علاج الترامادول ومخاطر الوقوع في فخ إدمانه - مستشفي الامل لعلاج الادمان

علاج الترامادول ومخاطر الوقوع في فخ إدمانه

 

يتطلب علاج الترامادول إلى الصبر للحصول على نتائج مُرضيه، وبالتالي لأن هذا السم القاتل يكون قد تمكن من جسم المُدمن بشكل كبير واستقر به، وبالتالي يكون أمر علاج الترامادول في غاية الصعوبة ومن الأمور المعقدة، ولكن قبل التعرف علي طرق علاج الترامادول لابد في بداية الأمر أن نتعرف معا عن الترامادول و مخاطره الكثيرة التي يتسبب فيها للجسم، ثم نتطرق للحديث حول كيفية علاج الترامادول.

مخاطر الوقوع في فخ إدمان الترامادول:

تعلم جيداً إن الترامادول سم قاتل، ولكن لا قدرة لك على الابتعاد عنه!

يأخذك بعيداً حيث الظلام الدامس، حيث تظن أنك تستطيع الرؤية خلال الأشجار اليابسة .. ولكنك دائماً تخطيء

وتظن أن ذلك ليس خطأك بل سوء ظن وتقدير الآخرين!

ترى أنك غير مفهوم منهم منبوذ لا يقدرونك قدرك

فتلجأ لنفسك ظناً منك أنها ستنصفك بينهم .. ولكن للأسف ... تأخذك بعيداً في صحاري الوحدة والعزلة .. فتقول في نفسك .. البعد عن الجميع هو الحل .. فهم في عالم موازي لا يعرفون ما أواجهه وما أعانيه!

في البداية يستضيفك الترامادول في حفلاته .. فتشعر بالقوة والفتوة .. لا تشعر بالألم أو الإرهاق .. تشعر دائماً بأنك صحيح الجسم لا تعاني من أي شيء .. منطلق .. يكسبك عدم الشعور بالآلام شعوراً مميزاً .. وتظن حينها أنك ستبقى هكذا دائماً مادام الترامادول بجانبك!

كنت تتعاطى منه قرص واحد في اليوم .. ولكنك وجدت أن هذا الإحساس لا يدوم مع قرص واحد .. فتجد أنك تزيد من جرعتك تدريجياً وتظل تزيد وتزيد وتزيد حتى تصل لمرحلة اللاعودة

فلا تستطيع النزول لتعاطي ماكنت تتعاطاه في البداية .. ولا تستطيع الإقلاع عنه فقد أصبح عكازك في حياتك اليومية .. وحينها تظهر عليك أعراض الإفراط في التعاطي

يسيطر عليك حينها شعور مؤلم جداً أنك أخفقت .. فأنت تريد الابتعاد .. ولكن لا تستطيع!

ولذلك اعتقد الكثير من الناس أن المدمن لا علاج له .. بل أن هناك مقولة تقول

" يظل المدمن مدمناً " وبناء على ذلك كانت تتكون عند المدمن قناعة أنه سيظل مدمناً حتى يموت .. فلا قدرة له على الابتعاد عن مخدر ولا يمنعه عنه غير الموت

الآن وفي ظل التطور الطبي والنفسي أصبح للترامادول أكثر من علاج و أكثر من طريقة فعاله لعلاجه .. حتى أنه أصبح علاج الترامادول لا تشعر معه بألم أعراض الانسحاب

علاج الترامادول .. الذي كان مشكلة مدمني الترامادول .. قد تم حلها تماماً .. وسنعرض لكم أكثر من طريقة مميزة لعلاج الترامادول

 

مراحل علاج الترامادول الأساسية:

علاج الترامادول من العلاجات التي انتشر لها طرق كثيرة ، وذلك لكثرة تداول الترامادول وانتشاره في أوساط كثيرة ، بل في أوساط لم تكن لتصل لها المخدرات ، ولذلك نجد الكثير من الطرق التي ابتكرها الأطباء والمعالجين ، وذلك مراعاة لكل الحالات التي يتم علاجها.

علاج الترامادول يمر بثلاث مراحل أساسية

أولاً: مرحلة إخراج السموم:

 

وهي المرحلة التي يتم استخراج السموم من الجسم والدم والأنسجة العضلية ، وذلك يتم بإعطاء أدوية تقوم بعمل ذلك ، حتى يتم إخراج السموم من الجسم كاملاً ..

وفي هذه المرحلة لابد من أخذ بعض الأدوية بوصفات معينة تقوم بعمل ذلك ..

 

ثانياً: التأهيل النفسي :

 

هذه المرحلة تعتبر أهم المراحل ، حيث يتم التعامل مع المدمن معاملة نفسية وعقلية وروحانية ، تساعده على تغيير سلوكه واعتماديتها على المخدر ..

بعض المعالجين في هذه المرحلة يقترحون عدم إعطاء المدمن أدوية ، ويتم التعامل معه نفسياً وروحانياً من خلال العلاج المعرفي السلوكي و مجموعات الدعم الذاتي التي يتم وضعه فيها مع مدمنين مثله تماماً تخطو مشكلة الإدمان وتعافوا منها ..

وبعض المعالجين يقترحون بأن يأخذ مدمن الترامادول بعض الأدوية النفسية التي تساعده على استعادة تركيزه وتنظيم أفكاره ، وتعالج ما قد يكون لحق به من أمراض نفسية كالاكتئاب.

 

ثالثاً: مرحلة المتابعة والتأهيل :

 

وفي هذه المرحلة يكون مدمن الترامادول المتعافي قد تخطى التأهيل النفسي لديه جاهزية للعودة للمجتمع والانخراط فيه.

وهنا لابد من متابعته بصورة مباشرة وغير مباشرة حتى يعتاد وضعه الجديد .. الحياة بدون مخدرات.

وهذه المرحلة أيضاً يحتاج فيها البعض أن يتابع أخذ بعض الوصفات الطبية والنفسية التي تساعده إذا كان مصاباً بأي أعراض نفسية من توابع مرحلة الإدمان، حتى يتم له التعافي الكامل.

 

علاج الترامادول بدون ألم :

في علاج الترامادول .. يمر المدمن بعدة مراحل لابد من أن يكون حينها تحت عناية طبية ونفسية محترفة ، الأعراض التي تصاحب مدمن الترامادول حين يقلع عنه أعراض ربما لا يتحملها المدمن .. ولذلك تم العمل على معرفة الطريقة المناسبة لجعل المدمن يقلع عن التعاطي دونما ألم.

فحين تبدأ مراحل علاج الادمان .. تكون أول مرحلة ، هي مرحلة " إزالة السموم من الجسم " حيث يتم تنقية الجسم من المادة المخدرة حتى يتم تخفيض نسبتها في الدم والأنسجة ، حتى تنتهي تماماً دون مضاعفات ، والتركيز على تعويض الجسم عن السوائل التي يفقدها في هذه المرحلة.

ويتم كل هذا تحت إشراف طبي متميز حتى تتم متابعة تطهير الجسم من المواد الكيماوية الضارة المسببة في الإدمان ، ومن ثم يستقر المدمن جسدياً وعقلياً مما يتيح له متابعة مراحل العلاج بجسم خالي تماماً من السموم.

ويتم ذلك كله بإعطاء المدمن عقاقير وأدوية تقوم بعمل هذا من حيث تأثيرها وطريقة عملها ، وبالتالي ، لا يشعر المدمن بأعراض الانسحاب التي يخشاها جميع المدمنين.

علاج الترامادول بدون طبيب:

كثيراً ما يظل المدمن يؤمل نفسه بالإقلاع عن التعاطي ، وأنه سوف يتوقف عن التعاطي في وقت ما!

ولذلك تم طرح فكرة علاج ادمان الترامادول بدون طبيب أو عناية طبية ونفسية .. حيث يبدأ المدمن في تخفيف الجرعات التي يتعاطاها على مدار مدة زمنية.

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة لمن لم يصل لمرحلة التعاطي بصورة كبيرة ولمدة لا تتعدى الستة أشهر أو سنة.

أما من تعدت مدة تعاطيه أكثر من ذلك فإنه لابد من علاج الترامادول في مركز علاج الادمان، حيث ينال العناية الكاملة.

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يعتمد أغلب المدمنين على أنه سيقوم بالاقلاع عن طريقها، ولكنها لا تنجح غالبا.

يقوم المدمن تقليل جرعته حتى يصل الانقطاع عن التعاطي ، ولكن هذا يأخذ الكثير من الوقت ، والكثير من التعرض لأعراض الانسحاب فتظل مستمرة، ولذلك لا يوصى بهذه الطريقة للمدمنين الذين قطعوا شوطاً كبيراً في تعاطي الترامادول ، وتسمم جسمهم ونفسيته.

علاج الترامادول 225 مجم :

علاج الترامادول 225  ربما يختلف قليلا عن أنواع الترامادول الأخرى ، لأن تركيزه العالي وتصنيعه الغير مرخص به يجعله مليء بالسموم التي ربما تؤدي للوفاة .. ولذلك لابد من تكثيف العناية لمدمن الترامادول 225 لأن المضاعفات التي يتعرض لها أثناء أعراض الانسحاب تختلف حدتها وتزيد عن أعراض انسحاب الترامادول العادى.

حيث يعتبر الترامادول 225 مجم من أسوأ أنواع الترامادول .. فقد ظهر هذا النوع مؤخراً ، حيث تم تصنيعه بطريقة غير قانونية ، وتم تصنيعه بتركيز عالي مما جعل الطلب عليه أكثر من أي من الأنواع الأخرى.

ويتميز هذا النوع بلونه الأحمر وشكله المختلف عن الترامادول العادى .. حتى في تسميته الشعبية " فراولة "

وأيضاً يجب أن يكون هناك رعاية نفسية متكاملة ، للتنبيه للأعراض النفسية التي ربما من المؤكد أنها تطرأ على مدمن الترامادول 225

ولكن في المجمل فإن علاج الترامادول يعتبر هو نفسه في كل الأحوال ، ولكن لكل حالة خاصيتها وخصوصيتها ..

 

تواصل معنا الآن أنت لست وحدك.. لا تدع الإدمان يدمر حياتك أكثر من ذلك

نمتلك أحدث الطرق العلاجية للتخلص من ادمان الترامادول

أينما تجد الأمل.. تجد الحياة