ما هي مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم ؟ 3 طرق لتخطيها دون الم

ما هي مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم ؟ 3 طرق لتخطيها دون الم

مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم هي الفترة الزمنية منذ تعاطي أخر جرعة من العقار، وتختلف مدة خروج ليرولين من الجسم من شخص لآخر، كما يلجأ البعض إلى التخلص من آثار ليرولين في الجسم عن طريق اتباع العديد من الطرق التقليدية والتي تزيد من حدة أعراض انسحاب ليرولين من الجسم، لذلك في المقال التالي نستعرض معكم  الطرق الصحيحة للتقليل من مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم وكيفية تخطيها بدون آلم.        

شكل ومكونات ليرولين؟

حبوب ليرولين هي كبسولات جيلاتينية صلبة، تتوفر بعدة تركيزات منها ليرولين 75 ملجم، ليرولين 150 ملجم، والمادة الفعالة لعقار ليرولين هي البريجابلين والتي تنتمي إلى فئة مهدئات الجهاز العصبي، ويتم استخدام ليرولين لعلاج أمراض اضطراب القلق والصرع.

استخدامات ليرولين؟

تعمل حبوب ليرولين على إبطاء نبضات الدماغ المرتبطة بالنوبات، وتقوم بتهدئة الخلايا العصبية، وتسكين الآلام الناتجة عن  تلف الاعصاب، وذلك من خلال تغيير المواد الكيمائية الموجودة في إشارات الألم، ويتم استخدام ليرولين في علاج العديد من الأمراض، منها :-

  • علاج نوبات القلق و والتشنجات الصرع
  • علاج آلام اعتلال الأعصاب لدى مرضى السكري
  • التخفيف من آلام الأعصاب لمرضى الهربس ( الحزام الناري)
  • يتم تناوله لعلاج آلام الانزلاق الغضروفي، وإصابات الحبل الشوكي
  • علاج اضطرابات النوم الناتجة عن بعض الأمراض النفسية
  • يقوم بعلاج تشنجات العضلات والتخفيف من آلام العضل الليفي.

ولكن الإفراط في تعاطي  ليرولين خارج الإشراف الطبي، يؤدي إلى الاعتماد النفسي والجسدي، والميل إلى زيادة الجرعات، وعدم التوقف عن التعاطي لأنك ستواجه أعراض انسحابية، ومن ثم الوقوع في الإدمان.


تعرف الان على ماهي اسباب إدراج ليرولين وليريكا بجدول المخدرات


مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم؟

تستغرق مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم من 7 إلى 14 يوم، وتصل ذروة اعراض انسحاب ليرولين في أول 3  أيام من التوقف عن التعاطي، وتعتبر أسوأ مراحل علاج ليرولين والتي يشعر فيها المريض أنه لن يتعافى ابداً ويتخلله اليأس،  ولكن بعد مرور الأسبوع الأول ستبدأ الأعراض الانسحابية في التناقص والاختفاء تدريجياً، 

ولكن يجب أن نعلم أن الأعراض الانسحابية ليرولين تختلف حدتها من مدمن لآخر، كما تعتمد على مستوى الإدمان والجرعات المتناولة، وبعض العوامل الأخرى التي تتحكم في مدمن انسحاب ليرولين

عوامل التحكم فى مدة انسحاب حبوب ليرولين؟

توجد بعض العوامل التي تتحكم في مدة انسحاب ليرولين من الجسم، منها:-

  • الحالة الصحية للمدمن:
    كلما تمتع متعاطي ليرولين بحالة صحية جيدة، ولا يعاني من مشاكل فى الكبد والكلى، كلما قلت مدة اعراض انسحاب ليرولين من الجسم.
  • العمر:
    الحالة العمرية للمدمن تتحكم في مدة بقاء ليرولين في الجسم، كلما كان المدمن صغير في السن، كلما استطاع التخلص من أعراض انسحاب ليرولين بكل سهولة.
  • تناول ليرولين مع مخدرات أخرى:
    إذا كنت تتناول ليرولين بمفرده دون تعاطي مواد مخدرة أخرى، فإنك تستطيع التخلص من أعراض انسحاب ليرولين بسهولة، أما إذا كنت تتناول ليرولين مع مواد مخدرة أخرى، فإن علامات انسحاب ليرولين تستغرق وقت اطول.
  • الجنس:
    يصعب التخلص من سموم المخدر في جسم المرأة أثناء مدة الأعراض الانسحابية، نظراً لـ اختبائها داخل دهون الجسم، على عكس تكوين جسم الرجل الذي يستغرق وقت اقصر في مدة  الأعراض الانسحابية لـ ليرولين.

ماهي أعراض انسحاب ليرولين من الجسم؟

اعراض انسحاب ليرولين من الجسم هي مجموعة من العوامل النفسية والجسدية التي تظهر على الشخص نتيجة التوقف عن التعاطي، وتشمل :-

اعراض انسحاب ليرولين الجسدية

  1. القئ والإسهال
  2. الدوخة والغثيان
  3. كثرة التعرق و الحكة في الجلد
  4. آلام في المفاصل
  5. التشنجات العضلية
  6. ضيق في التنفس
  7. الاضطرابات في المعدة
  8. زيادة الوزن.

اعراض انسحاب ليرولين النفسية

  1. القلق:
    يواجه المدمن الشعور بالقلق أثناء مدة اعراض انسحاب ليرولين، ويرجع ذلك لأن المادة الفعالة في الدواء تستخدم في الأساس لعلاج القلق، وعند التوقف المفاجئ سيواجه المدمن انتعاش للقلق مرة اخرى.
  2. الاكتئاب:
     يسبب البريجابلين خلل في كيمياء المخ، والتقليل من مستوى نورإبينفرين في المخ، وهي المادة المسئولة عن الحالة المزاجية لدى الإنسان، مما يولد التفكير في الانتحار.
  3. الانفعال والغضب:
    يتعرض مدمن ليرولين في مدة اعراض الانسحاب،لـ الانفعال والعصبية، نتيجة توقف المخدر، بالإضافة إلى آثار ليرولين المهدئة التي اتخذت الاتجاه المعاكس من النشوة والاسترخاء، إلى الانفعال والغضب.
  4. التهيج:
    يتعرض مدمن لبرولن إلى حالة من نوبات الهياج وذلك بسبب حجب البريجابلين الناقلات العصبية التي كانت تسبب الإثارة والتهيج، وعندما كان الدواء غير موجود لا يمكن السيطرة عليها.
  5. التقلبات المزاجية:
    يتخلل المدمن في مدة اعراض انسحاب ليرولين، نوبات من التقلبات المزاجية، حيث نجده تارة حزين، وتارة أخرى تغمره مشاعر العاطفة والسعادة.
  6. نوبات الهلع:
    يتعرض المدمن إلى نوبات من الهلع والذعر خاصة في الأيام الأولى من اعراض انسحاب ليرولين، لا يمكن السيطرة عليها إلا بتعاطي ادوية مهدئة.
  7. الميول الانتحارية:
    يسبب التوقف عن تعاطي ليرولين الدخول في اكتئاب حاد،  والذي يولد الافكار الانتحارية وإيذاء النفس دون الشعور بالذنب.

اقرئ ايضاً هل يظهر ليرولين في تحليل المخدرات؟ 


مدة بقاء ليرولين

مدة بقاء ليرولين في الجسم؟

تختلف مدة بقاء ليرولين في الجسم من المدمن وغير المدمن، وتستغرق مدة تأثير ليرولين في الجسم حوالي 24 ساعة، من تعاطي أخر جرعة، ولكن يبقى تأثير المادة الفعالة للدواء في الجسم، وتكون كالتالي:-

مدة بقاء ليرولين في البول

تستغرق مدة بقاء ليرولين في البول للمدمن 6 أيام، اما إذا كنت تستخدم ليرولين للأغراض الطبية تستغرق 48 ساعة، وعند تعاطي ليرولين لأول مرة تستمر 12 ساعة من تاريخ  تعاطي الجرعة.

مدة بقاء ليرولين في الدم

تستغرق مدة بقاء ليرولين في الدم تستغرق 5 أيام، أما تعاطي ليرولين على فترات تستمر حوالي يومين، وتستمر مدة بقاء ليرولين لأول مرة من 8 وحتى 12 ساعة.

عوامل تقليل مدة بقاء ليرولين فى الجسم؟

توجد بعض العوامل التي تعمل على تقليل مدة بقاء ليرولين في الجسم، وتساهم في تخطي اعراض انسحاب ليرولين بكل سهولة، والتي تعتمد على بعض العوامل منها:-

  • كمية الجرعات المتناولة من المخدر.
  • طول فترة تعاطي ليرولين.
  • الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان.

تعرف ايضاً حقائق هامة حول الفرق بين نيورونتين و ليريكا 


هل تساعد أدوية اعراض انسحاب ليرولين على تقليل مدة الانسحاب؟

بالفعل تساعد ادوية علاج انسحاب ليرولين على تسكين آلام الجسم وتخفيف حدة الأعراض الانسحابية أثناء سحب السموم من الجسم، وعودة الاتزان الكيميائي للجسم، ولكن تناولها يخضع للإشراف الطبي، لذلك لا يمكن تناولها بمفردك وألا تعرض حياتك للخطر، ونذكر لكم فيما يلي ادوية اعراض انسحاب ليرولين.

ما هي الأدوية المستخدمة للتقليل من مدة اعراض انسحاب ليرولين؟

كلونيدين

يعتبر عقار كلونيدين من أكثر الادوية المستخدمة لتقليل فترة اعراض انسحاب ليريكا، والذي يعمل على تخفيف حدة الأعراض الانسحابية، وينتمي إلى فئة المهدئات التي تقلل من مشاعر الإثارة وخفض ضغط الدم.

كما يتم تعاطي كلونيدين للتخلص من اعراض انسحاب الكحول، البنزوديازيبينات.

ديكسميديتوميدين (Dexmedetomidine)

من أشهر أدوية اعراض انسحاب البريجابلين، وأكثرها فاعلية، ويتم استخدامه مع حالات الإدمان الشديدة، هذا بخلاف مضادات الذهان والهلاوس، وأدوية الاكتئاب للتخفيف من أعراض انسحاب ليرولين النفسية.

خطوات مستشفى الأمل لتقليل فترة انسحاب ليرولين دون الم؟

تتبع مستشفى الامل للطب النفسي و علاج الإدمان، الطرق العلاجية الحديثة للتقليل من أعراض انسحاب ليرولين، والتي تشمل بعض مراحل علاج الادمان الفعالة، منه

1- توقيع الكشف الطبي على المدمن وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية، ومعرفة نسبة سموم ليرولين في الجسم.

2- سحب السموم من خلال بروتوكول دوائي، يتم وضعه بواسطة طبيب علاج إدمان، يستهدف التخلص من الأعراض الانسحابية بدون آلم،  كما تتم متابعة المريض لحظة بلحظة، ومراقبة أي تغييرات تطرأ عليه.

3- التأهيل النفسي والسلوكي للمريض والتعرف على الأسباب النفسية التي أدت إلى تعاطي المخدر، ومعرفة أضرار إدمان العقاقير الطبية، وكيفية التخلص منها، لتجنب مخاطر الانتكاسة.


تعرف الان على ما هى برامج علاج اعراض الانسحاب ومدة كل برنامج ؟ 


مدة اعراض انسحاب ليرولين

في النهاية

يمكنك تخطي مدة اعراض انسحاب ليرولين بكل سهولة، عن طريق الالتحاق ببرنامج سحب السموم من الجسم داخل مستشفى علاج ادمان، والخضوع لبرنامج علاجي فعال... ولكن توجد بعض العوامل التي يجب أن تضعها في الاعتبار حتى تتمكن من تخطى الاعراض الانسحابية لـ ليرولين بكل سهولة.

  1. لا تتعاطى العقاقير المسكنة خارج الإشراف الطبي.
  2. يظهر دواء ليرولين في تحليل المخدرات، لذلك يجب تقديم شهادة طبية إذا كنت تتعاطى للغرض الطبي..
  3. إرادتك وعزيمتك هي المتحكم الوحيد في مدة اعراض انسحاب ليرولين
  4. يجب أن تخضع للتأهيل النفسي والسلوكي حتى تتجنب مخاطر الانتكاسة.
  5. لا يمكنك التأثير على عينة التحليل لأن الطرق التقليدية يسهل اكتشافها.

الاسئلة الشائعة

ربما يجول في خاطرك بعض الاسئلة عن مدة اعراض انسحاب ليرولين:

هل يمكن علاج أعراض انسحاب ليرولين في المنزل؟

يتم تحديد علاج اعراض انسحاب ليرولين في المنزل، من خلال طبيب علاج ادمان، بعد توقيع الكشف الطبي على المريض، والخضوع إلى كورس العلاج المنزلي، ولكن لتجنب حدوث مضاعفات للمريض، يمكنك الإقامة في مصحة علاج الإدمان.

هل تناول الاعشاب يقلل من مدة اعراض انسحاب ليرولين؟

تناول الاعشاب الطبيعية، لا يقلل من خروج ليرولين من الجسم، ويعتبر العلاج الدوائي هو أفضل طريقة للتخلص من أعراض انسحاب ليرولين بدون آلم.

كم مدة تستمر أعراض انسحاب ليرولين؟

 تستمر مدة اعراض انسحاب ليرولين من 7 إلى 14 يوم، وهي قابلة للزيادة او النقصان حسب الحالة الصحية وكمية الجرعات المتناولة من قبل المدمن.


مقالات أخرى قد تهمك

كيف تؤثر مدة أعراض الانسحاب على الجسم

مدة اعراض انسحاب ليريكا

مدة علاج الادمان واهم العوامل المؤثرة على فترة العلاج

مدة بقاء ليريكا فى البول والدم

-----------------------------------

أينما تجد الأمل ... تجد الحياة

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على إستفساراتكم فى أى وقت

اترك رد