ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية؟ إليك ابرز 6 من اضرارها

ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية؟ إليك ابرز 6 من اضرارها

ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية؟ سؤال يراود الكثيرين من المتزوجين والمراهقين ويُثير فضولهم، ويجعلهم يطرحون تساؤلات مختلفة أيضًا، هل لهذه الأفلام منافع على الصحة الجسدية والنفسية؟ أم لها أضرار؟ هل تُسبب الإدمان؟ وكيف يمكن الفرار من فخ الوقوع في إدمانها؟ في هذا المقال سنتعرف على الإجابة بالتفصيل.

ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية؟

تمنح مُشاهدة الإباحية للمراهقين مُتعة كبيرة في فترة زمنية قصيرة وتتيح الفرصة للاسترخاء والابتعاد عن ضغوط المدرسة والحياة، وهذا يزيد بشكل كبير من جاذبيتها، لكن ماذا عن تأثيرها؟

ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية في البداية؟

  • الانتصاب نتيجة التحفيز الجنسي.
  • زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء الجنسية.
  • زيادة ضربات القلب، وسرعة في معدل التنفس.
  • ارتفاع درجة الحرارة والشعور بالدفئ في الجسم.
  • الشعور بالنشوة والاسترخاء نتيجة الهرمونات التي يُفرزها الدماغ.
  • الإثارة التي تحدث نتيجة التحفيز البصري لتأثيرات الأفلام الإباحية، قد ينتج عنها ألم واحتقان في البروستاتا بسبب زيادة السائل المنوي الذي لم يتم تفريغه.

ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية على المدى الطويل؟

  • ضعف الانتصاب، وسرعة القذف وصعوبة حدوث الإثارة الجنسية بشكل طبيعي بعد الزواج.
  • إحداث تغيرات في طبيعة الدماغ، وتشبه في تأثيرها السلبي تأثير الإدمان على المخدرات.
  • مشاهدة هذه الأفلام قد تتسبب في ظهور دوالي الخصية المؤلمة، وبالتالي الإصابة بالعُقم.
  • تتفاقم المشاكل النفسية والاجتماعية المتعلقة بالرغبة بالانعزال عن الآخرين لتحقيق الرغبة في مشاهدة المزيد من الأفلام الإباحية.
  • الإشباع الذاتي المتكرر يؤدي إلى الإدمان بسبب الهرمونات التي يتم إطلاقها، لأن الدماغ يُطلق كميات غير عادية من الدوبامين عند الانخراط في التحفيز الجنسي.
  • تحتوي الأفلام الإباحية على مشاهد غير واقعية، وهو ما يؤثر على الرغبات الجنسية في الواقع، وبالتالي تطور المشاكل المتعلقة بالتوافق الجنسي بين الزوجين.

إليك حقيقة فوائد مشاهدة الافلام الاباحية !!

يعتقد البعض أن الأفلام الإباحية قد تُدر عليه فوائد ونتائج إيجابية، فما هي الحقيقة؟

  • يمكن أن تتسبب الأفلام الإباحية في زيادة الرغبة الجنسية لدى البعض، لكن هذا التأثير مؤقت ولا يدوم طويلًا، بل على العكس الإفراط في مُشاهدة هذا المحتوى يُضعف الرغبة الجنسية في الواقع.
  • قد يرى البعض أن هذه الأفلام سببًا للتجديد في العلاقة الزوجية والتعرف على أوضاع جديدة، لكنهم يغفلوا تمامًا أن هذه الأفلام عبارة عن صناعة ورائها فريق كامل من الإخراج والمونتاج، وأنها بعيدة تمامًا عن الواقع.
  • قد يعتقد البعض أن هذه الأفلام تزيد من النشوة الجنسية وتعمل على تحسين العلاقة الحميمة بين الزوجين، لكنها على العكس من ذلك تتسبب في النفور بينهم، وتُخيب توقعاتهم، وتقتُل الحُب والمودة.
  • الأفلام الإباحية يتبعها الشعور بالنشوة ثم العادة السرية، وبالتالي الإصابة بأمراض الصحة الجنسية مثل سرعة القذف وضعف الانتصاب، وضعف الرغبة الجنسية.
  • يلجأ البعض لهذه الأفلام، كمصدر للاسترخاء والمتعة وتخفيف التوتر والهروب من ضغوطات الحياة، لكن بعد ذلك تظهر لديهم مشاعر الاكتئاب واحتقار الذات وتأنيب الضمير.

ما هي أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على الدماغ؟

الحقيقة الأكثر إثارة للدهشة حول المواد الإباحية هي أنه بالإضافة إلى التسبب في خلل وظيفي في الدماغ، فإنه يمكن أن يؤدي بشكل مباشر إلى تغييرات فسيولوجية في الدماغ.

اضطراب الهرمونات

الدماغ يحتوي على مليارات الخلايا العصبية التي تعالج أجزاء لا حصر لها من المعلومات، وعند مشاهدة الإباحية، يتم إطلاق الدوبامين في منطقة من الدماغ مسؤولة عن العاطفة، مما يمنح المُشاهد إحساسًا بالتركيز الشديد والشعور بالرغبة.

يتم أيضًا إطلاق النورإبينفرين، مما يخلق اليقظة والتركيز، وكذلك إطلاق هرمون الأوكسيتوسين والفازوبريسين، وتساعد هذه الهرمونات على تكوين الذكريات طويلة المدى للخلايا وهكذا تعلق الصور الإباحية في الذاكرة.

القلق والاكتئاب

يفرز الجسم الإندورفين، وهو عبارة عن مواد أفيونية طبيعية تخلق شعورًا من المتعة في الجسم كله.

وتزداد أيضًا مستويات السيروتونين، مما يجلب الشعور بالهدوء والاسترخاء.

في كل مرة تُشاهد فيها الإباحية، يتعرف دماغك على هذه المشاعر، ويقوم بإنشاء رابطة بين المُحفز الإباحي وبين هذه المشاعر. 

تتأثر عواطفنا بشكل كبير بهذه المواد الكيميائية، وعند مشاهدة هذه الأفلام تتغير الحالة العاطفية الطبيعية، وعندما يتوقف مُشاهد الإباحية عن المُشاهدة، يشعر بمزيد من الاكتئاب والقلق.

ضعف الذاكرة

قد تؤدي الإباحية إلى فقدان الذاكرة، بحسب الدراسات ثبت ارتباط إدمان المواد الإباحية بضعف الذاكرة اللفظية، وأثبتت دراسة أخرى على نطاق أوسع، خلل في الذاكرة قصيرة المدى.

خطر الإدمان

الرغبة الشديدة التي يعاني منها شخص مدمن على الإباحية تُشبه الرغبة الشديدة التي يشعر بها مدمن المخدرات، ومع التعرض المتكرر للإباحية، فإن الجزء المسؤول عن اتخاذ القرار وقوة الإرادة في الدماغ يبدأ في الانكماش، ويمكن أن تستمر المُشاهدة لساعات دون إدراك ذلك.

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية على الدماغ

رحلة ترك العادة لمدة 10 أيام :تحديات واستراتيجيات النجاح

أضرار مشاهدة الأفلام الاباحية للمراهقين

أضرار مشاهدة الأفلام الاباحية للمراهقين، الاهتمام بالحياة الجنسية يبدأ في مرحلة المراهقة، وخلال هذه الفترة، يبدأ المراهقين في مشاهدة الأفلام الإباحية، سواء من أقرانهم أو من المصادر التي يصلون إليها على الإنترنت.

كمراهق، يمر دماغك بمُعدل نمو سريع جدًا، وتتكاثر خلاياك العصبية وتُشكّل الملايين والملايين من الروابط التي ستشكل الطريقة التي ترى بها وتختبر العالم لبقية حياتك.

عدم الوصول إلى النشوة الجنسية عند الزواج

في المستقبل، تريد أن تكون قادرًا على الوصول إلى النشوة الجنسية بدون هاتف في يدك أو شاشة في وجهك، أليس كذلك؟

إذا شاهدت الكثير من الأفلام الإباحية، فسوف يتغير دماغك، وستكون مشاهدة الإباحية جزءًا من كيفية تجربتك للجنس لبقية حياتك.

تشويه صورة العلاقة الجنسية الواقعية

الطريقة التي يمارسون بها الجنس في الإباحية ليست حقيقية وقد تكون متطرفة وعنيفة، والأشخاص العاديون لا يمارسون الجنس بهذه الطريقة.

العلاقة الجنسية السويّة تتم مع زوج أو زوجة في الوقت المُناسب، عندما تكون مستعدًا.

إدمان الأفلام الإباحية

مشاهدة الإباحية تدفعك إلى سلوكيات قهرية تضر بسلامتك العقلية أو الجسدية أو المالية أو الاجتماعية، وله نتائج مُدمّرة على حياتك كلها في الحاضر والمستقبل.

توقعات مُزيّفة

أغلب الممثلات الإباحية قاموا بعمليات تجميل للثديين، الشفاه، وعندما تُشاهد عددًا كبيرًا من الأفلام الإباحية، فإنك تبدأ في تكوين توقعات غير واقعية حول الشكل الذي يبدو عليه الأشخاص في الواقع، وتبدأ في ربط تلك الصور بكيفية تجربتك للمتعة الجنسية.

تطوير صورة سلبية عن الذات

في حين أن التمثيل في مقاطع الفيديو الإباحية هو عمل هؤلاء الممثلين، فهم يدربون أنفسهم على مواصلة الجنس لأكثر من ساعة، و يلتزموا بأنشطة ومكملات غذائية معينة، ويخضعون لعمليات تجميل للحصول على جسم ومظهر طبيعي للغاية، كما يتم اختيارهم بعناية من قبل المنتجين بناءً على شروط متعددة.

ومع ذلك، فإن العديد من الأشخاص، بما في ذلك المراهقون، لا يأخذون هذه الحقائق بعين الاعتبار، ولا يمكنهم التوقف عن مقارنة أنفسهم بالأشخاص الذين تم تدريبهم على وظيفة معينة.

أجسام ممثلين الإباحية، قد تجعلك تشعر بالسوء تجاه نفسك وجسدك، وتبدأ في المُقارنة وتشعر بالسخط وعدم الرضا وخيبة الأمل، وقد يتطور الأمر إلى القلق من العلاقة الجنسية بعد الزواج.

ما الذي يجعل الرجل المتزوج يشاهد الافلام الاباحية؟

الأفلام الإباحية تحتوي على تجارب ومشاهد مختلفة ومتطرفة عن الحياة الواقعية، فإذا تقبلها الزوج كأمر طبيعي وشعر بنقصها، فقد ينشأ عدم رضا في علاقته بسبب تغير نظرته للحياة الجنسية، وقد يلوم زوجته وتتطور المشاكل وتتفاقم بمرور الوقت، وللأسباب التالية قد يُشاهد الرجل المتزوج الأفلام الإباحية.

  • في كثير من الأحيان ينخدع الرجال بالاعتقاد بأن مجالًا واحدًا من حياتهم لا يؤثر على المجالات الأخرى، لكن مُشاهدة الإباحية لها آثار واسعة النطاق تتجاوز الفرد الذي يشاهدها، وتتأثر علاقاته بالأشخاص من حوله وأولهم زوجته.
  • كما ذكرنا أن الإباحية تُغيّر في الواقع الكيمياء العصبية للشخص مثلما تفعل المخدرات أو الكحول، ويمكن أن يشعر مدمن المواد الإباحية بأنه محاصر تمامًا بخطيئته والتي تحولت إلى عادة، مما أدى إلى السلوك القهري وأصبح مُدمناً.
  • الجهل بمخاطر مشاهدة الأفلام الإباحية يدفع الكثيرين لمشاهدتها وكأنها شيء عادي يأتي بالمُتعة، ولأن الإنترنت أصبح الآن جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية يمكن الوصول إلى هذا المحتوى الجنسي ببضع نقرات على الهاتف.
  • في الواقع المليء بالتوتر والضغوطات وأعباء المنزل والعمل والأسرة، قد تبدو الأفلام الإباحية بمثابة استراتيجية هروب يمكن التحكم بها لتهدئة الحالة النفسية، وأخذ بعض الدوبامين المؤقت.
  • بعض الرجال يستمتعون بالإثارة الجنسية، وتؤدي الإباحية هذا الدور، والبعض الآخر قد يُفضّل التنوع الجنسي الغير موجود في الواقع، ولدى الإباحية مجموعة لا نهائية للاختيار من بينها.
  • الضعف الجنسي وزيادة ومُشكلات الصحة الجنسية الأخرى قد تتسبب في عزوف الزوج عن العلاقة الزوجية وتُقلل ثقته بنفسه، لذا قد يتجه لهذه الأفلام للحصول على بعض المُتعة المُزيفة.

كيف أعرف أن زوجي يشاهد الأفلام الإباحية؟

إليكِ تسعة علامات لتعرفي ما إذا كان زوجك يُشاهد الأفلام الإباحية:

زوجك لم يعد مهتماً بالجنس

عندما يُشاهد الزوج الرجل الأفلام الإباحية، فإنه يصبح أقل اهتمامًا بممارسة الجنس معك، ويصبح شريكك في حالة مزاجية متقلبة.

يعاني زوجك من صعوبة في أداء مهامه أثناء العلاقة الحميمة

على الرغم من أن بعض الأزواج المدمنين على الإباحية يتوقفون عن ممارسة الجنس مع شركائهم بشكل كامل، إلا أن البعض الآخر يحاول الاستمرار بشكل طبيعي. 

وقد يُعاني من صعوبة جسدية في الحفاظ على انتصابه أثناء ممارسة الجنس، وهي مشكلة عقلية وليست مشكلة جسدية، لأنه اعتاد في الإثارة على مقاطع الفيديو، لذا لم يعد بإمكانه الحصول على المتعة الكافية من حياته الجنسية الطبيعية معك.

زوجك يريد تجربة أشياء جديدة

إضفاء الإثارة على الزواج أمر تُرحب به الكثير من النساء، لكن إذا كان زوجك يريد باستمرار أشياء جديدة من شأنها أن تجعلك غير مرتاحة، يمكنك التفكير في أنه يُشاهد الإباحية في سريّة.

زوجك يقضي الكثير من الوقت على الإنترنت

إذا كان زوجك يقضي الكثير من الوقت بمفرده مع جهاز الكمبيوتر الخاص به في غرفة أخرى، خاصة عندما يتعين عليه التواصل مع العائلة أو الأصدقاء، فقد يكون هذا أمرًا مثيرًا للقلق ويمكن أن يشير إلى أنه يُشاهد الإباحية في الصباح الباكر أو وقت متأخر من الليل.

مسح بيانات سجل البحث

لا يقضي زوجك الوقت وحده مع جهاز الكمبيوتر الخاص به لمشاهدة المواد الإباحية فحسب، بل قد تجدين أيضًا أن سجل البحث الخاص به على جهاز الكمبيوتر قد تم مسحه، ويشير ذلك إلى أن هناك أشياء يحاول شريكك إخفاءها.

العُزلة والتباعد الاجتماعي

يمكن أن يؤدي الإدمان الخطير على المواد الإباحية إلى الإرهاق في مجالات أخرى من حياة الزوج، ونظرًا لكمية الطاقة والوقت الذي يتم قضاؤه في مشاهدة الإباحية، سوف يلاحظ ذلك الأشخاص المقربون بشكل خاص أن هناك أمر مُثير للشك.

يتصرف بشكل مختلف من الناحية المادية

هناك الكثير من المواد الإباحية المجانية المتاحة على الإنترنت، لكنه قد يرغب في الدفع للوصول إلى المزيد من الأفلام الإباحية أو مشاهدة الأفلام بجودة HD، أو يمكنه اكتشاف نساء يقومن بالبث المباشر ويدفع لهن.

يتصرف بشكل غامض ومُريب

قد ينزعج بسهولة من الأسئلة التي تطرحيها عليه، عندما تسأليه عما كان يفعله عبر الإنترنت، ويكون قلق للغاية ويتخذ موقفًا دفاعيًا يتجلى عادةً في شكل غضب.

يريد منك أن تغير مظهرك

هل يُدلى بتعليقات حول وزنك؟ هل قال أنك بحاجة إلى زيادة الوزن لتبدين مثل النساء على شاشة التلفزيون؟ 

قد يطلب منكِ إجراء جراحة تجميلية لتبدين مثل ممثلاث الأفلام الإباحية، وقد يطلب منك أيضًا ارتداء ملابس استعراضية وأزياء مُستخدمة في أفلام البالغين، مثل النساء الذين يشاهدهم عبر الإنترنت.

كيف اجعل زوجي يتوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية؟ .. اليك ابرز النصائح

عندما تجدين زوجك يُشاهد الأفلام الإباحية، قد تشعرين بالانزعاج والألم، لكن هذا ليس خطأك، اتبعِ النصائح التالية لتُساعدي زوجك على الإقلاع عن هذه العادة المُدمرة.

اتخذي قرار بمواجهة زوجك

عليك اتخاذ قرار لمواجهة زوجك، واطلبي منه الاعتراف بأنه يحتاج إلى مساعدة، والموافقة على العلاج الذي يناسب حالته، ستكون هذه محادثة جادة يمكن وصفها بدقة بأنها مواجهة محبة ولكنها حازمة.

اطرحي عليه الذهاب لاستشارة أحد المتخصصين في العلاقات

زوجك بحاجة إلى أخصائي يتمتع بخبرة في علاج العلاقات المعقدة، لا يعالج المتخصص السلوكيات السطحية فحسب، بل يعرف أيضًا كيفية تقييم وتشخيص ومعالجة المشكلات الأكبر.

توقعي رد فعل زوجك

إن استجابة زوجك لطلباتك المحددة ستحدد ما سيفعله بعد ذلك، والغرض من توقع رده هو مساعدتك على تجنب الصدمة، إذا شعرتِ بالانزعاج في هذه المرحلة، فقد لا تتمكني من المُضي قدمًا.

اطلبي أشياء غير قابلة للتفاوض

اطلبي منه أن يُنفذ حدودًا فورية لمنع الوصول السهل إلى الإباحية، وعليه أن يُظهر المبادرة والجهود الصادقة للابتعاد عن هذه المصادر، ويستخدم هاتفه فقط للضرورة، ويستخدم جهاز الكمبيوتر في المناطق المشتركة، وأن يقوم بتثبيت التطبيقات التي تمنع ظهور مثل هذا المحتوى.

اطلبي منه إغلاق حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، أو مشاركة كلمات المرور معك، وقطع العلاقات التي تُشجعه على مشاهدة الأفلام الإباحية.

ساعديه على الخروج من العزلة وحاطيه بمن تثقي بهم ليجد الدعم الذي يساعده في الإقلاع عن المشاهدة.

اطلبي المساعدة من طبيب نفسي مُتخصص

مُشاهدة الإباحية لها جذور وأسباب كامنة لا يمكن حلها بمجرد بذل المزيد من الجهد والوعد بالتوقف، والمشورة المهنية المتخصصة أمر ضروري للتخلص من مشاهدة الأفلام الإباحية.

كيف اجعل زوجي يتوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية

7 خطوات مجربة فى علاج الإدمان الجنسي وادمان الاباحية نهائيا

هل مشاهدة الافلام الاباحية تسبب الأمراض النفسية؟

مُشاهدة الأفلام الإباحية تجعلك تشعر وكأنك مُحتجز كرهينة، والطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها العثور على الراحة هي المشاهدة.

بعد مشاهدة الإباحية يراودك الشعور بالخجل والعار وتعني احترام الذات، وبالتالي تظهر عليك أعراض الاكتئاب والقلق.

أيضاً تُثار لديك مشاعر الذنب والعار وعدم الرضا، مما يؤثر بالسلب على مزاجك وصحتك العقلية.

أخطر ما في الأمر أنك قد تتجه للإباحية للهروب من المشاعر غير السارة التي تشعر بها بالفعل، ويتطور لديك الإدمان على مشاهدة هذه الأفلام، وتدخل في حلقة مُفرغة.

يمكن أن يؤدي زيادة مُشاهدة الإباحية، سواء لكسر الملل، أو تهدئة النفس، أو التعويض عن الجنس الذي لا تمارسه، إلى العُزلة والوحدة وبالتالي الاكتئاب.

متى يعود المخ لطبيعته بعد علاج ادمان مشاهدة الافلام الاباحية؟

مع اتباع الاستراتيجيات الصحيحة، يمكنك التوقف عن مشاهدة المواد الإباحية في غضون 30 يومًا، ويعود المخ لطبيعته بعد علاج إدمان المواقع الإباحية خلال ثلاثة أشهر.

عند التوقف ستشعر أنك استبدلت المُتعة بالألم، ألم الندم على الطاقة والوقت الضائع، لكن هذه هي خطوتك الأولى للخروج من هذا السجن، والاستمتاع بحياتك.

ابحث عن بدائل صحية تجعلك تشعر بالاسترخاء، كممارسة الرياضة وحفز نفسك، وأشعر بالفخر مع كل تقدم تُحرزه.

كيف يمكن علاج ادمان مشاهدة الافلام الاباحية؟

أول وأهم نقطة لعلاج إدمان الإباحية هي أن يعترف الشخص أنه يواجه مُشكلة ويتقبلها ويبدأ في البحث عن علاجها، ولا ينبغي أن يلوم نفسه ولا يُعاقب نفسه.

كما أن تحديد الأسباب التي تدفعه إلى مُشاهدة الإباحية ومحاولة التخلص منها، أيضاً نقطة مهمة للعلاج.

يجب أن يتجه لطلب المساعدة من أخصائي نفسي خبير، وبحسب حالتك يُقرر الطبيب الحل الأفضل لك.

يهدف العلاج الطبي إلى تخفيف الاكتئاب أو اضطرابات القلق، ويمكن تقديم العلاج عن طريق اختيار العلاج الزوجي المناسب أو العلاج النفسي الفردي.

وهكذا تكونوا تعرفتم على إجابة السؤال الشائع ماذا يحدث للرجل عند مشاهدة الأفلام الإباحية؟ فقد ثبت أن مشاهدة الأفلام الإباحية تُمثل مشكلة في الشعور الشديد بالخجل، وتدني احترام الذات، والعزلة الاجتماعية، وعدم القدرة على التركيز وفقدان السيطرة، ومشاكل الصحية العقلية والنفسية.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل مشاهدة الاباحية تزيد الشهوة مؤقتاً؟

نعم، تزيد الشهوة الجنسية بشكل مؤقت عند مُشاهدة الأفلام الإباحية بسبب ما تُحفزه في خلايا الدماغ المسؤولة عن العواطف والمشاعر.

هل مشاهدة الأفلام الاباحية تضعف الرجل؟

نعم، أثبتت العديد من الدراسات أن مُشاهدة الأفلام الإباحية تُسبب خلل في الوظائف الجنسية لدى الرجال، ومنها ضعف الانتصاب والبرود الجنسي.

هل مشاهدة الافلام الاباحية يسبب سرعة القذف؟

نعم، الأفلام الإباحية تُحفز القيام بالعادة السرية، مما يسبب سرعة القذف والتهاب الأعضاء التناسلية.


مقالات قد تهمك

بإتباع خطوات بسيطة ستساعدك على تخطى اعراض الانسحاب من إدمان الاباحية

ترك العادة لمدة 21 يوم : سأشرح لك بالخطوات كيف اثرت على عقلى وجسمى

بحث شامل حول اضرار العاده السریه للمراهقين وتأثيره بالتفصيل

هل التوقف عن العادة السرية يعالج أضرارها ؟ اليك الاجابة الكاملة

متى يعود الجسم لطبيعتة بعد ترك العادة ؟ اليك تفاصيل فترة التعافي البدني

7خطوات بسيطة تساعدك فى علاج اثار العادة السرية عند الرجال

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد