ترك العادة لمدة 21 يوم : سأشرح لك بالخطوات كيف اثرت على عقلى وجسمى

ترك العادة لمدة 21 يوم : سأشرح لك بالخطوات كيف اثرت على عقلى وجسمى

تجربتي مع ترك العادة لمدة 21 يوم، لم تمر بشكل طبيعي في البداية، خاصة أن الإدمان على ممارسة العادة السرية من الصعب التوقف عنه بمفردي، تلك الأقاويل التي تحدث داخل رأسي ولم استطيع التخلص منها، ربما كانت الصعوبة عندما مررت بالعديد من الانتكاسات خلال تجربتي مع ترك العادة، ولكنني حتما كنت أنهض، لذلك أود أن اتحدث معكم في المقال التالي حول كل ما يخص تجربتي مع ترك العادة لمدة 21 يوم، وكيف تأثرت حالتي النفسية والجسدية من ترك العادة السرية.

تجربتي مع ترك العادة لمدة 21 يوم

لم أستطيع أنني في يوم من الأيام أن أترك العادة السرية، ولكنني فعلتها، أنا شاب أبلغ من العمر 22 عاما، أدرس في كلية التجارة، بدأت أمارس العادة السرية منذ عامين، وكانت البداية عندما شاهدت مقطع فيديو إباحي، وبعد الانتهاء من ممارسة العادة السرية شعرت بالذنب الكبير، والحزن والسلبية تجاه نفسي.

ومع تكرار الأيام أفرطت في ممارسة العادة السرية بشكل شره، لم أستطيع النوم جيدا، وحدثت لي العديد من المشاكل الجسد، منها تورم القضيب بشكل كبير، وتمزق الجلد، وكنت دائما في صراع دائم، مع النفس، حتى أسرتي لا يمكنني قضاء أي وقت معهم.

ولا اهتم بصلاتي أو حتى دراستي في الجامعة، وذات يوما شعرت بالذنب الكبير اجهشني البكاء، حتى قررت أن أتوقف عن ممارسة العادة السرية، وبالفعل استمريت حتى أسبوع كامل لم امارسها، كنت أقاوم رغباتي بشكل فج، ولا يمكنني التخلص من عقدة الذنب، التي تراودني، وسوف اتعرف معكم حول التحديات التي واجهتها خلال تجربتي مع ترك العادة لمدة 21 يوم وكيف أثرت على عقلى وجسدى بشكل كبير.

الصعوبات التي واجهتها خلال رحلة ترك العادة لمدة 21 يوم

خلال تجربتي مع ترك العادة لمدة 21 يوم، واجهت العديد من الصعوبات، وهي الانتكاسات التي لم أتوقعها، وذات يوما أشتقت لممارسة العادة السرية، ولم استطيع النوم لفترة، بالإضافة إلى التقلبات المزاجية والتفكير السلبي الذي كان يراودني.

بالإضافة إلى الألم في العظام الشديد، الذي لم يتركني، ربما كانت أعراض لم استطيع وصفها، ولكنها كانت قاسية، الإدمان على العادة السرية ليس أمرا سهل التخلص منه، إنه بحاجة إلى إرادة قوية.

الصعوبات التي واجهتها خلال رحلة ترك العادة لمدة 21 يوم

هل التوقف عن العادة السرية يعالج أضرارها ؟ اليك الاجابة الكاملة

ما هي اسباب القلق بعد ترك العادة لمدة 10 أيام

القلق بعد ترك العادة لمدة 10 أيام هو الشبح الذي كان يراودني بشكل كبير، وعندما بحثت على الانترنت، وجدت أن الناقلات العصبية في المخ بحاجة إلى الدوبامين والأدرينالين (هرمونات السعادة) والذي تحصل عليه من ممارسة العادة.

كما أن القلق هو أحد أعراض الانسحاب الرئيسية بعد ترك العادة، ولكن تختلف حدته من يوم لأخر، وهذا ماحدث معي بالفعل هي أنني شعرت بالقلق الاجتماعي خلال الـ10 أيام الأولى من عدم ممارسة العادة السرية.

ولكنني ظللت أبحث عن بدائل في قضاء وقت الفراغ بشكل صحيح، بعد ما كنت أقضي معظم الوقت في مشاهدة الأفلام الإباحية وممارسة الاستمناء.

وكانت التخلص من الوحدة والعزلة هي السلاح الأول في التخلص من العادة السرية، حيث بدأت في الجلوس مع أهلي، وقضاء أغلب الوقت خارج المنزل بصحبة أصدقائي.

بالإضافة إلى شطب كل مقاطع الفيديو الإباحية من على هاتفي المحمول، وبدات بالتقرب والتودد إلى الله، ولم أترك أي فرض من الفروض الخمس.

هل التركيز يعود لطبيعته بعد ترك العادة لمدة شهرين

مرت الأيام والأسابيع خلال تجربتي مع ترك العادة لمدة 21 يوم، وحينها استطعت أن أتحدث بصوت عالٍ انني تخلصت من العادة السرية وإدمانها.

ونعم التركيز كان جيد، على عكس الأيام الاولى كنت أعاني من عدم التركيز وانخفاض القدرة على أداء المهام، ولكن اخبرني احدهم إنه مع مرور الوقت سوف يعود للتركيز مرة أخرى.

من خلال رحلتي مع ترك العادة .. إليك فوائد ترك العادة لمدة 30 يوم

تجربتي مع ترك العادة كانت لها العديد من الفوائد التي كنت أجهلها، ولا أشعر بقيمتها خلال الإدمان على العادة السرية، حيث شعرت بالطاقة الإيجابية والتحسن الجسدي واختفاء التعب، بالإضافة إلى تحسن الحالة النفسية، وشعرت بـ

  • مستوى طاقة أعلى.
  • نمو العضلات.
  • النوم بشكل أحسن.
  • تحسين الذاكرة والتركيز.
  • الأداء البدني والقدرة على التحمل.
  • تحسين الانتصاب، والتخلص من الضعف.
  • تحسين نوعية الحيوانات المنوية.

بالإضافة إلى تحسين نوعية مستوى التستوستيرون، وتشمل:-

  • المزاج الجيد.
  • مستوى الطاقة.
  • الأداء البدني.
  • نمو العضلات.

متى يعود المخ لطبيعته بعد ترك العاده السریه؟

عادة ما يعود المخ إلى طبيعته بعد ترك العادة بعد مرور 3 أشهر أي 90 يوما، تبدأ الدماغ بالتعود على الدوبامين الطبيعي، وليس المستوى العالي الذي كانت تحصل عليه من ممارسة العادة.

خاصة إنه عند التوقف عن ممارسة العادة يصبح الشخص أكثر توازنا، ومما يؤدي إلى تحسين علاقاته مع نفسه والأخرين.

هل اضرار العادة تنتهي بعد تركها لمدة 21 يوم

نعم، تنتهي أضرار العادة السرية ولكن ليس بشكل نهائي، ولكن تكون هناك بعض العوامل أو ما يطلق عليها أعراض انسحاب العادة السرية تكون قائمة لفترة قصيرة حتى مرور شهرين بعد ترك العادة، ويمكن وصف لكم أبرزها:-

الصداع

الإقلاع عن الإباحية يشبه الإقلاع عن المخدرات، لذلك سوف تعاني من الصداع الشديد خلال الفترة الاولى، حتى يقوم الدماغ بضبط نفسه وتتوازن المواد الكيميائية في الدماغ، وأمارس الحياة بشكل طبيعي، وعادة ما يرجع الصداع إلى التوتر وعدم توزان الهرمونات الذي يصاحبه التغييرات الكيميائية العصبية في الدماغ.

التعب الشديد

وبصرف النظر عن الإرهاق الذي يسببه الأرق بعد التوقف عن الاستمناء، ولكنك قد تشعر بالإرهاق الشديد خلال التغييرات الهائلة التي يمر بها الجسم، عندما يتعرض للتوتر، يضعف الجهاز المناعي بشكل كبير، لذلك لا تترك نفسك فريسة للتعب.

التهيج

من العوامل النفسية في الإقلاع عن ممارسة العادة السرية هو التهيج والشعور بالغضب والعصبية، فلا تتعجب إذا انزعج المقربين منك بسبب العصبية والصوت العال دون مبرر، لذلك حاول أن تسيطر على حالة عدم الرضا والتهيج، وتعلم إنها أعراض انسحابية مؤقتة، وأبحث عن طرق وأنماط علاجية في التخلص من كل هذه الأعراض.

هل اضرار العادة تنتهي بعد تركها لمدة 21 يوم

علاج إدمان المواقع الإباحية

خطوات هامة لك لترك العادة لمدة 90 يوم دون انتكاسات

ارتداء ملابس إضافية في المنزل

إذا كنت لا ترغب في ممارسة العادة السرية، يمكنك ارتداء المزيد من طبقات الملابس حتى تعمل على تأخير العملية قليلا، حيث يمكن لهذه الطبقات من الملابس ان تصبح بمثابة تذكير للهدف النهائي.

ممارسة التمارين الرياضية

العادة السرية هي شكل من أشكال التنظيم العاطفي، حتى يشعر الشخص بمزيد من الاسترخاء والنشوة، ويطلق الدماغ المزيد من الأندروفين، لذلك حتى تتخلص من العادة وتحصل على الاندورفين والسيروتونين يمكنك ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على النشوة والاسترخاء.

تجنب قضاء الوقت بمفردك

الشعور بالملل والوحدة هي أحد الأسباب الشائعة للاستمناء الزائد، خاصة أن الشخص يكون بمفرده، تراوده الأفكار، لذلك حاول الابتعاد عن الفراغ والوحدة لأنها تحفز في العمل على ممارسة العادة.

التحدث مع معالج

إذا كانت العادة السرية تعيق الأداء اليومي، ولا يمكنك التخلص منها، يمكنك ان تتحدث مع أقرب اخصائي نفسي، حاصل على شهادة العلاج الجنسي، وعدم الشعور بالخجل في التحدث معه، وتعلم جيدا ان التخلص من إدمان العادة السرية هو طريق الحياة الجيد.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مستشفى الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

فوائد ترك العادة لمدة أسبوع؟

تتضمن فوائد ترك العادة، النشاط البدني، النوم بشكل جيد، والتحسن في التركيز.

متى أحتلم بعد ترك العادة؟

لا توجد مدة محددة للاحتلام، لأنها فروق شخصية من رجل لأخر، حيث يمكن أن تحتلم مرة واحدة شهريا، وأخر يحتلم عدة مرات في نفس الشهر.

هل لو تركت العادة أرجع طبيعي؟

نعم، إذا تركت العادة سوف يعود معدل الانتصاب مرة أخرى، بالإضافة إلى القدرة على ممارسة الجنس، والشعور بالتحسن في كافة أعضاء الجسم.

ما هي المدة الكافية لترك العادة قبل الزواج ؟

لا توجد مدة محددة لترك العادة قبل الزواج، ولكن يرجح الأطباء تركها قبل الزواج بحوالي 3 أشهر.


مقالات قد تهمك

7خطوات بسيطة تساعدك فى علاج اثار العادة السرية عند الرجال

بإتباع خطوات بسيطة ستساعدك على تخطى اعراض الانسحاب من إدمان الاباحية

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية ونصائح هامة للتخلص منها

ما هو الهوس الجنسي واسباب حدوثه واهم الطرق الحديثة في علاجه

7 خطوات مجربة فى علاج الإدمان الجنسي وادمان الاباحية نهائيا

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد