اهم ما يميز اختيار دكتور علاج الإدمان فى مصر

اهم ما يميز اختيار دكتور علاج الإدمان فى مصر

اهم ما يميز اختيار دكتور علاج الإدمان فى مصر ليس قدرته على تطهير جسمك من السموم فقط، بل تأهيلك نفسيًا وسلوكيًا كي تصل إلى مرحلة التعافي بأقل خسائر ممكنة، وتوفير ملاذ آمن لك كي تتجنب الانتكاس، لذا إليك معايير اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان فى مصر.

بداية علاج الادمان على المخدرات كيف يحدث؟

يمر علاج الادمان على المخدرات تحت اشراف دكتور علاج الإدمان فى مصر في مستشفى الأمل بـ 4 خطوات متتالية، وهم:

التشخيص والتقييم

هي الخطوة الأولى في مراحل العلاج من الادمان والتي تتضمن استقبال المريض، ثم قيام الأطباء بتشخيص حالته الصحية وتقييمها، ومعرفة كافة المعلومات والبيانات الشخصية والمرضية الخاصة بالمدمن، ونوع المخدر وفترة الإدمان، ثم وضع برنامج علاجي محدد الأهداف والمدة، يساعد على الوصول إلى التعافي الكامل.

سحب السموم

تعد مرحلة سحب السموم من الجسم هي الأصعب بين مراحل علاج الإدمان، ويتوقف فيها المريض عن تعاطي المخدر، مما يتسبب في الشعور بألم جسدي ونفسي كبير، ويقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تساعد على تجاوز هذه المرحلة بأقل قدر ممكن من الألم.

التأهيل النفسي والدعم السلوكي

يؤمن أطباء و دكتور علاج الإدمان داخل مستشفى الأمل بأن مدمن المخدرات يحتاج إلى إعادة تأهيل نفسي وسلوكي عقب سحب السموم من الجسم، لذا يتم إلحاق المريض ببرنامج يتناسب مع احتياجاته، ليخرج منه قادرًا على مواجهة الحياة مرة أخرى، ويستطيع الاندماج بسهولة داخل المجتمع.

المتابعة

هي الخطوة التي يتم فيها متابعة مريض الادمان عقب خروجه من المستشفى بعد التعافي، وتتميز هذه الخطوة بأنها بمثابة إنقاذ للمتعافي إذا ما حاول أن ينتكس ويعود إلى إدمان المخدرات مرة أخرى، حيث يوفر له المستشفى ملاذا آمنًا يحميه من الوقوع في براثن الإدمان مرة أخرى.


هل يمكن تنفيذ هذه المراحل و علاج مدمني المخدرات في البيت تعد حقيقة أم سراب؟


أهمية دور دكتور علاج الادمان فى نجاح رحلة العلاج؟ متى يبدأ

تكمن أهمية دور دكتور علاج الإدمان على المخدرات فى قدرته على تحديد كافة احتياجات المريض، ومعرفة كافة المضاعفات الصحية سواء الجسدية او النفسية التي يعاني منها المدمن، وبالتالي التعامل بشكل صحيح مع المريض، وإلحاقه بالبرنامج العلاجي الذي يناسبه.

كما أن التأهيل والدعم النفسي الذي يقدمه الطبيب للمريض يساعد على تغيير نظرته مرة أخرى للمخدرات، والبدء في الالتفات لحياته الطبيعية مرة أخرى في محاولة الإندماج بصورة صحيحة في المجتمع.

وخلال مرحلة سحب السموم من الجسم وهي الأصعب، يكون الطبيب بمثابة المنقذ الحقيقي للمريض الذي يساعده بشتى الطرق كي يواجه الألم، ويتغلب على احتياجه المستمر للمخدر.


اليك نبذة عن اشهر أدوية علاج الإدمان على المخدرات هل هي كافية لتطهير الجسم من آثارها؟


ما الفرق بين دكتورعلاج الادمان والطبيب النفسي والجسدي؟

إليك الفرق بين دكتور علاج الادمان والطبيب النفسي والجسدي من حيث وظيفة كل منهم:

الطبيب الجسدي: هو المسئول عن تشخيص وتقييم الأمراض العضوية التي يعاني منها المرضى، أي الأمراض التي يكون لها سبب واضح يتعلق بأعضاء أو أجهزة الجسم.

الطبيب النفسي: هو المسئول عن تشخيص وتقييم الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المرضى، أي الأمراض التي لا يكون لها سبب واضح يتعلق بأعضاء أو أجهزة الجسم لكنها تؤثر عليه بالسلب.

دكتور علاج الإدمان: هو المسئول عن تشخيص وتقييم حالة المدمن، وتحديد البرنامج العلاجي المناسب له، والتعاون مع الطبيب الجسدي والنفسي داخل مصحة علاج الإدمان لعلاج كافة الأمراض العضوية والنفسية التي أصيب بها المدمن.


إقرئ فى هل يختلف علاج الادمان لمدمن عن الاخر؟ تعرف على الاجابة الكامله


متى يتطلب تدخل دكتور لعلاج الادمان؟

يرى البعض أن علاج إدمان المخدرات في المنزل سهل ويعتمد فقط على التوقف عن تعاطي المخدر، لكنه اعتقاد خاطئ، ويجب عليك أن تعرف متى يتطلب تدخل دكتور علاج الادمان لكي تصل بالمريض سواء كان أحد أصدقاءك أو أقاربك إلى التعافي التام.

إذا كان المريض قد تعاطى كمية صغيرة من المخدر لفترة قصيرة، ولا يعاني من وجود أي مضاعفات صحية ناتجه عن اضرار ادمان المخدرات أو اضطرابات نفسية قد يوافق الطبيب المعالج على تلقي العلاج في المنزل، مع إجراء بعض الجلسات العلاجية النفسية بعد تطهير الجسم من السموم.

أما إذا كان المريض يتعاطى جرعات كبيرة من المخدر، واستغرق فترة طويلة في الإدمان يجب فإن الأمر يتطلب تدخل طبيب علاج إدمان لكي يحدد البرنامج العلاجي الصحيح الذي يساعد على التعافي التام، لإن علاج إدمان المخدرات في المنزل لن يأتي بنتيجة في هذه الحالة.


تعرف على طرق علاج الادمان فى المنزل ومدى خطورة العلاج بالمنزل


دكتور علاج الادمان فى مصر

هل الأفضل أن تتواصل مع دكتور ادمان أم مصحة لعلاج الإدمان؟

يتسائل العديد من الأشخاص هل الأفضل التواصل مع دكتور ادمان أم الذهاب إلى مصحة لعلاج الإدمان؟، وهنا يجب التنويه بأن المصحة أو مستشفيات علاج الادمان هي المكان المناسب والصحيح الذي يساعد على الشفاء، لتوفير خدمة الإقامة والمتابعة المستمرة طوال الوقت.

أما عيادات الأطباء الخاصة يتوقف الامر بها على مجرد تشخيص الطبيب للحالة، وإعطاءه بعض الأدوية، دون مراقبة المريض، أو معرفة تطورات حالته الصحية، بالتزامن مع صعوبة السيطرة على الأعراض الانسحابية في المنزل.

وتوفر مصحات علاج الإدمان خدمة التأهيل النفسي والدعم السلوكي للمريض، والتي تساعده على مواجهة الانتكاس، أما الاعتماد على بعض الأدوية التي يصفها دكاترة علاج ادمان المخدرات في العيادات الخاصة لا يمكنه أن يحمي المريض من الوقوع في براثن الإدمان مرة أخرى.


اليك أهم معايير اختيار أفضل مصحات علاج الادمان فى مصر و لماذا تختار مصحة الأمل


ماهو أفضل دكتور لعلاج الادمان فى مصر؟ كيف تختاره

هل تريد الوصول إلى أفضل دكتور لعلاج الادمان بالاسكندرية؟، أو تبحث عن دكتور لعلاج الادمان في طنطا، أو دكتور علاج الادمان بالمنصورة أو غيرهم من المحافظات المختلفة داخل مصر لكن لا يمكن الوصول إلى ما تريد بسهولة؟.

تمتلك مستشفى الأمل نخبة من أفضل أطباء علاج الإدمان في مصر، الذين يحرصون على اتباع كافة الوسائل والأساليب العلمية الحديثة في التعامل مع المرضى، ومتابعتهم باستمرار لضمان التعافي في أقل وقت ممكن، وهو ما توضحه نسب الشفاء العالية التي حققها المستشفى خلال السنوات الماضية على يد كوكبة من أهم وأفضل دكاترة علاج الإدمان في مصر.

إليك أهم 3 معايير يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل دكتور علاج إدمان فى مصر

  • الخبرة والكفاءة

لابد من أن يكون الطبيب على قدر عال من الخبرة والكفاءة لكي يمكن من علاج المريض بطريقة صحيحة، خاصة وإن هناك بعض الأطباء لا يمتلكون ما يكفي من الخبرة التي تصل بالمريض إلى التعافي التام، وهو السبب الحقيقي وراء الانتكاس.

  • نسب الشفاء

يجب معرفة نسب الشفاء التي حققها المريض خلال الفترة الأخيرة من عمله، وإذا كان الطبيب حقق نسب شفاء عالية فهو مؤشر لكونه من أفضل أطباء علاج الإدمان، أما إذا كانت نسب الشفاء منخفضة فهو إنذار بضرورة البحث عن طبيب آخر.

  • البرامج العلاجية

أفضل دكتور علاج إدمان هو من يمتلك برامج علاجية متنوعة تناسب كافة احتياجات المرضى، سواء كانت قصيرة أو طويلة المدى، أو تعتمد على سحب السموم بدون ألم، أو إتاحة خدمات الإقامة المختلفة سواء كانت إقامة كاملة أم نصف إقامة.


اليك ايضاً أهم ضوابط اختيار أفضل دكتور لعلاج الإدمان في السعودية ماذا تختلف عن مصر؟


أسئلة شائعة عند اختيار دكتور علاج الادمان فى مصر

إليك بعض الأسئلة الهامة التي يجب معرفة إجاباتها عند اختيار دكتور لعلاج الادمان فى مصر كي تتمكن من الحصول على أفضل رعاية طبية ممكنة.

من هو أفضل دكتور نفسي لعلاج الادمان؟

هو الذي يقوم بتحديد الاضطرابات النفسية التي يعاني منها المدمن، ويقدم العلاج اللازم لها، بالإضافة إلى تأهيل المريض نفسيًا وسلوكيًا للاندماج مرة أخرى داخل المجتمع.

ما هي تكلفة أطباء علاج الإدمان بمصر؟

تختلف تكلفة علاج الإدمان من طبيب لآخر، وتتوقف على العديد من العوامل أهمها الخبرة ونسب الشفاء، وكذلك خدمات المستشفى الذي يعمل به الطبيب.

الأفضل علاج الإدمان في المنزل أم داخل مستشفى علاج الإدمان؟

تضم مستشفى علاج الإدمان أطباء من مختلف التخصصات يقومون بمتابعة المريض على مدار الساعة، لذا هي المكان الأفضل لعلاج إدمان المخدرات.


معلومات هامه قد تحتاج الى معرفتها:

هل تختار مستشفى لعلاج الإدمان بالسعودية أم الحل في السفر للخارج؟

كيف تقلل تكلفة علاج الإدمان في 5 خطوات؟

مخاطر المخدرات على الصحة الجسدية والنفسية وعلى الأسرة

-------------------------------

اينما تجد الأمل تجد الحياه 

شاركنا رأيك: نسعد بالرد على تعليقاتكم فى اى وقت

اترك رد