شخص منبوذ، بل يجب مساعدته للتغلب على هذه المشكلة ودعمه حتى يؤتي العلاج ثماره. أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • امجد
    February 28, 2022

    في الحقيقه انا اميل لي نفس الجنس واكون متمني امرس معهم الجنس ولا افكر في البنات ولا احبهم متمني القي علاج

    • مستشفى الأمل
      March 16, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي, تعد المثلية الجنسية مرض نفسي مثله كأي مرض آخر مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، ولا يجب التعامل مع المثلي على أنه شخص منبوذ، بل يجب مساعدته للتغلب على هذه المشكلة ودعمه حتى يؤتي العلاج ثماره. أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • عبد الهادي
    February 28, 2022

    انا شاب تعرضتً للتحرش عدت مرات من الأقارب انا لا احب الشباب لكن كنت اشاهد افلام التي تضع اشياء في فتحت الشرج فأصبحت افعل نفس الأشياء لكي اشعر كيف يشعرون والأن لا أستطيع التخلص من هاذا الشيء هل يمكنكون افادتي.

    • مستشفى الأمل
      March 16, 2022

      أهلا بيك في موقع مستشفي الامل للطب النفسي, تعد المثلية الجنسية مرض نفسي مثله كأي مرض آخر مثل الاكتئاب والوسواس القهري والقلق، ولا يجب التعامل مع المثلي على أنه شخص منبوذ، بل يجب مساعدته للتغلب على هذه المشكلة ودعمه حتى يؤتي العلاج ثماره. أعتقد أن تلك الحالة تستدعي الذهاب إلي طبيب متخصص حيث يقوم ببعض الاختبارات والفحوصات اللازمة وبالنالي معرفة أسباب المشكلة ثم إختيار أنسب طرق العلاج المناسبة لحالتك لمزيد من الاستسفسارات او لحجز موعد مع طبيب برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 – 00201020226227

  • نور
    February 19, 2022

    ماهي الخطوات المتبعة اذا اكتشفت احد افراد الاسرة مثلي وكيفية اقناعه بالعلاج .

    • مستشفى الأمل
      February 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان اذا اردت معرفه كافه التفاصيل فنظن اننا قد نحتاج الي معلومات تفصيليه اكثر عن حالة المريض لكي نستطيع مساعدتك في وضع الخطه العلاجيه بشكل مناسب الرجاء التواصل معنا علي الخط الساخن 01020226226 – 002

  • شخص ما
    February 6, 2022

    هل لديكم فرع بدول مثل الجزائر و المغرب و تونس وهل تستطيعون حل المشكلة عن طريق واتساب مثلا

    • مستشفى الأمل
      February 20, 2022

      اهلا بك في مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الادمان يمكنك الأتصال على مدار 24 ساعة بالخط الساخن عن طريق التليفون او رسائل الواتس على الارقام التالية : - 002-01020226226 002-01020226227 لمعرفة اقرب الفروع لك

  • مراد
    June 5, 2021

    في أي بلاد يقع مستشفي الامل

    • مستشفى الأمل
      June 12, 2021

      أهلا بيك يا فندم في موقع مستشفي الأمل فروعنا بجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات وسلطنة عمان لمزيد من الإستفسارات وللتواصل مع متخصص برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 00201020226226 - 00201020226227

  • تركي
    November 16, 2020

    الصراحه ما ادري وين ابدا انا شخص تعرضت للاغتصاب وبشكل متقطع في سن السادسه والسابعه من الاقارب وبعدها من عمر ٨ الى ١١ اتعرضت للتحرش بشكل متقطع ايضا من الاقارب منذ البدايه وانا احب نفس الجنس واميل له بس بعد ما تعرضت لذي التحرشات صرت اميل ايضا للاطفال لذوي جنسي وما اكتشفت ذي الاشياء الا بعد م كبرت وكرهت الي يصيرلي الصراحه وما كنت اميل للجنس الاخر نهائيا كنت منذ الطفوله اميل لنفس الجنس وخاصة كبار سن واتقرف من هذا الشيء بس مع ذلك احاول اعيش حياتي زي اي شخص وما ابين اني مثلي الجنس لكن يجيني انجذاب للاطفال وبني جنسي واحاول اني اقمعها واكبر همي كيف اتزوج وانا ما اميل للاثنى بتاتا ممكن تساعدوني

    • مستشفى الأمل
      November 16, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي ما حدث أثناء الصغر قد يكون سبب في وجود الأعراض الموجودة الآن في حياتك ولكن مرض المثليه الجنسيه قد يكون بسبب عضوي او نفسي واذا كان بسبب نفسي فله علامات ونحتاج الي فحص وتشخيص الحاله ولكن الشعور بالإنجذاب تجاه الرجال ليس المؤشر علي وجود اضطراب المثليه الجنسيه فقط لان هناك اشياء كثيره لابد من تشخصيها ودراستها قبل ان نشخص الحاله ولكن الامر يحتاج الي العلاج والتأهيل النفسي قبل ان يتفاقم لديك هذا الشعور ويؤدي الي اضطراب نفسي يكون عائق في حياتك لذا ننصحك بالتواصل معنا فنحن لدينا برنامج تأهيل نفسي سلوكي حيساعدك بشكل كبير للتخلص من تلك المشكلة الرجاء التواصل عبر الخط الساخن او من خلال الواتساب علي أرقام : 00201020226226- 00201020226227

  • ياسين
    October 10, 2020

    انا ولد مأخرا لحضت نفسي انجدب الى أصديقائي ولم انجظب الي اي بنت مهما كان نوعها ومشكل الكبير هو انه تصرفاتي مثل البنت واتكلم مثل البنت واصدقائي يقولون لي لماذا تتصرف هكدا ويم من ايام اخبرني صديقي قال لي لنه لنت شخص مثلي ولما بحث جيدا ووجدت نفسي مثلي وكرهت نفسي وصرت افضل الموت عن العيش لأن مستقبلي ضائع وانا 15 من عمري ادرس جيدا وعندي احلام بسيطة اريد ان احققها ولأن صار عندي حلم واحد هو انه اكون مثل اصديقائي اريد ان تكون تصرفاتي مثل الرجل و المراهق و اريد ان ابقى انجدب للبنات لأنه في اي لحظة ارى نفسي انجدب لرجل اتمنى فيها الموت فلهدا الحلم الوحدي هو ان اكون طبيعي واريد العلاج و حل لهذه المشكلة الآن

    • مستشفى الأمل
      October 11, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي مرض المثليه الجنسيه قد يكون بسبب عضوي او نفسي واذا كان بسبب نفسي فله علامات ونحتاج الي فحص وتشخيص الحاله ولكن الشعور بالإنجذاب تجاه فتيات ليس المؤشر علي وجود اضطراب المثليه الجنسيه فقط لان هناك اشياء كثيره لابد من تشخصيها ودراستها قبل ان نشخص الحاله ولكن الامر يحتاج الي العلاج والتأهيل النفسي قبل ان يتفاقم لديك هذا الشعور ويؤدي الي اضطراب نفسي يكون عائق في حياتك لذا ننصحك بالتواصل معنا فنحن لدينا برنامج تأهيل نفسي سلوكي حيساعدك بشكل كبير الرجاء التواصل عبر الخط الساخن : 00201020226226- 00201020226227

  • هناء
    June 29, 2020

    سلام .. كنت أرى حالتي غريبة وأنها فريدة من نوعها لكن بعدما قرأت مقالكم فهمت بأن لدي اضطراب في الهوية الجنسية .. أنا فتاة محافظة وملتزمة ولم أخض أبدا في علاقات غرامية مع الرجال بحكم محافظتي على شرفي ..لكن لاحظت أني أنجذب إلى صديقاتي أكثر من اللازم عندما كنت في الثانوية انجذبت إلى إحدى صديقاتي كنت أشعر أني أحبها أكثر من اللازم وأغار عليها كما لو أنها رجل أكتئب إذا لم تكلمني أو لم تعرني الاهتمام كنت أرى نفسي أني وقعت في حبها كما لو أنها رجل هي لا تعلم شيئا كانت تراني كصديقة لا أكثر وقع بيننا مشكل بسبب هذا وانفصلنا انقطعت أخبارها ونسيتها وعندما التحقت بالجامعة لم تراودني تلك الاحاسيس التي كانت تراودني أيام الثانوية لكن تكررت نفس القثة العام الماضي مع صديقة أخرى كانت مقربة مني كثيرا أحببتها فوق التصور هي الان معي ولازلت أعاني معها .. أأعاتي الآن من المثلية الجنسية ؟ .. أيمكن أن يكون مرض نفسي وهل أستطيع أن أتعالج منه ؟ .. أرجو الاجابة

    • مستشفى الأمل
      June 30, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي مرض المثليه الجنسيه قد يكون بسبب عضوي او نفسي واذا كان بسبب نفسي فله علامات ونحتاج الي فحص وتشخيص الحاله ولكن الشعور بالإنجذاب تجاه فتيات ليس المؤشر علي وجود اضطراب المثليه الجنسيه فقط لان هناك اشياء كثيره لابد من تشخصيها ودراستها قبل ان نشخص الحاله ولكن الامر يحتاج الي العلاج والتأهيل النفسي قبل ان يتفاقم لديك هذا الشعور ويؤدي الي اضطراب نفسي يكون عائق في حياتك لذا ننصحك بالتواصل معنا فنحن لدينا برنامج تأهيل نفسي سلوكي حيساعدك بشكل كبير الرجاء التواصل عبر الخط الساخن : 00201020226226- 00201020226227

  • نادى مصطفى
    June 20, 2020

    أعانى من مرض اضطراب الهوية الجنسية وحاولت كثيرا أن اتخلص من شعورى كانثي ومن عواطفي اتجاه الرجال ماذا افعل وهل لهذا المرض علاج أو حتى جراحة بالمخ ارجو افدتي

    • مستشفى الأمل
      June 21, 2020

      أهلا بيك في موقع مستشفي الأمل للطب النفسي إضطراب الهوية الجنسية هو أمر يعاني منه الكثير من الناس خلال الفترة الحالية وله الكثير من الأسباب قد يكون بعضها عضوي وقد يكون نفسي لذلك نرجو من سيادتك الذهاب إلي طبيب متخصص لمعرفة التشخيص الصحيح وبالتالي معرفة خطط وطرق العلاج المناسبة

  • احمد
    June 17, 2020

    فى اى سن يتم العلاج من المثليه الجنسية حتى لو كانت من الصغر فما السن المناسب للعلاج منها؟؟

    • مستشفى الأمل
      June 17, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل للطب النفسي أخي الكريم العلاج ليس له علاقة بالسن ، العلاج يكون عند ظهور أعراض وأسباب المشكلة أيا كان سن المريض

  • Ati
    June 1, 2020

    سلام عليكم انا بنت مريت بفترات سيئة لدرجة ماتتوقع من لما كنت صغيرة كنت اتعرض لتحرش وفي مرات تعرضت للإغتصاب وبعدها صرت اكره جنس او فكرة زواج في مرة تعرفت على شاب ماشاء الله حكيت له قصتي فقرر يتزوجني بس لما افكر انو انا وهو راح نمارس جنس مع بعض بصير اقرف من موضوع صرت ما ارتاح معه مع علم انسان محترم وبحياته ماحاول يعمل امور سيئ معي حكيت لصديقتي اني ما بدي ياه وصرت اميله لصديقتي بطريقة مو معقولة وتركت شاب صرت احس في انسجام بيني وبينها وبعض احيان بقول شو ها تفكير وسخ لي انا فيه ماعرفت صراحة يعني لما شوف شباب اولاد مع بعض افرح بطريقة مو معقولة ممكن يكون عندي ميول جنسي للمثلة

    • مستشفى الأمل
      June 1, 2020

      وعليكم السلام ورحمة الله اختي العزيره ليست هذه المشاعر بالضروره ان تكون اضراب المثليه الجنسيه فهناك اضطرابات اخري وبالذات في الناحيه الجنسيه وارتباطها بالطفوله ولذلك فالتشخيص الصحيح للحاله هو الاهم وبعدها قد يكون الامر يستعدي العلاج النفسي عن طريق بعض الجلسات النفسيه ولكن نصحك بشده ان يكون هذا قبل الارتباط لكي تستطيعين التعامل مع الحياه بشكل طبيعي المهم الذهاب الي متخصص لعمل هذا .

  • دعاء
    May 30, 2020

    مرحبا صديقي يعاني من المتليه الجنسيه وهو سبق ان واعد فتاه ولكنه قال حس كأنه فعل خطئ فادح علاوه على انه ينجدب للدكور ويشمئز من العضو الانثوي وقال انه لا يعرف حتى ادا كان يريد أن يغير من نفسه بطبيعه بلدنا هو بلد اسلامي بدأ هو قال بأنه لا يستطيع اخبار والديه كي ياخدونه لبتعالج عند دكتور نفسي وانا كصديقته أريد أن اساعده بدون دكتور نفسي أعلم أن هدا صعب لكن بالنسبة لفتاه ليست دكتوره نفسيه لكن من فصلكم ساعدونى ولكن اجر

    • مستشفى الأمل
      May 30, 2020

      مرض المثليه الجنسيه قب يكون بسبب عضوي او نفسي واذا كان بسبب نفسي فله علامات ونحتاج الي فحص وتشخيص الحاله ولكن شعوره التي ذكرتيه ليس المؤشر علي وجود اضطراب المثليه الجنسيه فقط لان هناك اشياء كثيره لابد من تشخصيها ودراستها قبل ان نشخص الحاله ولكن هو يحتاج الي العلاج والتأهيل النفسي قبل ان يتفاقم لديه هذا الشعور ويؤدي الي اضطراب نفسي يكون عائق في حياته لذا ننصحك بجعله يتوصل معنا فنحن لدينا برنامج تأهيل نفسي سلوكي حيساعده بشكل كبير الرجاء التواصل عبر الخط الساخن : 00201020226226 00201020226227

اترك رد