علاج الإدمان في الكويت.. هل هو الأفضل أم الأصعب؟

علاج الإدمان في الكويت.. هل هو الأفضل أم الأصعب؟

علاج الإدمان في الكويت لا يحظى بالأهمية الكافية لعدم توافر مستشفيات ومراكز و مصحات علاج الإدمان في الكويت بالشكل الذي يستوعب عدد المدمنين وكذلك نقص حملات التوعية والتثقيف بشأن خطورة الإدمان، لذا يجب أن تفكر جيدًا فيما إذا كنت تريد تلقي علاج الإدمان في الكويت أم في الخارج.

 

إحصائيات علاج الإدمان في الكويت:

تثبت الاحصائيات عن دولة الكويت أن ما بين 60 إلى 70% من إجمالي عدد السجناء في الكويت هم مدمنين، وتضطر الكويت إلى علاجهم في الخارج لعدم وجود مصحات كافية، وكشفت الأرقام أن هناك 25 قضية مخدرات ما بين  كل 30 قضية وهو ما يعادل 84% من القضايا.
وتبلغ نسبة الإدمان في الكويت حوالي 7% من إجمالي عدد السكان، وأن 80% من تجار المخدرات يمارسون تجارة المخدرات من داخل السجن المركزي، وأن هناك 70 ألف مدمن في الكويت، ومركز حكومي واحد لعلاج الإدمان في الكويت لا يستوعب أكثر من 100 شخص.

 

مراحل علاج الإدمان: 

إذا كنت لا تريد تلقي علاج الإدمان في الكويت فأن مستشفى الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان بمصر ترحب بجميع مواطني دولة الكويت للحصول على المساعدة اللازمة للتخلص من الإدمان حيث يمر علاج الإدمان بمستشفى الأمل بـ 4 مراحل هم:

المرحلة الأولى:

  • تسمى بمرحلة الفحص والتقييم حيث يقوم الأطباء في هذه المرحلة بفحص حالة المريض وتقييمها على مستوى عال باستخدام أساليب علمية حديثة، وإجراء الفحوصات الطبية الكاملة لمعرفة الآثار التي تسبب فيها المخدر للجسم‎.‎
  • ويساعد الفحص على تحديد الاحتياجات الطبية والنفسية والاجتماعية للمريض، وكذلك معرفة مدى شدة الإدمان والأمراض المصاحبة له.
  • وتنطوي هذه الخطوة أيضًا على تحديد برنامج الرعاية والعلاج وفقًا لاحتياجات المريض، ووصف العلاج حسب البروتوكولات المحددة.

 
المرحلة الثانية:

  • تسمى هذه المرحلة بمرحلة طرد السموم من الجسم  أو أعراض الانسحاب وفيها يخضع المريض لإشراف طبي على مدار الساعة لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام كحد أقصى.
  • ويستخدم أطباء مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان في هذه المرحلة، مجموعة من أحدث الأساليب العالمية التي تساعد على  طرد السموم خارج الجسم مما يمنح المريض القدرة على مواجهة أعراض الانسحاب بشكل طبي متخصص.

 
المرحلة الثالثة:

  • وهي مرحلة تلقي الدعم النفسي والسلوكي، وتعتبر أهم المراحل في علاج الإدمان حيث يعتمد فيها الأطباء على تأهيل نفسيًا وسلوكيًا بعد علاجه من الإدمان، وفيها يضع أطباء مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان برنامج علاجي يساعد على إحداث التأهيل النفسي المطلوب وفقًا لفترة محددة. 
  • المرحلة الرابعة:
  • وهي مرحلة ما بعد العلاج وتسمى مرحلة "المتابعة" فيها التأكد من استمرار المريض في مسيرة التعافي والحرص على إبعاده عن المخدرات، ومنحه إمكانية العودة في أي وقت عند ارتكاب خطأ وتناول المخدر مرة أخرى.

خطوات الحصول على مساعدة مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان:

إذا كنت من مواطني دولة الكويت الشقيقة فيمكنك الحصول على أفضل خدمة طبية لعلاج الإدمان والتشخيص المزدوج عبر التواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بالطرق التالية:

  1. يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني للتعرف على تاريخ مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/about-us 
  2. وللإطلاع على أسماء نخبة من أفضل الأطباء المعالجين المتواجدين بالمستشفى يمكنك زيارة الرابط التالي:
    https://www.hopeeg.com/our-team 
  3. ويمكنك التعرف أكثر على البرامج العلاجية المعتمدة بمستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان عبر الرابط التالي:
  4. للتواصل مع مستشفى الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان اتبع الطرق التالية:
    • للتواصل عبر الايميل:
      • info@hopeeg.com
    • للتواصل عبر الهاتف:
      • 00201020226226
      • 00201020226227

اترك رد