علاج الترامادول بدون ألم - هل يمكن تحقيقه؟

علاج الترامادول بدون ألم - هل يمكن تحقيقه؟

علاج الترامادول بدون ألم أحد الموضوعات التي نالت بحث كبير بين العديد من رواد الإنترنت على محركات البحث ولعل هذا العنوان استحوذ على النصيب الأكبر بين فئة المتعاطين لهذا العقار المميت.
ولكن ما السبب الذي يدفع الأشخاص إلى هذا العنوان؟

ماذا يقصد بعلاج الترامادول بدون ألم ؟

أسئلة عديدة ومتنوعة سوف نقوم بالإجابة عليها في هذه المقالة ولكن في البدء نود أن نشير أن عقار الترامادول هو عقار يستخدم في بعض الأمراض الشديدة والتي تحتاج إلى التخفيف على المريض وطأة وشدة المرض، ولكن بطبيعة الحال، فإن الإنسان أساء استخدام عقار الترامادول وحولها إلى أقراص مخدرة، يتم التناوب على استخدامها وحاول مرارا وتكرارا أن يغير من الاستخدام الطبيعي له، وبالفعل نجح في ذلك.
 
حتى تم إنتاج أنواع متعددة من هذا العقار بمختلف تركيزاتها وألقابها التي تطلق عليها بين فئة المدمنين وسوف نحاول أن نلقى الضوء على بعضا من هذه الأسماء والتركيزات المتنوعة، والمنتشرة بين فئة الشباب، ولعل من الاستخدامات التي يتم اللجوء إليها للترامادول هو أمراض السرطان، والآلام الشديدة التي تنتج عن
أمراض العظام، والانزلاق الغضروفي.
ولكن كيف يمكننا إتمام علاج الترامادول  بدون ألم، بداية نود أن نشير أنه في الحالات المستعصية والصعبة لا بد على المريض أن يفكر في التوجه إلى الأطباء النفسيين، أو إلى أحد المصحات النفسية وذلك لقدرتهم على الشفاء وحمايتك ذلك أن هناك بعض الحالات التي تفكر في عدم اللجوء إلي الطبيب، ولكنها لا تستطيع أن تقاوم أعراض
الانسحاب، فيحدث لها انتكاسة وترجع إلى إدمان الترامادول مرة أخرى ولكن في صورة أصعب وأخطر.

كمان أن الأمور تختلف على حسب الحالة المرضية للشخص، الذي يتناول حبة أو حبتين يختلف بطبيعة الحالعن هؤلاء الذين يتناولون خمس حبات يوميا، ولكننا نود أن علاج الترامادول بدون الم يتطلب أن يكون الشخص المدمن قد اتخذ قرارا حقيقيا، ويعتبر أن هذا القرار نهائي، كونه يتراجع في منتصف الطريق أو يشعر بالضعف والتقهقر سوف يسبب العديد من الأحداث والعواقب التي  لا يحمد نهايتها.

حقيقة وجود فكرة علاج الترامادول بدون ألم:

نود أن نشير إلى نقطة مهمة في هذه المقالة، وهو أنه يجب أن يكون للطب والأطباء دور في علاج الترامادول.

فلا تعتقد عزيزي القارئ من عنوان المقالة أنه يمكنك أن تعالج نفسك بنفسك أو أنه يمكنك أن تهمل دور الطب في علاجك، إذا كان تناولك بسيطا مثل حبة أو حبتين كما ذكرنا فمن الممكن أن ينطبق عليك علاج الترامادول بدون الم، ولكن تذكر في فترة انقطاعك عن الجرعات ربما ستشعر ببعض الآلام، ولكن في هذه  باقي المقالة سوف نحاول بعض النصائح التي يمكن أن تتبعها لكي تتمكن من علاج الترامادول بدون الم، ولكن في حالة إذا ما كنت تتعاطى جرعات كبيرة، فربما تعانى من أعراض الانسحاب.

وفي هذه الحالة (تناول جرعات كبيرة ولفترات طويلة) فإن الأمر يستدعي تدخل الأطباء ، وربما يستلزم الدخول  إلى بعض المصحات والمستشفيات النفسية وسوف يتم توجيه المريض إلى القيام ببرنامج علاجي يكون فيه الأهل والأصدقاء دورا كبيرا، وفترة زمنية يحددها الطبيب، وبالتالي فان في حالة ذكر بعض النصائح، فان بعض النصائح ربما تصلح مع شخص يستطيع أن يتكيف معها وربما البعض الأخر لا يستطيع أن يقوم بها لوحده دون مساعدة الأطباء والأصدقاء.

علاج الترامادول بدون ألم باستخدام الأعشاب:

لا شك أن اللجوء إلي الأعشاب الطبية، كأحد الأنواع للطب البديل قد ساهم في تحسن وشفاء العديد من الأمراض ذلك كون أن الأعشاب هي في المقام الأول مواد مفيدة وتساهم في تحسين الوظائف والأعضاء والأنسجة الموجودة بوجه في جسم الإنسان ونود أن نوضح أن هناك بعض الأعشاب التي تقلل من اعراض الانسحاب للترامادول وبالتالي يكون لها دور في علاج الترامادول بدون ألم من خلال اللجوء إلى بعض الوصفات التي أثبتت صحتها وفعاليتها.
حيث تم تجربتها على بعض الأشخاص وأتت معهم بنتائج فعالة وقوية في التخلص من أعراض الانسحاب، حيث كانوا يتناولون الترامادول  لمواجهة الآلام، والمجهود الشديد.

خلطة الاعشاب لعلاج الترامادول بدون الم:

  1. مائة جرام من العرقسوس.
  2. مائة جرام من حبة البركة.
  3. مائة جرام من نبات الحرمل.
  4. مائة جرام من نبات الشوفان.
  5. مائة جرام من نبات بذور الحلبة.
  6. خمسون جراما من نبات الشمر.
  7. خمسون جراما من نبات حصى ألبان.
  8. أوراق إكليل الجبل المجففة ومقدارها 100 جرام.
  9. خمسون جراما من أعشاب الكبابة الصيني.
  10. خمسون جراما من نبات المورينجا.

طريقة تكوين خلطة علاج الترامادول:

بعد أن يتم شراء هذه المقادير، يتم طحن المقادير طحنا جيدا، ثم يتم وضع الناتج من المواد المطحونة داخل إناء زجاجي غامق اللون، ثم يتم أخذ ملعقة كبيرة لعمل الخلطة ويتم وضعها داخل الماء لكي تختمر ويتم ذلك في مدة تتراوح ما بين ساعتين إلى 3 ساعات.
ثم يأخذ المقدار بعد أن يختمر ويتم وضعه على النار لكي يغلي، لمدة تصل إلي 20 دقيقة، ويشرب بعد أن يتم تحليته بالسكر ويمكنك لهؤلاء الأشخاص أن يشربوا كوبين منه طوال اليوم، ولكن يجب أن يأخذ من الخليط مقدار لهذا اليوم وفقطن وفى حالة وجود كميات من اليوم السابق فانه ينصح بعدم تناوله وتجيده يوميا.
ولا مانع من أن يتم تناول هذه الخلطة مع تناول كميات وفيرة من الفواكه والخضروات طوال اليوم، وأثناء الوجبات الأساسية وربما يكون بعض الأشخاص الذين يرغبون في إضافة عسل النحل، فلا يوجد مانع نهائي.

بعض الأعشاب التي يكون لها دور في علاج الترامادول بدون الم:

من خلال الدراسات التي أجريت على العديد من الأعشاب، وجدوا انه يسهم بشكل كبير في سحب السموم من جسم الإنسان وسوف نقوم بذكر بعض من هذه الأعشاب:

الثوم:

أحد أهم الأعشاب التي تساهم بشكل كبير  في تقوية الجهاز المناعي ولا يقتصر دوره على سحب السموم فقط، بل يسرع من عملية طردها من جسم الإنسان وتختلف الصورة التي يمكن تناولها، ولكن نود أن نوضح أنه في جميع صوره فهو مفيد وجيد، سواء كان نيئا أو مطبوخا وترجع أهم استخداماته إلى أنه يساعد في عملية التنفس التي يعاني منها العديد مدمني الترامادول أثناء أعراض الانسحاب.

الفجل:

إحدى الخضروات التي تنظف الرئتين، حيث تقوم بسحب السموم ويتم تناوله من خلال عصر أوراقه ثم شربه كما انه له دور بارز في تحسين عمليات التنفس، وهى إحدى أشهر الأعراض التي يعاني منها مدمنو الترامادول خلال علاجهم.

الحلبة:

أحد أهم الأعشاب التي ينصح بتناولها وشربها خلال فترة العلاج، وينصح بتناوله للتخلص من السموم بوجه عام ومن أهم الأدوار التي تقوم بها هي التخلص من السموم داخل منطقة الكبد، لذلك ينصح دائما بشربها.

بعض النصائح لتتمكن من علاج الترامادول بدون ألم:

  1. إذا كنت تتناول أكثر من قرص يوميا فيجب عليك التوجه إلى أحد الأطباء النفسيين قبل البدء في رحلة تقليل الجرعة، فإذا كنت تتناول ثلاث حبوب يوميا  يمكنك أن ترجع إلي الطبيب النفسي واستشيره كيف يمكنك أن تصل إلى تناول قرص واحد يوميا ومن بعدها يمكنك أن تعيش حياتك بدون تناول ترامادول ربما الطبيب سوف ينصحك في البداية أن تقلل الجرعة إلى قرصين ونصف يوميا، ثم الى قرصين حتى تصل إلى تناول قرص واحد فقط هذه هي الطريقة المثلي أو الشائعة حتى يمكنك علاج الترامادول بدون ألم كما أنه من المتوقع أن يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية الأخري التي تساعد على تخفيف أعراض الانسحاب، لذلك من الضروري الرجوع إلى أحد المتخصصين حتى يمكن تحديد الجرعة المحددة و نوعية الأدوية.
  2. يجب على المريض أثناء تقليل جرعته في الترامادول أن يتناول بعض السوائل والفواكه باستمرار مثل هذه النوعية من الأطعمة تساعد على عدم الشعور بأعراض الانسحاب في صورتها القوية كذلك تساعده على التخلص من السموم التي توجد داخل جسمه ولا مانع من تناول اللبن  والعسل لما له من دور كبير في تحسين المناعة وتقويتها.
  3. يمكنك علاج الترامادول بدون ألم أثناء فترة الانسحاب وذلك عن طريق تناول بعض المشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي وغيرها التي تساعدك على القيام بأعمالك.والتركيز في المهام التي تقوم بها.
  4. يمكنك أثناء خفض الجرعة إلى قرص واحد يوميا أو على حسب حالتك أن تتناول الأدوية التي تساعد على تقوية الأعصاب وذلك لأن الترامادول كان يقوم بهذا الدور من قبل ومن أمثلة هذه الأدوية تلك التي تحتوي على فيتامين B ومن المعروف أن الجهاز العصبي يتأثر تأثيرا كبيرا عند تقليل جرعة الترامادول عليه كما أن أعراض الانسحاب تظهر بصورة كبيرة على الجهاز العصبي المركزي.
  5. من العوامل التي تساعد في علاج الترامادول بدون ألم هو أن يبتعد المريض عن كافة الأماكن التي كانت سبب في إدمانه، كذلك يجب عليه الابتعاد عن كافة الأماكن التي يشتري منها المواد المخدرة، لا يمتد الأمر عند ذلك فقط بل يجب أن يبتعد عن كافة أصدقاء السوء و الأشخاص الذين كانوا معه في رحلة الإدمان حتى أرقام الهواتف التي كان من خلالها يحصل على الترامادول، يجب أن يقوم بحذفها.

الطرق التي يتم اتباعها من قبل الأطباء لكى يتم سحب الترامادول:

في الغالب يلجأ الأطباء إلى طريقتين يتم إخضاع مريض الترامادول لهما داخل الأماكن المتخصصة والمستشفيات وهما:

طريقة سحب الترامادول  الأولى:

وتعتمد تلك الطريقة على سحب الترامادول من جسم المريض، وذلك من خلال وضع منوم وبعدها يدخل المريض في نوم عميق، يساعده على النوم لفترات طويلة ووقتها يقوم المريض بسحب المادة السامة( الترامادول) دون ان يشعر الشخص، وبشكل لحظي وسريع وبعدها يتم تكرار تلك العملية على حسب تركيز المادة السامة، وطبيعتهاوأهم ما يميز تلك الطريقة أن الشخص لا يشعر بأي آلام أو أعراض انسحاب، وذلك بسبب أن كونه في حالة راحة ونوم عميق وتعتبر من أفضل الطرق في علاج الترامادول بدون الم.
وبعدها يستيقظ المريض، دون ذكر لأي شيء حدث أثناء فترة نومه، ويتم تكرار العملية حتى يتماثل المريض للشفاء.

طريقة سحب الترامادول  الثانية:

وهي طريقة تعتبر الأكثر ألما، وهي تمثل معاناة للعديد من المدمنين وفيها يتم توقف المريض عن تعاطي الترامادول، وتسمى بالتوقف المفاجئ، حتى يتمكن الطبيب من سحب الأعراض من جسم المريض وعند اتباع تلك الطريقة لابد أن تتم داخل مستشفى علاج الادمان حيث أن أعراض الانسحاب تكون كبيرة وشديدة جداكما أن هناك بعض التقنيات التي يتم اتباعها مع المريض، حتى تخفف من وتيرة الانسحاب.

الخلاصة في علاج الترامادول بدون الم:

تلك كانت أهم النصائح التي يمكن من خلالها المساعدة في علاج الترامادول بدون ألم و التخفيف من حدة أعراض الانسحاب التي ربما تستهلك أسابيع أو شهورا حتى يتم الشفاء الكامل منها ولكن نود أن نوضح أن هذه الرحلة ليست صعبة فهناك العديد من الأشخاص الذين قاموا بتتبع مثل هذه النصائح وتوصلوا إلى نتائج جيدة و استطاعوا أن يخفف من حدة أعراض الانسحاب وعلاج الترامادول بدون ألم وأصبحوا أشخاص طبيعيين و لم يعودوا مرة أخرى إلى إدمان الترامادول كما أن هذه النصائح هي نصائح عملية ومن واقع تجارب المدمنين.
فضلا عن نصائح كبار الأطباء النفسيين.
لذلك إن كنت تعرف احد المدمنين أو الذين يرغبون في علاج الترامادول بدون ألم عليك أن ترسل إليهم هذه المقالة حتى تساعدهم في الوصول إلى هدفهم المنشود وغايتهم المرجوة.

مستشفي الامل للطب النفسي وعلاج الادمان   "أينما تجد الأمل.. تجد الحياة"

مواضيع قد تهمك

تعليقات

اترك رد
  • Abdraboh Mohamed
    May 7, 2020

    اريد تكلفة العلاج فى المنزل لان مش ممكن اذهب الى المصحه أنا عارف العنوان فى المقطم والتجمع الخامس

    • مستشفى الأمل
      June 6, 2020

      أهلا بك في مستشفي الأمل لعلاج الإدمان تمام يا فندم ، لمعرفة خطط وبرامج وأسعار العلاج برجاء التواصل علي أرقام الخط الساخن : 002-01020226226 002-01020226227

اترك رد