الترامادول والجنس - الفرق بين الفياجرا والترامادول

الترامادول والجنس - الفرق بين الفياجرا والترامادول

الترامادول والجنس بينهما علاقة وثيقة تبدأ من الاعتقاد الشائع لدى فئة كبيرة من الأشخاص خاصة الرجال في أن حبوب الترامادول تساعد على ممارسة الجنس بشكل أفضل وأقوى، ولكن الحقيقة تتمثل في وجود تناقض بين الترامادول والجنس حيث أن تناول الترامادول لفترة طويلة بانتظام يساهم في إضعاف القدرة الجنسية.

الترامادول والجنس أول ابواب الادمان

يتسبب تعاطي حبوب الترامادول للجنس أو كما يطلق عليها البعض "حبوب الفراولة للجنس" أيضًا في التعرض لخطر الإدمان فيصبح وسيلة سلبية قد تقضي على الحياة وتفقدها كافة أساليب المتعة، فهناك اعتقاد خاطئ بأنه يزيد من الشهوة الجنسية وهذا الاعتقاد تسبب في العديد من حالات الوفاة وكذلك الإدمان الجسدي والنفسي للعقار.

ما هو الترامادول وعلاقته بالجنس من الناحية العلمية؟

العلاقة بين الترامادول والجنس نشأت عن كونه من المؤثرات الشديدة على مستقبلات المورفين بالمخ مما يساعد على إفراز مادة السيروتونين المسماة بـ "هرمون السعادة" ومن ثم خلق حالة رائعة من السعادة، وتم الترويج للترامادول على أنه علاج فعال للضعف الجنسي يساعد على إطالة مدة الجماع  وتأخر القذف، مما يؤدي إلى تقوية الأداء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة،.

إلا أن الترامادول طبيًا لا يستخدم لعلاج الضعف الجنسي وتأخر القذف، فهو مجرد عقار طبي يساعد على التقليل من ردة فعل الأعصاب.

العلاقة بين الترامادول والجنس

يعمل الترامادول في البداية على إطالة فترة الجماع وتأخير القذف، كما يحسن القدرة الجنسية للرجال، مما يترتب عليه شعور بالسعادة واللذة عند الانتهاء من الجماع، ويشعر المدمن أنه لن يستطيع الشعور بالسعادة دون الحصول على جرعته من الترامادول.

فيستمر في تعاطي حبوب الترامادول للوصول لنفس الشعور وإطالة مدة الجماع وتأخير القذف، لكن لن يعود تأثير نفس الجرعة من الترامادول مفيد مع الوقت مما يضطر المريض إلى زيادة الجرعة للوصول لنفس التأثير، دون النظر إلى الآثار المترتبة على إدمان الترامادول والتي تشمل فقدان القدرة الجنسية من الأساس.

الفرق بين الفياجرا والترامادول

حبوب الترامادول لها نفس تأثير حبوب الفياجرا من حيث إطالة مدة الجماعة وتقوية الانتصاب، لكن مفعول حبوب الترامادول يدوم لفترة أكبر، وسواء يتم تناول الفياجرا أو الترامادول يجب عدم أخذهما إلا بوصفة طبية حتى لا تتعرض لخطر الإدمان والأضرار التي قد تنتج عن ذلك التعاطي.


تعرف على حقيقة فوائد الترامادول للجنس


الترامادول والجنس

إدمان الترامادول والجنس

عند تناول شخص ما للترامادول بصورة متتالية ليحظى بعلاقة جنسية جيدة فأن الأمر لا يتوقف عند ذلك بل يسعى خلال فترة قصيرة إلى زيادة الجرعة المتناولة للحصول على متعة أكبر وهو ما يزيد من خطر إدمان الترامادول والجنس.

الربط الدائم بين الترامادول والجنس قد يصيب الشخص بدرجة عالية من الاكتئاب ويشعره بالتعرض إلى الموت، وبالتالي يعكف الشخص على إدمانه بين مختلف الأعمار ومعظم الفئات والطبقات الاجتماعية.

هناك فئة من الأشخاص غير المتزوجين لا يربطون بين الترامادول والجنس ولكن يتم التعاطي لأسباب كثيرة منها الرغبة في المجهود الشاق وساعات العمل الطويلة، أو ظنًا منه بأنه علاج لبعض الأمراض مثل الصداع وآلام الظهر والقدمين أو المغص.

أعراض ادمان حبوب الترامادول 

تنقسم أعراض حبوب الترامادول إلى أعراض جسدية وأخرى نفسية، حيث تظهر هذه الأعراض بمجرد تناول الجرعة الأولى، وتستمر حتى يتم التوقف عن تعاطي الترامادول، وهي كالآتي:

أعراض حبوب الترامادول الجسدية

  • من اعراض تعاطى الترامادول ضيق حدقة العين إلى جانب تشوش الرؤية.
  • اضطراب عمل الجهاز الهضمي.
  • الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • جفاف شديد بالفم.
  • رعشة قوية بالأطراف.
  • تشنج عضلي لفترة قصيرة.
  • فقدان الوزن بصورة ملحوظة.
  • احتباس السوائل داخل الجسم.
  • إتلاف الغشاء المخاطي للأنف.

أعراض حبوب الترامادول النفسية

  • فقدان القدرة على التركيز.
  • ضعف الفهم والاستيعاب.
  • الأرق الشديد.
  • الشعور بالاكتئاب طوال الوقت.
  • صعوبة الشعور بالألم.

تعرف على سر الربط بين الترامادول والمنشطات الجنسية


رأي الاطباء حول الترامادول والجنس

في عام 2007 أكد مجموعة من الباحثين المتخصصين في السموم أن هناك ارتفاع ملحوظ في نسبة تناول الترامادول، وأن بعض المدمنين توصلوا إلى صنع خلطات تجمع بين الترامادول والكثير من المهدئات والمنومات للتخلص من آثاره الجانبية كـ القلق وارتجاف العضلات وسرعة ضربات القلب والرعشة والتوتر.

الخلطة السحرية التي لاقت رواجًا كبيرًا هي مزج الترامادول بحبوب الفياجرا لتقوية الأداء الجنسي، وهو ما انتشر سريعًا في الكثير من المناطق الشعبية، وانتشر على هيئة أقراص حمراء أصبحت بالنسبة لمدمني الهيروين بمثابة الملاذ الأول الذي يساعدهم على الحصول على نفس التأثير عند عدم القدرة على شراء الهيروين نظرًا لارتفاع ثمنه.

كيف يتم الكشف عن اثار الترامادول بالجسم؟ العقم

اكتشاف تناول الشخص للترامادول لا يظهر بالفحص العادي مثل باقي العقاقير المخدرة لكن يجب إجراء فحص خاص بمراكز السموم، وبالتالي أصبح وسيلة للهروب من الفحوصات عند التقدم للوظائف أو بالنسبة للسائقين وارتفعت نسبة تعاطيه وما اذا كان يحتاج الشخص الى علاج ادمان ام لا.

واكتشف الخبراء أن الترامادول والجنس لا يتفقان، لأن القدرة الجنسية تضعف بعد تناول الترامادول لفترة، وقد يسبب تعاطيه لفترة طويلة حدوث خلل فى حالة الانتصاب وضعف القدرة الجنسية.​

لكن يُظهر الترامادول وجهه القبيح عند تعاطيه لفترة طويلة، إذ يسبب ضعف الانتصاب ويقلل القدرة الجنسية ويسبب العقم، ذلك لأنه يقلل مستويات الهرمونات المسئولة عن الخصوبة مثل التيستوستيرون ويزيد من هرمون اللبن عند الرجال.

تعرف على رأي دكتور أحمد خالد عن علاقة الترامادول  والجنس


تعرف على مدى تأثير الترامادول والجنس على المخ والأعصاب


مخاطر و اضرار تعاطي الترامادول

  • تثبيط الجهاز العصبي.
  • الإصابة بالفشل الكلوي.
  • زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة.
  • استرخاء العضلات الهيكلية.
  • الدخول في غيبوبة.
  • بطء ضربات القلب.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • توقف القلب.
  • ضيق حدقة العين .
  • برودة الجلد.

متلازمة السيروتونين

يسبب إدمان الترامادول ما يسمى بمتلازمة السيروتونين ذلك بسبب المستويات العالية من السيروتونين التي يسببها، مما ينتج عنه مجموعة من الأعراض، مثل الرعشة وارتفاع درجة حرارة الجسم والتعرق الشديد واتساع حدقتي العينين وإسهال، والتى يجب لاسراع فى البحث عن مركز لعلاج الادمان على الترامادول والمخدرات.

الترامادول والنوم

في البداية يشعر مدمن الترامادول بالرغبة في النوم لفترة طويلة، ويرجع ذلك إلى ارتخاء الأعصاب الشديد، ولكن بعد مرور فترة قصيرة من الوقت، يبدأ الأرق في التملك من الشخص المتعاطي للترامادول، وهو ما يصعب من القدرة على النوم، ويجعل المريض مستيقظًا لفترة طويلة، وهو ما يؤثر على نشاطه البدني وصحته النفسية بالسلب.

علاج الترامادول والجنس


إقرئ ايضاً هل يمكن علاج الترامادول في المنزل


بديل الترامادول في الصيدليات

توجد بدائل عديدة للترامادول يمكن الحصول عليها من الصيدليات بواسطة نشرة طبية، وأبرز تلك البدائل:

ليرولين

وهو من أقوى مسكنات الألم التي تصنع من مادة البريجابلين المهدئة، ويستخدم بشكل أساسي لعلاج الالتهابات التي تصيب الأعصاب.

كميركا

يستخدم هذا الدواء لعلاج آلام التهابات الأعصاب، كما يساعد على مكافحة نوبات الصرع، والتخلص من آلام المفاصل.

ليريكا

هو دواء يتم تصنيعه باستخدام مادة البريجابلين، ويساعد على علاج الأمراض العصبية، والتخفيف من حدة الشعور بالألم.

أسئلة شائعة عن حبوب الترامادول

إليك بعض الأسئلة التي تتداول بشكل كبير عن الترامادول والجنس سواء التي تتعلق بتأثيره أو الجرعة الآمنة منه، وما هو الضرر الذي قد يحدثه على الصحة الجنسية.

ما هي الجرعة الآمنة من الترامادول؟

يحدد الطبيب الجرعة الامنة من الترامادول حسب حالة المريض، ويجب الالتزام بها وعدم تجاوزها حتى لا يصاب الشخص بالإدمان.

ما أضرار الترامادول على الإنجاب؟

يسبب إدمان الترامادول ضعف الانتصاب وهو ما يؤدي إلى فشل العلاقة الحميمة، وبالتالي تأخر الإنجاب نتيجة الضعف الجنسي.

ما خطورة أخذ الترامادول مع الفياجرا؟

المزج بين الترامادول والفياجرا كوسيلة للشعور بالمتعة والإثارة وإطالة مدة الجماع ينطوي على قدر كبير من الخطورة تصل إلى الضعف الجنسي التام.


مقالات قد تهمك
علاج الترامادول 225
مدة بقاء الترامادول في الدم​
12 من اضرار الترامادول​
افضل مركز علاج ادمان في عمان
مستشفى علاج ادمان
------------------------------------------------------------
المصادر
Tramadol Use in Premature Ejaculation
Tramadol Abuse and Sexual Function

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة
شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

تعليقات

اترك رد
  • ناصر ب
    November 2, 2018

    أدوية البرد والكحة لها تأثير سلبى فى تحليل المخدرات ومنها على سبيل المثال بروفين كولد وبرفين فلو وا ابلكس ومودابكس لتهدءة القولون

اترك رد